استقبل الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان وفد من وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين .

وضم الوفد عفاف محمد الصادق مدير المدرسة المصرية اليابانية بالرديسية، ودكتورة دعاء سعيد الطاهر مسئول توكاتو بمحافظة أسوان والدكتور محمد كمال الدين مدير المدرسة اليابانية بأسوان وفريق العمل المعاون.

تعرف على موعد أذان الفجر في أسوان.. لليوم الخامس والعشرون لأيام شهر رمضان تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان ليوم 24 رمضان أنشطة جامعية

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس الجامعة، أنه اللقاء يهدف الي بحث سبل التعاون بين الطرفين لتطوير العملية التعليمية والعمل علي توفير بيئة تعليمية وتدريبية مكتملة من أجل تحقيق الهدف التربوي تحت مظلة هذا التعاون المشترك بين جامعة أسوان ووحدة المدارس المصرية اليابانية لتقديم خدمات تعليمية هادفة علي أرض الواقع مما تقدمه الجامعة من دورات تدريبية لرفع الكفاءة المهنية للمعلمين وكذلك ما تقوم به المدارس التابعة للوحدة من دور رائد في نشر الثقافة والمهارات والمحاور القائم عليها نظام التعليم الحديث.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم تدريب طلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية والآداب وتأدية التربية العملي بإحدي المدارس المصرية اليابانية في نطاق المحافظة المعنية مع تعيين المميزين من الطلاب بفروع المدارس المصرية اليابانية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات المدارس المصریة الیابانیة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وعضو اللجنة العليا لاختبارت القدرات 2024، أنّ موعد بدء اختبارات القدرات 2024، سيكون خلال 7 أيام بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الثانوية العامة مباشرة، منوهًا إلى أنّ التقديم بها يكون من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يجري بعدها تحديد الموعد من قبل اللجان العليا للتنسيق والكليات، للبدء في التنفيذ الفوري والفعلي للاختبارات.

اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة 

وأكد عضو اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2024 لـ«الوطن»، أنّ اختبارات القدرات التي ستنعقد خلال الـ7 أيام المقبلة، ستكون قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية- الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 و5 سنوات، سيتم إعلان موعد اختبارات القدرات لهم لاحقا في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائجهم.

كليات تسمح بإجراء اختبارات القدرات

وأوضح أنّ الكليات التي من المقرر أن يكون لها اختبارات قدرات 2024، هي: «الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف)، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الرياضية (بنين وبنات)، مشيرا إلى أنّ اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديد رسوم الاختبارات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية