شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الوزير باسيل محدداً توجهات المرحلة ثمن تضحيتنا يُدفع سلفاً باللامركزية الموسعة والصندوق الإئتماني ونريد الجمهورية والدولة والحوار يجب أن يُترجم ببرنامج تنفيذي، أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في الملف الرئاسي أن التيار الوطني الحر لن يكون جزءاً من أي مشروع فاشل، ومشدداً على أن ثمن تضحية .

،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوزير باسيل محدداً توجهات المرحلة: ثمن تضحيتنا يُدفع سلفاً باللامركزية الموسعة والصندوق الإئتماني ونريد الجمهورية والدولة والحوار يجب أن يُترجم ببرنامج تنفيذي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوزير باسيل محدداً توجهات المرحلة: ثمن تضحيتنا...

أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في الملف الرئاسي أن التيار الوطني الحر لن يكون جزءاً من أي مشروع فاشل، ومشدداً على أن ثمن تضحية "التيار" في رئاسة الجمهورية لن يكون أقل من إقرار سلفاً قانوني اللامركزية المالية والصندوق الإئتماني. وحذّر باسيل من الاستمرار بالسياسة المالية والنقدية نفسها القائمة على الهدر والفساد بعد انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، عبر حاكم جديد او عبر نواب الحاكم، موضحًا ان الاستقرار الحقيقي يكون باحترام القوانين والشفافية ومنع السرقة والفساد والهدر واحترام قاعدة العرض والطلب في السوق واللجوء الى الاستقرار الطبيعي وليس المزيّف القائم على تثبيت سعر صرف الدولار على حساب المواطنين واموال المودعين.

وقال باسيل في كلمة له في عشاء هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر بحضور الرئيس ميشال عون:  نقول لهم اعطونا سلفاً اللامركزية الواسعة والصندوق الائتماني، وبرنامج بناء الدولة وخذوا منا اكبر تضحية لست سنوات وهي القبول من جهتنا بأي رئيس جمهورية، لأن قيمتهم هي اكبر من اسم رئيس جمهورية على 6 سنوات". وأضاف: "لن نكون جزءاً من مرشّح فاشل، ولا برنامج فاشل، ومن يريد الفشل فليفشل وحده وشكراً على دعوته لنا لنكون جزءاً من سلطة فاشلة".

وأوضح: "ثمن مرشحهم لرئاسة الجمهورية بالنسبة لنا لن يكون اقل من لامركزية موسّعة مدفوعة سلف باقرارها بقانون، وصندوق ائتماني مدفوع سلف باقراره بقانون، وبرنامج بناء الدولة ودورنا فيه منتفق عليه سلف او لا امكانية لاقراره".

أهمية اللامركزية

ولفت باسيل إلى أن "اللامركزية لا تعني تحويل الأقضية لمحميّات لزعامات فلامركزيّتنا هي لفتح المناطق وعدم اغلاقها بوجه بعضها، وهي ابعد شي عن الانعزال والتقسيم. وأضاف: ""مركزية ما بعد الـ 90 خنقت الاقتصاد جعلت الدولة تسرق شعبها والشعب يسرق دولته. امّا اللامركزية فهي لتقوية المناطق والناس ومناعة الدولة، ونظام يشعر معه كل انسان ان الدولة تعطيه بقدر ما يعطيها ويدفع المواطن الى تسديد الضرائب والرسوم باطمئنان وثقة بأنها ستذهب الى الانماء لا  الى جيوب الفاسدين والمتسلّطين."

مشروع الدولة أهم من الرئيس

وقال باسيل:"هذه المنظومة لا تريد اقرار القوانين الاصلاحية لانها تريد الاستمرار بالفساد والتيار الوطني الحر لن يشكل غطاء سياسيا لها ولن يساعدها. لن نساوم ولن

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الوزير باسيل محدداً توجهات المرحلة: ثمن تضحيتنا يُدفع سلفاً باللامركزية الموسعة والصندوق الإئتماني ونريد الجمهورية والدولة والحوار يجب أن يُترجم ببرنامج تنفيذي وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التیار الوطنی الحر لن یکون

إقرأ أيضاً:

توجهات إسرائيلية لتكثيف الهجمات الجوية على مواقع حزب الله والحوثيين في اليمن ولبنان

توجهات إسرائيلية لتكثيف الهجمات الجوية على مواقع حزب الله والحوثيين في اليمن ولبنان

مقالات مشابهة

  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • باسيل ينفتح على الخصوم.. المرحلة دقيقة
  • ناشرون إماراتيون: «الرياض للكتاب» نافذة للتواصل والحوار الثقافي
  • توجهات إسرائيلية لتكثيف الهجمات الجوية على مواقع حزب الله والحوثيين في اليمن ولبنان
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • “افحيمة”: اتفاق مجلسي الدولة والنواب حول المصرف المركزي قد يكون أساساً لحل الأزمة الليبية