بوابة الوفد:
2024-07-07@07:55:13 GMT

حب وحرب.. وحشيش!

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

-لا أدخنه.. لم أعد أحبه أو أقدره، وأدرى تماما مالذى أفوِّته بموقفى منه!
- طقوس مدخنى الحشيش كرنفالية مدهشة! فى المانيا مثلما فى بلجيكا مثلما فى مصر مع فارق الطابع الحضارى لبلد التعاطى. آه من تلك «الرائحة» المغرية المذهلة التى اتحاشاها من المنبع. الاثنين الماضى احتفلت ألمانيا بتقنين تعاطى -وحيازة- الحشيش للبالغين! إحدى اقوى البلدان الصناعية تسمح لمن تبلغ اعمارهم الـ١٨عاما فما فوق، بحمل ما يصل إلى ٢٥ غراما منه، وفى المنزل و٥٠ غراما بالمنزل، مع زراعة ٣ نباتات لزوم الاستهلاك الشخصى!! ألمانيا على خطى أوروبا التى يباع الحشيش علنا فى بعض دولها.

لحظة مهمة فى حياة عشاق مخدر يخلب لب الفتيات قبل الفتيان. ينص القانون على ابتعاد الباعة والمستهلكين من مراكز الرعاية والمدارس والنوادى والملاعب لمسافة مائة متر. وكأنى اتذكر هنا روح «دون كورليون»  زعيم المافيا (فى رائعة ماريو بوزو Good Father الشهير بالعراب، والذى لعب دوره فى الفيلم مارلون براندو، ثم آل باتشينو) الذى حاول تجار المخدرات اغتياله، واغتالوا ابنه (سوني - لعب الدور جيمس كان) ومعاونه لو كا براتزى، لرفضه طلب عصابات المافيا بإتاحة تجارة المخدرات المدمرة، إلا أنه عندما رضخ لهم اشترط الا تباع بجوار المدارس أو بالقرب منها.
لا اعرف كيف كان هو شعور الفاجومى أحمد فؤاد نجم فى مثواه، اذا بلغه نبأ احتفال جمعية القنب الالمانية بمشروعية تدخين الحشيش وحيازته للبالغين، فذات حوار معه فى الثمانينيات، عنونت روزا اليوسف على غلافها: أطالب بأن يصبح الحشيش مشروبا قوميا للمصريين!
ويقول العارفون والخبراء إن الحشيش فى مصر مضروب -منذ اندلاع ثورتى يناير ويونيو- وان التجار ينتجون خلطات تخليقية مميتة وان الحشيش البيور النقى أصبح ذكريات، اللهم إلا لدى الكبار جدا، ولم تعد هناك فرص لوصوله إلى مستحقيه من العامة ومتوسطى الدخل، الذين باتوا يتنشقون على نفس واحد من الزمن الجميل للحشيش.
المانيا!! ماذا فعلت بنا الحياة لكى نصل إلى لحظة كهذه؟ كان أقصى ما يفعله الأوربيون الذين يعملون لأكثر من ست عشرة ساعة يوميا أن يغسلوا همومهم فى نهاية اليوم على ضفاف «شوبين بيرة»- التعبير للدكتور لويس عوض مجتزأ من حوار لى معه عام ٨٥- فكيف يأتى يوم على الألمان أو الاوربيين فيقننون تعاطي الحشيش! يا لها من لحظة.. ربما لو كان نجم حيًا لوثقها فى قصيدة لاذعة!
الاثنين كان يوما كرنفاليا لألمانيًا، وداميًا لسوريًا بكل أسى وأسف، فرغم أن الصهاينة دكوا القنصلية الايرانية فى دمشق، وقتلوا عددًا من قادة سرايا القدس الكبار، ضمن مجموعة ضربات تنتهك سوريا من دون أن تقدم على أى رد فعل لانتهاك اراضيها للمرة العاشرة تقريبا، يأبى الاثنين الدامى ان يذهب أيضًا، من دون أن تطلق الدكتورة سعاد صالح «حديث الحب»، لكن من دون أن «ننتشي» بفتواها الصادمة فى القرن الحادى والعشرين، فهى القائلة ان «الحب من وراء ظهر الأسرة خيانة لها وخيانة للامانة»!! هذه المرة سوف تغضب أم كلثوم قبل عشاقها، لأجل الحب الذى يكمن خلوده فى كونه سرًا بين المحبين. هكذا الأيام الآن: يغضب المحبون ويسعد الحشاشون ويتألم الرفاق للدم العربى المراق فى سوريا وفلسطين!
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر

إقرأ أيضاً:

موعد حفل وائل جسار في بيروت بمشاركة اللبناني نادر الأتات

أعلن النجم وائل جسار عن أحدث حفلاته فى بيروت يوم ٢٥ يوليو الشهر الجاري،  بالتعاون مع الفنان اللبناني نادر الأتات، وذلك ضمن حفلات موسم صيف ٢٠٢٤.

روج وائل جسار من خلال البوستر الدعائي للحفل، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، معلقا: "ناطركم بحفل ليلة ٢٥ يوليو بلبنان".

وائل جسار

ويستعد الفنان وائل جسار أيضا لإحياء حفل جديد يوم ١٩ يوليو الشهر القادم فى بيروت.

 

وكان أحيي الفنان وائل جسار أحدث حفلاته الغنائية خلال الأيام الماضية فى شرم الشيخ ضمن احتفالات  احتفالات عيد الأضحى. 

وائل جسارآخر أعمال وائل جسار 

على صعيد آخر، أطلق وائل جسار اليوم أغنيته الجديدة "كل وعد" على طريقة الفيديو كليب على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب وهو أول كليب مصور من إنتاج فاير ويف وذلك بالتزامن مع عيد الحب وتشاركه زوجته فى الكليب.

 

وحرص وائل جسار على إهداء زوجته الكليب الجديد بالتزامن مع عيد الحب حيث شهد الكليب أجواء رومانسية مميزة.

 

الكليب إنتاج: Viral Wave ومن كلمات رفيق نجيب وألحان أحمد زعيم وتوزيع ومكساج وماستر وسام عبد المنعم وتنفيذ وتريات حسن سعيد وتسجيل غناء: George Yacoub وجيتار أحمد حسين وصولو كيبورد شاهي ومنتج منفذ رامز سليمان.

وائل جسار وزوجته

قال الفنان وائل جسار إنه لا يحب أن يظهر الحب والمشاعر التى بينه وبين زوجته على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وأضاف وائل جسار فى تصريحات تليفزيونية، أن عدم إظهار الحب بينه وبين زوجته لا يخص أحدا، وأن هذا أمر شخصي بينهما.

 

وعلق وائل جسار، مازحا: مش بنحب نفرج الناس لاغرام ولا انتقام.

 

وأطلق وائل جسار اليوم أغنيته الجديدة "كل وعد" على طريقة الفيديو كليب على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب وهو أول كليب مصور من إنتاج فاير ويف، بالتزامن مع عيد الحب وتشاركه زوجته فى الكليب.

 

وحرص وائل جسار على إهداء زوجته الكليب الجديد بالتزامن مع عيد الحب حيث شهد الكليب أجواء رومانسية مميز

لبلبة تكشف كواليس مشهد شربها للسجائر في "عصابة الماكس"| وتوجه رسالة للمدخنين سعد الصغير يودع أحمد رفعت بكلمات مؤثرة: ربنا يجعل شبابك في الجنة أحمد فهمي ينعى اللاعب أحمد رفعت هاني سلامة ينعى أحمد رفعت: رحم الله لاعب منتخب مصر نبيل الحلفاوي يثير الجدل بتعليق صادم على وفاة أحمد رفعت (تفاصيل) فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات الفلسطينية إيمان منصور تطرح أغنيتها الجديدة "إبعد" باللهجة المصرية ياسمين علي تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "حلوة الدنيا" جوازة توكسيك يتخطى الـ 353 ألف جنيه في ثاني أيام عرضه بالسينمات

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية.."كارثة" لـ سامو زين تتصدر التريند الأول عبر "أنغامي"
  • موعد حفل وائل جسار في بيروت بمشاركة اللبناني نادر الأتات
  • الحب من طرف واحد
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 6 يوليو 2024
  • "أسماء جلال" حب من طرف واحد.. حكاية غُصَّة القلب التي تكللت بالنجاح الفنِّيّ
  • ماذا قالت صابرين عن زواجها من عامر الصباح
  • سامو زين يطرح "كارثة" من ألبوم "الحب".. والجمهور يشيد بها
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • حب ٢٠ عاما وزواج عامين.. أنباء عن انفصال بن افليك وجينيفر لوبيز