قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، إن الدين الإسلامي جاء يلبي حاجة الإنسان، الإنسان ليس مادة فقط، بل روح ومادة، كما أنه مجموعة من العواطف والمشاعر والأحاسيس.

محمد سالم أبو عاصي يوضح.. هل يدخل العاصي النار؟ (فيديو) محمد سالم أبو عاصي: الجهاد مشروع في الإسلام لمنع الحرب لا ابتدائها حكم الفن والموسيقى

وأكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، خلال لقائه ببرنامج "أبواب القرآن"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه عند مراجعة القرآن الكريم نجد أن القرآن مرة يخاطب العقل ومرات يخاطب المشاعر والأحاسيس، واللغة كما يقولون أمام المشاعر والأحاسيس عاجزة، ولذلك يقولون المعاني أكبر بكثير من اللغة ومن المباني، معبرًا: "انت تجد ساعات إن الست بتجوز بنتها موطن فرح تبكي، وتجد واحد جاي من السفر أمه لا تملك أي كلام إلا أنها تبكي، ولهذا قال العلماء أن هذا البكاء في مواطن الفرح يكمل عجز اللغة، فقالوا الاستعارات في البلاغة الكنايات المجازات لاستكمال عجز اللغة".

وتابع:" بعض العلماء يقولون أن الموسيقى جاءت تكمل عجز اللغة، ولهذا عندما يستمع البعض للموسيقى يجد مشاعره جياشة وتتحرك بشكل تلقائي وغير إرادي، ويجد الشخص نفسه أنه في حالة من الفرحة والانبساط الشديد، لذا عند تحريم الفن والموسيقى كيف يمكن للإنسان أن يلبي احتياجاته الداخلية؟".

واستطرد: "الإسلام هو الذي عقد صلحًا في تاريخ الفلسفة بين الروح والجسد، حيث هناك فلسفات أعطت للجسد ما يريد وهناك فلسفات روحية أفرطت في عالم الأرواح".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنسان إكسترا الموسيقى القرآن الكريم الدين الإسلامى اكسترا نيوز فضائية إكسترا نيوز محمد سالم أبو عاصي محمد سالم أبو عاصی

إقرأ أيضاً:

المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية

قال أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن النادي الأبيض كان يهدف لتحريك المياة الراكدة وتحقيق العدالة في منظومة الكرة المصرية.

عبداللطيف يشيد ببيان الزمالك بعد عودته للدوري

أضاف سالم في تصريحات تلفزيونية : "تم إحالة حكام مباراة الزمالك والمصري للتحقيق تنفيذًا لطلب النادي، وحدثت تفاهمات مع رابطة الأندية بشأن ترتيب مباريات الدوري".

وتابع: "أقول لجماهير الزمالك أن صانع القرار يكون لديه معلومات معينة تؤثر في تحديد المسار، وسيتم إصدار بيان خلال 48 ساعة يخص مشاركة الزمالك في الكونفدرالية".

وأضاف: "تم تفسير التحقيق مع محمد عواد بشكل خاطئ واللاعب في قائمة الزمالك أمام سيراميكا".

ويستعد الزمالك لمواجهة سيراميكا كليوباترا مساء اليوم السبت  القاهرة الدولي في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

المرمى : محمد عواد - محمد صبحي– عمر عبد العزيز
خط الدفاع : حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد – أحمد رفاعي – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة – زياد كمال – عمار ياسر – ترافيس موتيابا - سيد عبد الله "نيمار" – إبراهيما نداي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد – محمد عاطف.

في خط  الهجوم:  يوسف أوباما - مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو.

مقالات مشابهة

  • حكم زيارة النساء للمقابر: الشيخ محمد أبوبكر يوضح
  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • واعظ بالأزهر يوضح مقاصد الصدقة والزكاة بالمفهوم الإسلامي (فيديو)
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • وفيات الخميس .. 27 / 6 / 2024
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص بتصادم سيارتين في البحيرة
  • سماجة وثقل دم.. خالد الجندي يعلق على برامج المقالب - فيديو