شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الوفد الفلسطيني يعقد لقاءات مع اللجنة التنسيقية لجنوب أفريقيا، جوهانسبرغ صفاعقد الوفد الفلسطيني لقاءات مستفيضة مع اللجنة التنسيقية لجنوب أفريقيا، وذلك في إطار أعمال التحضير للمؤتمر الدولي لمناهضة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوفد الفلسطيني يعقد لقاءات مع اللجنة التنسيقية لجنوب أفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوفد الفلسطيني يعقد لقاءات مع اللجنة التنسيقية...

جوهانسبرغ - صفا

عقد الوفد الفلسطيني لقاءات مستفيضة مع اللجنة التنسيقية لجنوب أفريقيا، وذلك في إطار أعمال التحضير للمؤتمر الدولي لمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي، والمقرر عقده في جنوب أفريقيا.

وضم الوفد الفلسطيني، رئيس الوفد وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، رمزي رباح، وأعضاء اللجنة التنسيقية الفلسطينية للمؤتمر، صالح حجازي ممثلا عن حركة المقاطعة (BDS)، وتحسين عليان ممثل مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، ومندوبا عن مؤسسة الحق.

وكان الوفد الفلسطيني عقد لقاء مع اللجنة التنسيقية لجنوب أفريقيا، برئاسة رئيس مجلس الكنائس العالمية السابق، القيادي البارز في المؤتمر الوطني الأفريقي القس فرانك شيكاني، وبمشاركة ممثلي العديد من منظمات المجتمع المدني الأفريقية، ومسؤولة حركة المقاطعة (BDS) في أفريقيا روشان ألدادو، والعديد من الشخصيات الأكاديمية والحقوقية الناشطة في لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتطرقت اللقاءات إلى أعمال التحضير الجارية، استعدادا لعقد المؤتمر الدولي في جنوب أفريقيا، مؤكدة على أهمية مواصلة الجهود المشتركة لتحويل المؤتمر الدولي إلى محطة مميزة، لإطلاق أوسع حملة دولية لإدانة ما تقترفه دولة الاحتلال من انتهاكات وجرائم عنصرية، وعمليات قتل وتطهير عرقي وتهجير، لتوسيع وتكريس الاستيطان وعمليات الضم، واعتماد منظومة القوانين والتشريعات والسياسات الهادفة إلى ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة بما فيها القدس، وفرض القوانين والسيادة الإسرائيلية عليها؛ تجسيدا للمشروع الصهيوني المتواصل منذ النكبة الفلسطينية عام 1948 وحتى اليوم، والذي يقاومه الشعب الفلسطيني ببسالة، في ميادين حماية الأرض والحقوق الوطنية، لإفشال المشروع الاستعماري العنصري الذي يحظى بدعم أمريكي كامل.

وتناولت اللقاءات آليات الإعداد للمؤتمر وإعداد الوثائق التي ستقدم له، إضافة الى أهم أهداف المؤتمر؛ المتمثل في بناء جبهة عالمية لمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي، بأوسع مشاركة عربية وعالمية من أوروبا وأمريكا وأفريقيا واسيا، بهدف بناء ائتلاف عالمي؛ يعتمد استراتيجية عمل ورؤية مشتركة للتحرك على مختلف الصعد، لإدانة ومقاطعة ومحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها التي ترتكب يوميا ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه ومقدساته، ائتلاف دولي بكل قوى الحرية والمساواة والعدالة والتقدم في العالم.

وانبثق عن اللقاءات، لجان مشتركة لمتابعة إعداد الوثائق والآليات التفصيلية لمتابعة الإعداد للمؤتمر، بالتعاون والتنسيق مع الأطر واللجان القائمة التي تقوم بحراك واسع على هذا الصعيد، وبمشاركة نشطة لأحزاب ونقابات وبرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية، والشخصيات الوازنة في دول مختلفة من العالم.

في السياق، التقى الوفد الفلسطيني مع مدير عام وزارة الخارجية في جمهورية جنوب أفريقيا زين دانغور، ومدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أشرف سليمان.

وخلال اللقاء، تحدث رمزي رباح عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، التي تمارس سياسة الضم والتطهير العرقي، وتعزز الاستيطان في الضفة المحتلة، مؤكدا ضرورة فضح سياستها وممارساتها العنصرية والوحشية، ومحاسبتها في المحاكم الدولية.

وناقش المجتمعون أهمية انعقاد المؤتمر الدولي لمناهضة الأبارتهايد، من خلال أوسع مشاركة ومساندة، على المستوى الدولي.

وأكد المجتمعون على أهمية الدعم الكامل للشعب الفلسطيني، ونضاله المستمر من اجل تقرير المصير والعودة، وإنهاء كافة أشكال الفصل العنصري الإسرائيلي الذي تمارسه دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أبدت وزارة الخارجية في جمهورية جنوب أفريقيا؛ استعدادها الكامل لدعم جهد تنظيم المؤتمر الدولي لمناهضة الأبارتهايد، مؤكدة أهمية التحرك الدولي على مستوى المؤسسات وخاصة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لأخذ دورها في اتخاذ قرارات واضحة بشأن إنهاء الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، ومطالبة الجمعية العامة تطبيق قراراتها بخصوص مناهضة الفصل العنصري والمعاقبة عليه، كما جرى لجمهورية جنوب أفريقيا سابقا.

وفي نفس السياق، التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي رباح، مع سفيرة فلسطين لدى جمهورية جنوب أفريقيا حنان جرار، لمناقشة عقد المؤتمر الدولي لمناهضة الأبارتهايد.

وأبدت جرار استعداد طاقم السفارة لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات بشأن عقد المؤتمر الدولي، مؤكدة أهمية تطوير العلاقات في إطار الجهد الشعبي مع النقابات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاح أعمال المؤتمر.

وأثنت سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا على الجهد الفلسطيني الذي يبذل على مختلف المستويات، تحضيرا لعقد المؤتمر الدولي، إضافة الى العمل المشترك للجنة التنسيقية الفلسطينية لمناهضة الأبارتهايد.

المؤتمر الدولي لمناهضة الأبارتهايد الأبارتهايد جنوب أفريقيا

م ت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الوفد الفلسطيني يعقد لقاءات مع اللجنة التنسيقية لجنوب أفريقيا وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشعب الفلسطینی جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يقرر انتداب الأنبا جوزيف للإشراف على إيبارشية جنوب أفريقيا

أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارا بابويا جديدا بشأن تنظيم أوضاع إيبارشية جنوب أفريقيا خاصة بعد الظروف الصحية التي يمر بها أسقف الإيبارشية. 

قرار البابا تواضروس 

ونص قرار البابا الرابع على «نظرا للظروف الصحية التي يمر بها الآنبا أنطونيوس مرقس مطران إيبارشية جنوب افريقيا، تقرر انتداب الأنبا جوزيف أسقف إيبارشية ناميبيا وكل توابعها بمعاونة نيافة المطران والأشراف الكامل على إدارة الإيبارشية روحيًا ورعويًا وماليًا وإداريًا، وتقديم تقريرًا دوريًا لنا كل ثلاثة شهور للبابا تواضروس».

من هو الأنبا أنطونيوس مرقس؟ 

يذكر أن الأنبا أنطونيوس مرقس من مواليد 4 سبتمبر 1936 بالقاهرة، وحصل على بكاليوريوس في الطب، وخدم في الكنيسة الإريترية، وفي 30 يوليو 1975 ترهب الأب المطران في دير السيدة العذراء مريم للرهبان بوادي النطرون.

وفي فبراير 1976 أوفده البابا شنودة الثالث للخدمة في كينيا وشرق أفريقيا وتنزانيا، وفي شهر يونيو من نفس العام سيم اسقفاً عاما على أفريقيا وفي 9 يونيو 2019 تمت ترقيته بيد البابا تواضروس الثاني ليكون مطران إيبارشية جنوب أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • مقتل 17 شخص في إطلاق نار عشوائي في بلدة بجنوب أفريقيا
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • "مدبولي" يشهد احتفالية تسليم جائزة "Esri SAG Award 2024" للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • البابا تواضروس يقرر انتداب الأنبا جوزيف للإشراف على إيبارشية جنوب أفريقيا
  • جنوب أفريقيا: تأبين 42 مناضلا ضد نظام الفصل العنصري
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان