شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، حفل ختام الدورة الرياضية الرمضانية للهيئة لعام 2024، التي أطلقتها الهيئة منذ بداية شهر رمضان المبارك، وتقام للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية.

وشهد الدكتور أحمد السبكي، منافسات المباريات النهائية للدورة الرياضية الرمضانية بالألعاب الثلاثة «تنس الطاولة، البادل، كرة القدم»، وأسفرت نتائج مباريات كرة القدم عن فوز فريق "المدفعجية" بالمركز الأول، وفريق "البمبوطية" بالمركز الثاني، إضافة إلى فوز فريق "AC Millan" بالمركز الثالث، كما فاز بأحسن لاعب «كابتن محمد خلف السيد عسلية»، وأحسن حارس مرمى «كابتن محمد العقاد»، وأحسن روح رياضية «كابتن محمد فؤاد»، وهداف البطولة «كابتن أحمد زيدان».

وفي لعبة تنس الطاولة فاز فريق "المميزين" بالمركز الأول و فريق "النجوم" بالمركز الثاني وفريق "الكويسين" بالمركز الثالث، وفي لعبة البادل فاز فريق "الأساطير" بالمركز الأول، وفاز فريق "العباقرة" بالمركز الثاني، فيما فاز فريق "xteam" بالمركز الثالث، كما تم تكريم لجنة التحكيم التي شملت "محمد ابراهيم، حاتم رمضان، مينا رحيم، صلاح متولي، مصطفى أيوب".

كما كرم السبكي  الفائزين من خلال تسليم كأس الدورة والميداليات والجوائز العينية لأعضاء الفرق المشاركة بالدورة الرمضانية في نهاية الحفل.

وأشاد السبكي، بالجهود المبذولة في تنفيذ الأنشطة الترفيهية والرياضية والاجتماعية للعاملين بالهيئة، والفروع التابعة لها، ومنشآتها الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، من قِبل وحدة الدعم المعنوي بالهيئة، لافتًا إلى المشاركة الواسعة التي لاقتها الدورة الرمضانية من جانب العاملين، معربًا عن سعادته المشاركات النسائية في لعبتي البادل وتنس الطاولة، كما ثمَّن الروح الرياضية التي تحلت بها جميع الفرق المشاركة، لإخراج الحدث بهذا الشكل اللائق والمتميز.

ووجه السبكي، التهنئة إلى جميع المشاركين في الدورة الرمضانية، والتي جاءت ضمن حزمة الأنشطة المعنوية التي تقدمها الهيئة، والمُضِّي قُدمًا في تنفيذها، للحرص على توفير بيئة عمل ملائمة ومتكاملة، في ضوء التنمية الكبيرة التي تشهدها مصر، والاهتمام بالاستثمار في القوى البشرية وتطوير بيئة العمل في مسار متوازي مع استراتيجية الدولة لـ "بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة"، سعيًا لزيادة إنتاجية العمل، وتحسين جودة مخرجاته.

وأشار محمد توفيق، رئيس وحدة الدعم المعنوي بالهيئة، إلى أن الدورة الرمضانية لعام 2024 استمرت فعالياتها لمدة 15 يومًا، وتنافس فيها عددًا من الفرق في ألعاب "كرة القدم، تنس الطاولة، البادل" وكانت الفرق بنظام المجموعات، وشارك بالفرق مزيج من المدراء والعاملين بمختلف الإدارات المركزية والعامة والوحدات بالهيئة.

ولفت إلى أن هذه الدورة الرمضانية تُقام بناء على توجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالعمل على إقامة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية والاجتماعية، وغيرها من أنشطة الدعم المعنوي للعاملين، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على زيادة انتمائهم وولائهم وارتباطهم بالعمل، وتعزيز جودة أداء خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

IMG-20240403-WA0057 IMG-20240403-WA0059 IMG-20240403-WA0058 IMG-20240403-WA0056 IMG-20240403-WA0055 IMG-20240403-WA0054 IMG-20240403-WA0053 IMG-20240403-WA0049 IMG-20240403-WA0050 IMG-20240403-WA0052 IMG-20240403-WA0048 IMG-20240403-WA0046 IMG-20240403-WA0051 IMG-20240403-WA0047 IMG-20240403-WA0044 IMG-20240403-WA0042 IMG-20240403-WA0043 IMG-20240403-WA0041 IMG-20240403-WA0040

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل الهيئة العامة للرعاية الصحية الثالث على التوالي الهيئة العامة للرعاية الصحي الدورة الرمضانية الدورة الرياضية الدكتور أحمد السبكى الدورة الرمضانیة فاز فریق IMG 20240403

إقرأ أيضاً:

"الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية، أن الغرفة بدأت في التحضير لمؤتمر يجمع أعضاء الغرفة والمسئولين تحت عنوان "الاستثمار في القطاع الصحي"  لمناقشة فرص الاستثمار، وأوجه التعاون بين القطاع الخاص والمنظمات الحكومية المختلفة من أجل تشجيع الاستثمار.

وكشف عبد المجيد، أن غرفة مقدمي الرعاية الصحية بدأت تتواصل مع بعض المسئولين عن الاستثمار والصحة في مصر لحضور المؤتمر الذي سيتم عقده في فبراير المقبل.
جاءت تصريحات رئيس الغرفة خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة والذي ضم كلا من الدكتور  خالد سمير عضو مجلس الإدارة ووكيل الغرفة للشؤون المالية والإدارية، والدكتورة غادة الجنزوري عضو مجلس الإدارة، ووكيل غرفة، كما حضر عدد من أعضاء مجلس الإدارة الإجتماع وعلى رأسهم الدكتور أحمد عز الدين، والدكتور هاني حافظ، والدكتور شريف، مصطفى الأسمر، والدكتور أحمد جمال الماضي أبو العزايم، والدكتور هشام ماجد، والدكتور أيمن هاني، والدكتور محمد لطفي.

وأشار  عبد المجيد، إلى دخول مجموعة جديدة  من المحافظات  في منظومة  التأمين الصحي الشامل في المرحلة المقبلة.

وأوضح علاء عبد المجيد في تصريحات صحفية له اليوم ،أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي أطلقها رئيس الجمهورية تُعد أضخم مشروع شهدته المنظومة الصحية في مصر مشيرا إلى أن المنظومة ستتيح التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وستضمن التوزيع العادل والمساواة بينهم،مشيرا إلى أن  الدولة تدعم نظام التأمين الصحي الشامل، لتحقيق مؤشرات هادفة، وهو تحسين الصحة العامة 2030 وفقًا لخطة التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور علاء عبد المجيد، أهمية رفع كفاءة الخدمات للقطاع الخاص الصناعي بمصر  من خلال ميكنة اتحاد الصناعات وربط الغرف الصناعية بعضها ببعض، لتسهيل الفرص الاستثمارية وتبادل المعرفة بين كافة القطاعات.

وأوضح أنه سيتم من خلال التحول الرقمي تسهيل الاشتراك في الغرفة، وكذلك دفع الاشتراكات والخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضاء الجمعية العمومية لها بطرق مميكنة، وخاصة الأعضاء من خارج مدينة القاهرة، الذين يتحملون أعباء السفر بكافة أشكاله .

كما شدد الدكتور علاء عبد المجيد، علي أن الدورات التدريبية التي تقدمها الغرفة مستمرة علي مدار العام، مشيرًا إلى أنها  تستهدف كافة العاملين بالقطاع الصحي لتنمية المهارات سواء كان بالنسبة للجودة أو مكافحة العدوى، وكذلك النواحي  المالية والحوكمة، وذلك لرفع كفاءة الخدمات الصحية بصفة عامة، وتحسين جودة الخدمات الطبية، وتعزيز كفاءة العاملين في القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • ختام مميز وإشادة كبيرة من المشاركين بدورة السلام الثالثه للهبكيدو بالمركز الأولمبي "صور"
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • رئيس الرقابة والاعتماد يشارك بالمؤتمر الدولي في تركيا لبحث جودة الرعاية الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون