نشر موقع "ماكو" الإسرائيليّ تقريراً جديداً تحدّث فيه عن صورٍ نشرها "حزب الله" مؤخراً وتظهر عناصر له مع مختلف الأسلحة عند الجبهة في جنوب لبنان. (للإطلاع على الصور.. إضغط هنا)
وقال التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24" إن تلك الصور أظهرت الأفعال التي يقوم بها المقاتلون عند الجبهة وتلك التي سينفذونها ضدّ إسرائيل، كما أن الحزب لم يضع إلى جانب الصور سوى جُملٍ تشير إلى مضمونها، وأضاف: "في تلك الصور، يمكن رؤية عناصر حزب الله وهم يطلقون قذيفة هاون، فيما يظهر آخرون بالقرب من قاذفة صواريخ متعددة الفوهات، أو صاروخ مضاد للدبابات، أو في اجتماع قبل عملية ما.

بالإضافة إلى ذلك، هناك صور لمقاتل يبدو وكأنه يكتب رسالة قبل العملية".
ونقلَ التقرير عن عضو كبيرٍ في القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي قوله إن "الجيش يتعامل مع هذه المنشورات على أنه تهديدٍ وبيان نوايا". 
كذلك، يلفتُ "ماكو" إلى أنَّ أحد سيناريوهات الانتقام الإيراني للقضاء على مستشارين تابعين للحرس الثوري في دمشق قبل أيام، قد ينفذه حزب الله أو منظمة أخرى موالية له، وأضاف: "الهدف من سيناريو الإنتقام هو إلحاق الضرر بقوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود مع لبنان وذلك بإطلاق الصواريخ المضادة للدبابات أو رصاصات القنص".
وأشار التقرير إلى أن الضباط الإسرائيليين في القيادة الشمالية، يقومون بالإستعداد لعددٍ من سيناريوهات الإنتقام في قطاعهم، ويشمل ذلك إطلاق صواريخ واسعة النطاق وإلحاق أضرار جسيمة بجنود الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية".
ولم يستبعد التقرير حصول سيناريوهات مماثلة عند الحدود مع سوريا، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيليّ كان في حالة تأهب منذ عملية التصفية التي طالت القادة الإيرانيين في دمشق، في حين تمت الموافقة على خطط العمل التنفيذية في لبنان. 
وقال "ماكو" إن الجيش الإسرائيلي كان تحدث عن أنشطة الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية والتدريب على الحرب هناك، وذلك لتحذير "حزب الله" والإيرانيين من تصعيد الوضع بشكلٍ أكبر، وأضاف: "في الوقت نفسه، وفي طهران، نشرت صور للقيادي الإيراني الذي قتل في سوريا محمد رضا زاهدي، وقد أُرفقت معها تهديدات بالإنتقام لمقتله باللغة العبرية". 
ونقل الموقع عن تقارير أجنبية قولها إنّ إيران اتخذت قراراً بالرد والانتقام من إسرائيل لقتلها كبار المسؤولين في دمشق، إما على يد جماعات موالية لها مثل "حزب الله" وقوات الحوثي أو عبر استهداف الأهداف اليهودية في كل أنحاء العالم. 
وتشير معظم التقديرات، بحسب التقرير، إلى أن إيران لن تخاطر بشن هجوم مباشر على إسرائيل، الأمر الذي قد يورطها في حرب مع الولايات المتحدة. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی عند الحدود حزب الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي نداف شوشاني إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه قتل نحو 250 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، واستهدف عناصر بشرية، وبنى تحتية لحزب الله، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات منذ بدء عمليته البرية في لبنان قبل أيام.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء، الذين قتلوا خلال 4 أيام من النشاط المستهدف في جنوب لبنان، هناك "21 قائدا".

وأضاف أنه "تمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، من بينها: أهداف بشرية، وبنى تحتية إرهابية، ومباني عسكرية، ومستودعات أسلحة، وقاذفات.. وأكثر من ذلك".

وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يقيم الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية في جنوب بيروت مساء الخميس، والتي قال إنها استهدفت مقر مخابرات حزب الله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في وقت سابق من هذه الأٍسبوع عمليات برية محددة ومستهدفة في جنوب لبنان.

 تعمل قوات سلاح الجو فوق القوات وحولها على مدار الساعة. بدءًا من الضربات الاستباقية ضد الأهداف العسكرية في أهداف الغارة إلى إزالة التهديدات في المنطقة من خلال مهام جمع المعلومات والهجوم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي في "لعبة طويلة" بلا نتيجة واضحة
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي لـCNN: اعترضنا هدفا جويا مشبوها قبالة شواطئ تل أبيب
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • جنود الجيش الإسرائيلي أمام حدث صعب... هذا ما حدث في مارون الراس