أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا، عن نتيجة مسابقة ( احمي نفسك إلكترونيا ) على مستوى المديرية للمراحل التعليمية الثلاث، و التي أعدها توجيه عام التربية الاجتماعية تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، و إشراف صابر عبد الحميد زيان مدير عام الشئون التنفيذية ونفذتها احلام محمود السيد الموجه العام للتربية الاجتماعية و الدكتور سيد مرزوق الموجه الأول .

 

 أسفرت نتيجة المسابقة للمرحلة الابتدائية عن فوز مدرسة نجع معين الابتدائية التابعة لإدارة قفط التعليمية بالمركز الأول ، و قنا الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة قنا التعليمية بالمركز الثاني ، و سمهود الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة ابوتشت التعليمية بالمركز الثالث .

  كما اسفرت نتيجة المرحلة الإعدادية عن فوز الدهسة تعليم أساسي التابعة لإدارة فرشوط التعليمية بالمركز الأول و الشهيد مصطفى بخيت بالحراجية التابعة لإدارة قوص التعليمية بالمركز الثاني و بئر عنبر تعليم اساسي بقفط بالمركز الثالث .  

بينما أسفرت منافسات المرحلة الثانوية عن فوز مدرسة الوقف الثانوية الصناعية المشتركة بالمركز الأول ، والشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين بقنا مركز ثان ، و قفط الثانوية المشتركة بالمركز الثالث.    

الجدير بالذكر أن المسابقة واحدة من عدة برامج تهدف إلى توعية الطلاب والطالبات بمخاطر الألعاب الإلكترونية ومواقع الإنترنت الضارة على أبنائنا الطلاب، وتستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب للتعامل الإيجابي مع التكنولوجيا الحديثة واستخدام الألعاب الإلكترونية. 

 وعلى صعيدا متصل نظمت مدرسة البنات الإبتدائية التابعة لإدارة فرشوط التعليمية بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، احتفالية رد الجميل لحفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة بالمدرسة، وذلك بحضور عبدالرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية وعبدالرافع جاد وكيل الإدارة التعليمية و محمد ابوعفاش موجه تعليم ابتدائي ووحيد الكيلاني رئيس قسم التخطيط والمتابعة و أحمد شحاتة محمود رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ، وأعضاء مجلس أمناء المدرسة يتمثلهم كرم العبد الحباك وأشرف الزليتنى والدكتور محمود عبدالرحيم رسلان. 

 وقامت إدارة المدرسة بتتويج الفائزين من حفظة القرآن الكريم وتكريمهم مابين رياض الاطفال والمراحل المتعددة حيث قامت بتكريم التلاميذ اللذين حفظوا القرآن ابتداءا من جزء حتى حفظ القرآن كاملا ، وأيضا الأحاديث النبوية الشريفة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا احمـي نفسك المسابقة المرحلة الثانوية التكنولوجيا الحديثة وكيل وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم فرشوط نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم بقنا قنا إدارة قفط التعليمية إدارة أبوتشت التعليمية قوص التعليمية قنا التعليمية اعلنت مديرية التربية والتعليم محافظة قنا اليوم التعلیمیة بالمرکز التابعة لإدارة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن 625 ألف طفل باتوا من دون تعليم، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات التي تؤهل أي شخص للحياة في القطاع.

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو) الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام توقف العملية التعليمية 

وأضافت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة أونروا في قطاع غزة، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن توقف العملية التعليمية بالتأكيد مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن منذ أكثر من 8 أشهر لم تقدم أي خدمات تعليمية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات في قطاع غزة، بسبب تدمير الكثير من المدارس والمنشآت التعليمية في القطاع.

المدارس تحولت لمراكز إيواء

ونوهت بأن الكثير من المدارس في القطاع، تحولت لمراكز للإيواء بدلًا من أن يذهب الطالب ويتلقى خدمات تعليم ينام في هذه المدرسة ويلجأ إليها ويحاول الاحتماء من القصف فيها، وبالتالي نحن نواجه الآن كارثة جيل كامل لم يتلق خدمات تعليمية. 

ولفتت إلى أن أكثر من 190 منشأة تابعة لأونروا، دمُرت بشكل كامل و70 منها تم تدميرها بشكل جزئي، حيث تحتاج إلى إعادة تأهيل وإعادة بناء وإصلاح.

مقالات مشابهة

  • شاومنج سرب الامتحان.. وتليفونات الطلاب وعمال المدارس نقلت الإجابة بالقليوبية
  • المنشدة شروق ابراهيم: حفظت القران وعمري ١١ عاما.. ووالدتي علمتني مخارج الصوت
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • إعلان المشروعات الفائزة بالدفعة الأولي لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام المنوفية
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • إشادة بمرافق المدرسة الفرنسية الدولية بالشارقة
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام