أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مدير الإدارة الصحية بالزقازيق ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية، بحملة مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية ومطاحن الدقيق بمركز ومدينة الزقازيق.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تمكنت الحملة من ضبط عدد 2 مطحن دقيق بمركز ومدينة الزقازيق، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويعملان بدون ترخيص، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المطاحن لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط وإعدام 2.5 طن أغذية ودقيق، حيث تم ضبط 2.5 طن دقيق استخراج 72% لسوء التخزين، وإعدام طن أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما سحب 2 عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

صحة الشرقية تناقش تدريب الفرق الطبية على مشروع ميكنة منظومة الغسيل الكلى

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 2 محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز الشرطة بالزقازيق.

وأكد الدكتور هشام مسعود على إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لمدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ولمفتشي الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

352cc506-8cee-4863-a179-e904d94011ee 816eb4b7-8a7a-4d57-b01a-ac34037ff203 97424264-a1f0-4348-be40-07770aa4b4f8 b052ff2d-09ef-459c-86c7-b2deaf6c1af7

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة العامة للمواطنين الفطر المبارك بمحافظة الشرقية المنشآت الغذائية حلول عيد الفطر المبارك حلول عيد الفطر محافظة الشرقية مديرية الشئون الصحية مركز ومدينة الزقازيق

إقرأ أيضاً:

الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بمركز شباب كسفريت بإدارة فايد الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية - أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 307 مواطن و 367 خلال باليوم الثانى من خلال 7 عيادات تخصصية “الجراحه - باطنه - نساء - أطفال - أسنان - تنظيم اسرة - أمراض مزمنة”.

بالإضافة إلى خدمات الأشعة، الفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة، كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أوعمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتوره بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 236 مواطنًا بعيادة الباطنة و 143 مواطنًا بالجراحة، و68 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 34 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 118 حالةً بعيادة الأطفال.

 كما إستقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالةً، بينما إستقبلت عيادة الأسنان 36، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتورة رضوى جنيد مدير إداره الطب العلاجى ودكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا