متابعة بتجــرد: يواجه النجم الأميركي كانييه ويست دعوى قضائية جديدة رفعها ضده موظف سابق في المدرسة الخاصة التي أسسها ويست، أكاديمية دوندا، متهماً إيّاه بأمور عدّة، بما في ذلك “نشر معاداة السامية” وإخبار الطلاب أنه يريد “حلق رؤوسهم”.

وفي التفاصيل، رفع تريفور فيليبس دعوى قضائية ضد ويست وعلامته التجارية للأزياء Yeezy وأكاديمية Donda يوم الثلثاء أمام المحكمة العليا في مقاطعة لوس أنجلوس، بعدما واجه “تمييزاً شديداً ومضايقة وتعرّض لانتقام مباشر من قبل كاني ويست”، وفقاً للدعوى المكونة من 42 صفحة.

وقال فيليبس الذي عمل مع ويست لمدة 9 أشهر، إن المشكلات بدأت بعدما “تصدى لتعصب كانييه وتعليماته لانتهاك القانون”، حيث كان ردّ كانييه عليه قاسياً ومن دون رحمة، وترافق ذلك مع مضايقات متواصلة، وإذلال، ومحاولات للسيطرة على فيليبس وتدميره نفسياً، حتى أنه هدده بالعنف الجسدي.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، إذ يزعم فيليبس أنّه سمع كانييه وهو يقول للطلاب في أكاديمية دوندا إنّه “يريدهم أن يحلقوا رؤوسهم وينوي وضع سجن في المدرسة ويريد أن يحبسهم في أقفاص”.

ويقول فيليبس إنّه سمع ويست وهو يشيد بهتلر في المكتب وشهد كانييه في مناسبات عدة، وهو “يبث الكراهية، ويجاهر باستعارات وأكاذيب معادية للسامية، ويهدد مجتمع الميم”.

كما اتهم المدعي ويست بمعاملة الموظفين السود بطريقة “أسوأ بكثير من الموظفين البيض”، مدعياً: “حتى وسط الحصة، كان كاني يصرخ ويوبخ الموظفين السود، فيما لم يرفع صوته أبداً على الموظفين البيض”.

ويسعى فيليبس للحصول على تعويضات تزيد عن 35 ألف دولار، فيما قال محاميه في تصريح لصحيفة التايمز: “من خلال رفع هذه الدعوى القضائية، نأمل أن يتم الدفاع عن حقوق موكلنا المتضرر، وأن يفهم الفنان الشهير السيد ويست أن رسائله، التي زعمنا أنها تدعو إلى التمييز ومعاداة السامية وحب هتلر، ليس لها مكان في العالم”.

main 2024-04-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

15 عامًا من انتظار تعديل الرواتب.. ثورة وظيفية بحثًا عن المساواة

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  تستمر التظاهرات في العراق للمطالبة بتعديل سلم رواتب الموظفين، حيث شهدت العاصمة بغداد ومحافظات البصرة والديوانية والنجف تجمعات حاشدة للموظفين الذين يطالبون بتحقيق العدالة الاجتماعية والمعيشية.

التظاهرات تأتي في ظل فوارق طبقية كبيرة في الرواتب بين موظفي الوزارات المختلفة، حيث لم يتم تعديل سلم الرواتب منذ 15 عامًا، مما أدى إلى تزايد الفجوة بين الرواتب والتخصيصات المالية بين وزارة وأخرى.

الموظفون يرفعون لافتات تطالب بإنصافهم وتعديل سلم الرواتب لتحقيق العدالة والمساواة.

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وصف ملف تعديل سلم الرواتب بأنه مسألة حساسة، مؤكدًا العمل على الوصول إلى صيغة تحقق العدالة.

والتظاهرات تعكس حالة من الاستياء العام بين الموظفين الذين يعانون من غلاء المعيشة وتدني الرواتب، ويطالبون بإجراءات عاجلة لتحسين أوضاعهم المالية.

والحكومة تواجه تحديات كبيرة في تحقيق هذا التعديل بسبب الخلافات السياسية والاقتصادية، حيث يتطلب تطبيق سلم الرواتب الجديد تخصيصات مالية إضافية تصل إلى 11 تريليون دينار.

أما الموظفون فيأملون في أن تحمل الحكومة بشرى سارة لهم بتحقيق العدالة والمساواة في الرواتب والحوافز، مما يعكس تطلعاتهم نحو مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا.

وأوضح رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن تعديل سلم رواتب الموظفين يتطلب مراجعة وتعديل أكثر من 34 قانونا وقرارا.

وقال السوداني خلال استقباله، وفد ممثلي تنسيقية تعديل الرواتب، وذلك ضمن متابعاته للطلبات والاحتياجات العامة والقطاعية .

وأشار رئيس الوزراء بحسب البيان، إلى أن “مراجعة سلم رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام، يستلزم مراجعة أكثر من 34 قانونا وقرارا وتعديلا لقانون، جرت خلال المراحل السابقة، ويتعلق البعض منها بالمخصصات وتفاصيلها”.

ويقول المحلل الاقتصادي علي الهيتي ان تحقيق تعديل سلم الرواتب في العراق يتطلب عدة خطوات مهمة تبدأ بتشكيل لجنة مختصة من الخبراء الاقتصاديين والماليين لدراسة الوضع الحالي للرواتب وتقديم توصيات محددة من الضروري إجراء دراسات ميدانية تشمل جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتحديد الفجوات الحالية في الرواتب والتخصيصات ئ.

واضاف: بناءً على توصيات اللجنة والدراسات الميدانية يتم إعداد مسودة قانون جديدة لتعديل سلم الرواتب و يجب عرض مسودة القانون على البرلمان لمناقشتها وإجراء التعديلات اللازمة قبل التصويت عليها .

ويتطلب تطبيق سلم الرواتب الجديد تخصيصات مالية إضافية لذا يجب على الحكومة تأمين التمويل اللازم من خلال الميزانية العامة أو مصادر أخرى بعد إقرار القانون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • عبدالله العثيم : فيه نوع من الموظفين كل ما ارتفع راتبه كل ما زاد صرفه .. فيديو
  • 15 عامًا من انتظار تعديل الرواتب.. ثورة وظيفية بحثًا عن المساواة
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • أسعار البيض اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • آخر تحديث.. أسعار البيض اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق المحلية
  • هل البيض مفيد لمريض البهاق؟
  • خبر جديد عن دولار الرواتب.. هل تغيّر؟
  • ترامب: بايدن القاتل الحقيقي لملايين السود الذين أتوا عبر الحدود
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن
  • ترمب: بايدن هو من تسبب في التضخم و"قتل المواطنين السود"