أجري أيمن مختار، محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، مقابلات مع الأطباء المجتازين لاختبارات البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء التابعين لمديرية الصحه بالدقهلية لاختيار المتميزين منهم لتولي المناصب القيادية والإدارية بالمستشفيات والإدارات الصحية .

 مقابلات للكواد الطبية 

حضر المقابلات هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة ، و باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ، و فكريه سلامه مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة ، والدكتورة أمل السعيد مدير ادارة الموارد البشرية بالمحافظة ، وياسر الغريب مدير الشئون القانونية ، والدكتورة عبير عبدالغني وكيل وكيل مديرية الصحه ، والدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي ، والدكتورة لمياء إمام مدير الطب الوقائي.

 

وقال المحافظ  أن توجه الدولة في ظل قيادة الرئيس السيسي وبناء الجمهورية الجديدة هو انتقاء أفضل العناصر والكوادر لتولي القيادة وتمكين الشباب في جميع المناصب القيادية والإدارية في الدولة .

وأوضح  مختار أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو رفع كفاءة الأطباء وانتقاء افضل الاطباء المتميزين لتولي المناصب القيادية والإدارية بجميع المستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية للنهوض بالمنظومة الطبية لخدمة المواطنين.

 وأكد " المحافظ " أن الخير الذي سيجني ثماره من هذا البرنامج سيعود علي شعب الدقهلية من خلال ضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية لجميع المرضي والمترددين علي المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية ، لأن إدارة المستشفى المتميزة والصحيحة هي التي ستؤدي الي نجاح الخدمة الطبية. 

يذكر أن البرنامج التدريبي تضمن فى المرحلة الأولى  تدريب 200 طبيب من وزارة الصحة من تخصصات (الطب البشرى، طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعى) ويقوم بالتدريب نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة من مختلف التخصصات بكليات ( الطب البشري - الطب البيطري -  الصيدلة - الحقوق -  التجارة ) .

 ويتضمن البرنامج التدريبي العديد من البرامج التدريبية  وهي ( التخطيط الاستراتيجي - الدعم اللوجيستي - الحوكمة - الادارة المالية - اللوائح المنظمة للعمل بالمستشفيات -  الميكنة والتحول الرقمي - مقايس الجودة والتأهيل نحو تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ) .

وزيرة التخطيط تشهد ختام فعاليات تدريب الدفعة الخامسة من برنامج "القيادات النسائية الأفريقية" روشتة صحية| نصائح الأطباء لتغذية جيدة وصيام صحي في رمضان.. استشاري قلب وتغذية علاجية: يجب مراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام خلال الشهر الكريم IMG-20240403-WA0046 IMG-20240403-WA0050 IMG-20240403-WA0060 IMG-20240403-WA0055 IMG-20240403-WA0057 IMG-20240403-WA0058

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الدقهلية الدقهلية اليوم ايمن مختار محافظ الدقهلية المنظومة الطبية البرنامج التدريبي الرئيس السيسي محافظ الدقهلية مستشفيات الدقهلية مديرية الصحة بالدقهلية بناء الجمهورية الجديدة بجامعة المنصورة البرنامج التدریبی IMG 20240403

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفدًا من شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبد الله، المدير التنفيذي والعضو المنتدب، لمناقشة آليات العمل وبحث سبل الدعم لإزالة أي معوقات قد تواجه الشركة، ضم الوفد اللواء نادر حسام رئيس قطاع الأمن، واللواء محمد سعد مدير العلاقات الحكومية، والدكتورة علا لطفي رئيس قطاع الإتصال الخارجي، وحضر اللقاء رشا فؤاد، مدير الاستثمار بالمحافظة.

وعلى هامش اللقاء، شارك المحافظ في ندوة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بين السيدات الريفيات بأعراض أورام الثدي وأهمية الفحص والكشف المبكر، بمشاركة 320 سيدة وعدد من الرائدات الريفيات ومسئولات تكافؤ الفرص علي مستوي مراكز المحافظة، بالتنسيق مع فاطمة الزهراء على مدير إدارة الأمومة و الطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال كلمته في الندوة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم صحة الأسرة، وخاصة المرأة والطفل، مشيداً بالدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص والأجهزة التنفيذية في تحسين مستوى الرعاية والخدمات الصحية.

وأعلن المحافظ دعم شركة القناة للسكر للمحافظة بثلاثة أجهزة للكشف المبكر عن أورام الثدي، كمساهمة منها لأهالي المحافظة، مثمنًا دور الشركة في دعم المجتمع المحلي وجهودها في تعزيز الصحة العامة.
 

SHER5K7A1411 SHER5K7A1391 SHER5K7A1354 SHER5K7A1374 SHER5K7A1288 SHER5K7A1325 SHER5K7A1328 SHER5K7A1262 SHER5K7A1183 SHER5K7A1239 SHER5K7A1217 SHER5K7A1230

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر
  • المنشاوي يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بمستشفيات أسيوط الجامعية
  • تأهيل الأطباء في تصميم المناهج باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة