شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية والرياض والقصيم، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة ، بمشيئة الله تعالى أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الأرصاد»: استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية والرياض والقصيم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الأرصاد»: استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على...

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم (الجمعة)، بمشيئة الله تعالى - أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية، الرياض والقصيم. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الطريق من مكة المكرمة إلى جازان. كما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير ومنطقة نجران (شرورة)، وكذلك الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر والنصف على الجزء الشمالي والأوسط ،ومن متر ونصف إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الأرصاد»: استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية والرياض والقصيم وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس الطقس الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الخميس ، طقس شديد الحرارة رطب  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الخميس ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 75 الي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغري.

 

 درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 41 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 43 للعظمي والصغري 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا