في شهر رمضان من كل عام يعود بنا الحنين إلى النجوم الذين أسعدونا بظهورهم على الشاشة الفضية في السنوات الماضية، إذ تبقى الذكرى حاضرةً في وجداننا، وتفتح لنا نافذة تطل على الماضي لنتعرف على حكاياتهم في شهر رمضان كأننا عشنا معهم، وفي السطور التالية نروي حكاية موقف غريب تعرض له الفنان الراحل وحيد سيف خلال شهر رمضان، بناءً على لقاء تلفزيوني جمعه بعدد من الفنانين.

 

موقف غريب قبل الإفطار

يحكي الفنان الراحل أنه في إحدى المرات وبينما هو يتجول في شوارع محافظة الإسكندرية قبل موعد الإفطار بحوالي نصف ساعة، قابل رجلاً غريب المظهر يحمل في يده جريدة ولا يفتأ أن يحركها يميناً ويساراً كأنما يهش على وجهه ما لا يراه غيره، اقترب الرجل من وحيد سيف بعدما تعمد الاحتكاك بكتفه ليقول له: «كل سنة وأنت طيب»، وحسب تعبير «سيف» فالرجل لا يبدو في حالة طبيعية، ما أثار ريبته خاصةً عندما أدرك أنه ظل يمشي وراءه وهو متجه إلى منزل كان مدعواً لتناول الإفطار فيه.

متسول يطلب عشرين جنيهاً

ويتابع وحيد سيف حكايته فيقول إن الرجل الغريب ظل يلاحقه حتى بلغ مدخل العمارة التي يتواجد فيها المنزل المدعو فيه للإفطار، وقبل أن تمتد يده ليفتح باب المصعد فوجئ بالرجل نفسه يقول بصوتٍ خفيض: «أستاذ وحيد أنت عارف إن فاضل نص ساعة على الفطار، وأنا مش معايا فلوس»، فأجابه الفنان الراحل: «أنا لسة جاي من عرض ومش معايا غير عشرينات»، فما كان من الغريب إلا أن قال بتلقائية بالغة: «هات واحدة».

وعقب «سيف» على الموقف بأن الرجل لم تبدو عليه علامات الصيام، وفوجئ برد فعله الغريب ليطلب المال منه دونًا عن بقية الناس، وترك الفنان نهاية حكايته مفتوحة؛ فهو لم يوضح ما إذا كان أعطى المتسول غريب الأطوار صدقةً أم لا، وإنما أشار إلى أن هذه المسألة سر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحيد سيف ذكريات رمضان الإفطار ذكريات الفنانين رمضان شهر رمضان وحید سیف

إقرأ أيضاً:

على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، احتفالية بمئوية الفنان الراحل فؤاد المهندس، وذلك غدًا السبت على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

تبدأ الاحتفالية الساعة 6 مساءً بمعرض "بورتريه" في الدور الأرضي بمقر النقابة شارك فيه 15 فنانًا من فناني النقابة، ونسق المعرض (قومسير) الفنان عمرو عبد العاطي.

يعقب افتتاح المعرض ندوة بقاعة محمد حسنين هيكل، يتحدث خلالها الإعلامية الكبيرة إيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، والفنان القدير محمد أبوداود، ومحمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، ويدير الندوة الكاتب والناقد أيمن الحكيم، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • ريهام عبدالغفور تنشر صورة تجمعها بوالدها وتطلب من متابعيها الدعاء له
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة مميزة
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • معلومات عن الفنان الراحل حمادة عبد الحليم.. 80 عملا فنيا ودور رجل الشرطة الأبرز
  • شبانة: اتهام أحمد سليمان بتسريب مران الزمالك أمر غريب جدًا
  • تعرف على موعد جنازة الفنان الراحل حمادة عبد الحليم
  • اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل حمادة عبدالحليم: زار نجله في أمريكا
  • مصر.. قرار من جهات التحقيق بحق الفنان محمد رمضان