أكد الرئيس الألماني فرانك- فالتر شتاينماير استمرار دعم بلاده الكامل لحلف شمال الأطلسي «ناتو» في المستقبل، وذلك بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الحلف الأطلسي.
 وجاء في خطاب بعث به الرئيس الألماني إلى أمين عام الحلف ينس ستولتنبرج، القول:«سنواصل الاستثمار في جيشنا، وسننفق نسبة الـ 2% (من إجمالي الناتج المحلي) بشكل موثوق ودائم على الدفاع، وسنعزز الدعامة الأوروبية في «الناتو» والوقوف إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا».

 
 وأضاف شتاينماير في الخطاب الذي نُشِر اليوم الأربعاء، أن هناك العديد من الأسباب التي تدعو إلى ذلك حتى بعيداً عن نتائج الانتخابات المحتملة في أوروبا أو الولايات المتحدة.
 وتابع شتاينماير: «السبب الرئيسي هو أن قوة (الناتو) ووحدته لم تكن في أي وقت مضى بمثل هذه الأهمية. لم نشعر يوماً في أوروبا، أو في ألمانيا، بمثل هذه الشكل المباشر بالحاجة إلى حلف (الناتو) من أجل أمننا الخاص وحماية حريتنا وديمقراطيتنا»، مشيراً إلى أن الحلف الدفاعي يشهد الآن اللحظة الأكثر حرجاً في تاريخه.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرانك فالتر شتاينماير

إقرأ أيضاً:

الصين: ملتزمون بمواصلة تعزيز الحوار السلمي بشأن أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال لقائه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، التزام بكين بتعزيز الحوار السلمي بشأن أوكرانيا، وطالب واشنطن بالتوقف عن تطبيق عقوبات أحادية.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي قوله خلال اجتماعه مع بلينكن على هامش قمة آسيان في لاوس: "موقف الصين بشأن القضية الأوكرانية صريح ومنفتح، سنواصل تعزيز الحوار السلمي. فيما يتعين على الولايات المتحدة أن تتوقف عن إساءة استخدام العقوبات الأحادية والسلطة القضائية بذراعها الطويلة".

وأوضح وزير الخارجية الصيني أن بكين لا تقبل بالتشهير واختلاق الأدلة الزائفة والابتزاز، مؤكدا أن بلاده ستتخذ "إجراءات حاسمة وفعالة لحماية مصالحنا الأساسية وحقوقنا القانونية".

وتقوم الصين بمساع لتقريب المواقف بين كل من موسكو وكييف، في حين ينظر الكثير من الأطراف الفاعلة في الأزمة الأوكرانية لبكين كطرف موثوق يحتفظ باتصالات مع كل من كييف وموسكو. 

وتتهم الولايات المتحدة من وقت لآخر بكين بدعم موسكو في العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا، لكن الصين تنفي هذه المزاعم.

مقالات مشابهة

  • أحمد ياسر يكتب: ما وراء "تحصين ترامب".. أعداء الناتو الحقيقيون
  • رغم المخاطر.. ترامب يتعهد بمواصلة فعالياته الانتخابية في أماكن مفتوحة
  • الصين: ملتزمون بمواصلة تعزيز الحوار السلمي بشأن أوكرانيا
  • مئات الأردنيين ينددون بالموقف الأمريكي إزاء الحرب على غزة
  • أوباما يعلن عن دعمه ترشيح هاريس للرئاسة الأميركية
  • تحليل :هل أوروبا مستعدة لعصر جديد عبر الأطلسي؟
  • رئيس الأركان الأمريكي: نرحب بانضمام السويد وفنلندا إلى «ناتو» وسنواصل دعم الحلف
  • الناتو: لا مؤشرات على أي هجوم محتمل في أراضي الحلف
  • أوباما يعلن دعمه لهاريس في السباق الرئاسي.. وينسق لمؤتمر جماهيري معا
  • وزراة الدفاع الصينية تحمل الناتو مسؤلية الحرب في 4 دول