متابعة بتجــرد: أقدمت النجمة العالمية مادونا مجدداً على استخدام ترنيمة “اليوم عُلّق على خشبة” للسيدة فيروز، خلال استعراضها الأخير، وأثناء فقرة بأجواء “شيطانية”. 

وفي التفاصيل، قدّمت المغنية الأميركية أغنيتها The Beast Within في حفلها في ولاية دالاس قبل أيام قليلة، بأداء “ريمكس” جديد، من خلال إقحام الترنيمة الدينية، داخل الأغنية المثيرة للجدل والمصنّفة في خانة “التجذيف” على الدين.

 

وسبق أن استخدمت مادونا الترنيمة في أغنيتها “إيروتيكا” في عام 1992، ما دفع السيدة فيروز إلى رفع دعوى قضائية في نيويورك، فتمّ تغريم الفنانة الأميركية مبلغ 2.5 مليون دولار أميركي. 

وأغضب استعراض مادونا في دالاس عدداً كبيراً من الحاضرين العرب الذين رفضوا إساءة استخدام الترنيمة المخصّصة ليوم الجمعة العظيمة، فخرجوا احتجاجاً على تقديم الترنيمة في “طقوس شيطانية”.

main 2024-04-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب

قال المخرج البولندي أنچن چاكيموسكي إنه سعيد بالمشاركة في فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، من خلال فيلمه اليوناني «أغنية الماعز» في المسابقة الدولية، موجهًا الشكر لإدارة المهرجان على هذه المشاركة.

تفاصيل مشاركة المخرج البولندي أنچن چاكيموسكي بمهرجان الاسكندرية

وأكد «چاكيموسكي» خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية أنّ الفيلم يصنف ضمن الأفلام الرومانسية، ويسرد قصة شاب يوناني يصل إلى جزيرة نائية لبيع قطعة أرض ورثها عن عمه الراحل، لكن سرعان ما تتغير خططه بعد لقائه بفتاة من أهل الجزيرة، لتتولد بينهما مشاعر حب قوية تقوده للتخلي عن فكرة البيع.

التضحية من أجل الحب

وأوضح أن الهدف من الفيلم هو إيصال رسالة عميقة عن التضحية من أجل الحب، مشيرًا إلى أن الإنسان قد يتخلى عن أفكاره وخططه الشخصية للبقاء مع من يحب. 

وأضاف أن الفيلم الذي جرى إنتاجه العام الماضي ضم مجموعة من أبرز الفنانين اليونانيين، مثل الفنان توميس بانو، وبلغت تكلفته حوالي 900 ألف دولار، استغرق العمل على الفيلم حوالي عام كامل، وتم تصوير جميع مشاهده في مواقع مختلفة في اليونان.

جوائز فيلم أغنية الماعز

وأشار المخرج البولندي في مهرجان الإسكندرية السينمائي إلى أن فيلمه «أغنية الماعز» حصد حتى الآن ثمانية جوائز في مهرجانات عالمية ودولية، تكريمًا لإبداعاته في مجالات الإخراج، التمثيل، التأليف، والتصوير، مما يعزز من مكانة الفيلم على الساحة السينمائية الدولية.

مقالات مشابهة

  • مؤرخ فني: الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية عن حرب أكتوبر خلال 20 يوما
  • مخرج فيلم «أغنية الماعز» بمهرجان الإسكندرية: يحمل رسالة عن التضحية من أجل الحب
  • أوبر تتعاون مع أفرايد لتقديم سيارات ذاتية القيادة للرحلات وتوصيل الطعام
  • فريق السيدة العجوزيتعرض لضربة موجعة بسبب بريمر
  • تعرف على تفاصيل أغنية الموقف لـ ساندي ودياب
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • عناصر حوثية تعتدي على والد الطفلة المغتصبة ” جنات” لإجباره العفو عن المغتصب
  • الشرطة الألمانية تعتدي على مشجع أسكتلندي لأنه يحمل العلم الفلسطيني
  • لهذا السبب... لم تدخل أبنة فيروز وبدر الدين جمجوم عالم التمثيل
  • فضل شاكر.. مشاهدات أغنية "إيام الجاي خلال أسبوعها الثاني