واصلت "صحة الرياض" تنفيذ الأنشطة والبرامج ضمن فعالية ”يمديك“ التوعوية التي تهدف إلى نشر التوعية الصحية وسط المجتمع بكافة شرائحه خلال شهر رمضان المبارك في مخيمات افطار الصائمين في مدينة الرياض.
وتأتي هذه الحملة انطلاقاً من حرص ”صحة الرياض“ على تكثيف الجانب التوعوي والتثقيفي لدى المجتمع بكافة شرائحه، حول العادات الصحية الايجابية في شهر رمضان المبارك، وتشجيع المواطنين والمقيمين على اتباع أنماط حياة صحية وزيادة وعيهم بأهمية ممارسة النشاط البدني، وتناول الغذاء الصحي للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع والتخفيف من عبء المرضى.


أخبار متعلقة "الأرصاد" تحذر من أمطار غزيرة على مناطق المملكة خلال أبريل”الصحة“ تمدد استقبال طلبات بدل التميز لجميع الممارسين الصحيين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "يمديك".. فعالية توعوية في مخيمات إفطار الصائمين بالرياض الصحة العامةوتهدف ”صحة الرياض“ من خلال هذه الفعاليات والتي تستهدف كافة فئات المجتمع إلى تعزيز الصحة العامة للمجتمع وتغيير الثقافة الصحية، عبر تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التوعوية الرامية لتغيير السلوك والعادات الغذائية الخاطئة.
وتُشارك في الفعاليات فِرَق صحية متخصصة لبناء قدرات أفراد المجتمع لتبني أنماط حياة صحية، وإكسابهم المهارات اللازمة لتغيير نمط حياتهم إلى نمط صحي، إذ يتم التركيز على التوعية السليمة بتنظيم السعرات الحرارية للجسم من خلال تعريف مفهوم السعرات الحرارية، وكيفية حساب السعرات الحرارية، إضافة إلى بيان عدد السُّعرات الحراريّة في الأطعمة، بحيث يكون الجميع على علم بالاحتياجات اليومية اللازمة للجسم من السُّعرات الحراريّة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "يمديك".. فعالية توعوية في مخيمات إفطار الصائمين بالرياض فقدان الوزنوتقدم الفرق الصحية شرحاً مبسطاً للتعريف بكيفية حساب الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية من خلال الطاقة التي يحتاجها الجسم لتحقيق أهداف معينة مثل فقدان الوزن، أو زيادته أو المحافظة عليه.
وتضمنت الفعاليات تقديم الخدمات الطبية المجانية مثل فحص السكر، والإجابة عن التساؤلات المتكررة وتقديم النصائح والإرشادات حول الأغذية والمشروبات المناسبة من خلال مختصين، بالإضافة إلى توزيع مطويات توعوية توضح كيفية التعرف على الغذاء الصحي، والطرق المثلى للحفاظ على مستوى السكر في الدم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض صحة الرياض الرياض السعودية السعرات الحراریة article img ratio فی مخیمات من خلال

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة

تشير دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول وجبة إفطار صحية لمريض السكري يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم أثناء الصيام وكذلك في خفض متوسط مستويات السكر على مدار اليوم. 

تصفح الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بمرض مزمن أهمية وجبة الإفطار لمرضى السكري

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ذا صن”، أوضحت الدراسة أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يضر بقدرة الجسم على التحكم في نسبة السكر في الدم على مدار اليوم.

ينصح الأطباء بالتركيز على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين بدلاً من تناول أي شيء عشوائي. فإن هذه النوعية من وجبة الإفطار تكون أقل في الكربوهيدرات وأفضل لمرضى السكري.

على الرغم من أن هناك عوامل عديدة مثل وزن الجسم والنشاط البدني والتوتر والوراثة تلعب دورًا مهمًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، إلا أن اتباع نظام غذائي صحي يعتبر بالغ الأهمية في إدارة نسبة السكر في الدم. وبما أن وجبة الإفطار هي أول وجبة في اليوم، فإن اختيار الطعام بحذر يعد أمرًا ضرورياً.

يؤكد الأطباء أن وجبة الإفطار لمريض السكري يجب أن تكون مزيجًا مناسبًا من الألياف، والكربوهيدرات المعقدة، والبروتينات، والدهون الجيدة، والخضروات. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف والكربوهيدرات المكررة لأنها تساهم في تقلبات نسبة السكر في الدم.

كما يجب أن تحتوي وجبة الإفطار لمريض السكري  على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة أعلى من الدهون الصحية والألياف والبروتين، وذلك للحفاظ على انخفاض نسبة السكر في الدم وتوفير الطاقة اللازمة خلال اليوم.

وهناك بعض مرضى السكري يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم في الصباح بسبب تكسر الكبد لمخازن السكر في هذا الوقت، كما قد تكون خلاياهم أكثر مقاومة للأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم نسبة السكر في الدم. لذا فإن تناول وجبة إفطار صحية يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم ويساعد على منع ارتفاعها في وقت لاحق من اليوم.

وأكد الاطباء أن تجاهل وجبة الإفطار له تأثير سلبي على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال اليوم، لذا يجب أن يركز مريض السكري على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين.

بشكل عام، من الضروري لمريض السكري أن يتبع نظاماً غذائياً متوازناً يشمل وجبة إفطار صحية تساهم في التحكم بمستويات السكر في الدم طوال اليوم وتجنب المضاعفات المرتبطة بالمرض.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • السعرات الحرارية الفارغة تزيد من آلام المفاصل
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • سعودية توثق بعدسة كاميرتها مهنة الصبّابات بالرياض وحضورهن اللافت في المجتمع
  • زراعة عسير تطلق فعالية توعوية عن الأدلة المنظمة لأسواق النفع العام
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية