قال رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانتشيز إن تفسيرات إسرائيل بشأن مقتل سبعة من موظفي الإغاثة بمنظمة ورلد سنترال كيتشن جراء غارة جوية في قطاع غزة "غير كافية وغير مقبولة"، مطالبا بمزيد من التفاصيل.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الواقعة بأنها "حدث مأساوي تسببت فيه قواتنا وألحقت الضرر بأفراد غير مقاتلين دون قصد"، مضيفا "يحدث هذا في الحرب".

وقال سانتشيز في إفادة صحفية، الأربعاء، خلال زيارة إلى قطر "ذلك غير مقبول وغير كافٍ، ونترقب تفسيرا أقوى وأكثر تفصيلا، وبعده سننظر أي الإجراءات سنتخذ".

وأكد سانتشيز، خلال مؤتمر صحفي في الدوحة في نهاية جولة شملت ثلاث دول في المنطقة، أن أي تصعيد في المنطقة ستترتب عليه تداعيات خطيرة جدا، داعيا إسرائيل إلى عدم شن أي عملية عسكرية في رفح.

وقال المسؤول الإسباني إن رؤية مدريد السياسية تقوم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى دعم بلاده لانضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كدولة ذات سيادة.

والأربعاء، أقر الجيش الإسرائيلي بارتكاب "خطأ جسيم" بعد الضربة التي أسفرت عن مقتل سبعة متعاونين مع منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأميركية غير الحكومية في قطاع غزة، بينهم ستة أجانب نقلت جثامينهم إلى الجانب المصري من معبر رفح.

وأتت المأساة التي أثارت غضبا دوليا، بعد نحو ستة أشهر من الحرب المدمرة التي اندلعت في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على جنوب الدولة العبرية في 7 أكتوبر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار ” الدبلوماسية الرياضية ” بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيو سياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من .. معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.وام


مقالات مشابهة

  • قتلت المئات منهم.. لماذا تستهدف إسرائيل عمال الإغاثة في غزة؟
  • حكومة غزة تكذب الاحتلال حول (اليزيدية المحررة)
  • إسرائيل تعلن مقتل رئيس وحدة الاتصالات بحزب الله في غارات جوية على جنوب بيروت
  • أنور إبراهيم أول رئيس حكومة يزور بنغلاديش بعد سقوط حكم الشيخة حسينة
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • الهجوم الإيراني يعكس أثره المدمر على رئيس حكومة الاحتلال