3 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، نأمل تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع امريكا وإنهاء مهام التحالف الدولي بالعراق.

وذكر مكتب المالكي في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس الائتلاف استقبل استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

واشار المالكي الى اهمية تعزيز العلاقة مع الولايات المتحدة والاستفادة من في مختلف المجالات، معربا عن أمله في ان تسهم زيارة رئيس الوزراء في تعزيز الشراكة وفتح آفاق ارحب للتعاون، فضلا عن تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي وتحديد امد زمني لإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق.

من جانبها، جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي:سنقاتل إسرائيل حتى الموت

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 5:12 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو ائتلاف دولة القانون إبراهيم السكيني، اليوم الاحد، ان العراق مستمر في مساندة غزة والشعب اللبناني فيما أشار الى ان المقاومة لن تضعف باغتيال القادة بل ستكبر وستتمكن من الصمود وجمع قواها.وقال السكيني في تصريح صحفي، ان “المقاومة اللبنانية قادرة على تجاوز هذا الألم الكبير والصبر والصمود في قلوب المجاهدين” مبينا ان “الشعب العراقي سيبقى على جبهة المساندة”.وأضاف ان “الكيان الصهيوني يحاول جرَ المنطقة إلى حرب شاملة وتوسيع رقعة الحرب بسبب فشله في تحقيق أهدافه العسكرية حيث لجأ الى اغتيال القادة وارتكاب المجازر بحق المدنيين” مشيرا الى ان “المقاومة لن تضعف باغتيال حسن نصر الله بل ستكبر وستتمكن من الصمود وجمع قواها”، وبين ان “العدوان الغاشم الذي ارتكبه نتنياهو لن يمر مرور الكرام وأن الأيام القادمة ستكون عصيبة على الكيان الصهيوني”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • ائتلاف المالكي:سنقاتل إسرائيل حتى الموت
  • بعد إنهاء مهام التحالف الدولي.. بريطانيا: ملتزمون بأمن العراق ومستعدون ‎لشراكة جديدة
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل
  • اتفاق بين العراق والولايات المتحدة على إنهاء مهمة التحالف الدولي.. هذا موعد الانسحاب
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • التحالف الدولي يرحل: هل العراق مستعد لمواجهة التحديات وحده؟
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق
  • التحالف الدولي يعلن رسمياً عن انتهاء مهمته في العراق خلال 12 شهراً