الحرة:
2024-07-02@00:35:11 GMT

ميزة جديدة تجعل هاتف آيفون سهل الاستعمال

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

ميزة جديدة تجعل هاتف آيفون سهل الاستعمال

إذا كنت تشعر بأن تعدد التطبيقات في هاتفك الآيفون يزعجك، أو يجعلك تنفق وقتا طويلا في تصفح واستخدام تطبيقات ليست ضرورية من وجهة نظرك، فهناك خيار أضيف حديثا، يقلل عدد التطبيقات بالهاتف، بما يجعله هاتفا بسيطا، سهل الاستعمال وليس معقدا.

ويهدف الضبط الذي يحمل اسم "الوصول المساعد" لخدمة الأشخاص ذوي الحاجات الخاصة المتعلقة بالإدراك، وكذلك الباحثين عن هواتف غير معقدة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

ويمكن أن يحوّل الضبط أو الإعداد الجديد، هاتف آيفون الذكي إلى هاتف بسيط، أو بديل للهواتف الأرضية، أو هاتف للأطفال. 

ويتطلب الضبط الجديد ترقية نظام التشغيل إلى iOS 17 لضمان الحصول على المميزات الجديدة. وما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ثم إمكانية الوصول ثم الوصول المساعد، وعندها سيتم توجيهك عبر التعليمات الخاصة بالإعداد.

وعند تنشيط هذا الخيار فإن الهاتف يتحول إلى شاشة رئيسية، تعرض تطبيقا واحدا أو أكثر، بأيقونات أكبر من المعتاد، بما يجعل التنقل بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أسهل من خلال تقليل عدد الخيارات وإضافة المزيد من عناصر التحكم المرئية، بحسب الصحيفة.

ويعمل الإعداد الجديد على تبسيط التطبيقات وحصرها في المكالمات والكاميرا، والرسائل، والموسيقى، والصور، مع إمكانية تضمين أي تطبيقات أخرى، سواء في شكل قائمة أو شبكة. كما يمكن للمستخدم التحكم في مميزات أخرى مثل ظهور مستوى بطارية الهاتف من عدمه.

وبإمكانك أيضا الحفاظ على كملة مرور للدخول أو الخروج من الوضع المبسط، بخلاف كلمة المرور الرئيسية المتعلقة بقفل الهاتف. وإذا كنت بحاجة إلى إعداد الهاتف بشكل آمن ليستخدمه شخص آخر، فاختر كلمة مرور لا يعرفها أو يخمنها أحد.

وبرأي الصحيفة، فإن الضبط الجديد يشبه أدوات الرقابة الأبوية على الأطفال. إذ يمكن لهذا الضبط أن يضع قيودا أكثر صرامة مع استخدام أسهل. كما يمكن للعديد من أدوات الرقابة الأبوية، مثل قيود مواقع الويب، أن تعمل عندما يكون الجهاز في وضع التبسيط، لكن يجب إعداده بشكل صحيح أولاً.

وإذا كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك من كبار السن، تواجه صعوبة في استخدام الهاتف الذكي، فقد يكون هذا الوضع أقل إرباكا، ويمكنه تقليل الأخطاء، والمساعدة في استخدام الهاتف دون تعقيدات، بخاصة لكبار السن.

ويساعد الضبط الجديد في مسألة التحكم الذاتي المتعلق باستخدام الهاتف لأوقات طويلة، وخاصة إذا كان لديك شخص آخر يمكنه استخدام هاتفك، ففي هذه الحالة ما عليك سوى أن تختار فقط التطبيقات التي تحتاجها، مع إهمال التطبيقات التي تضيّع الوقت.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الوصول لـ زايد والهرم وأكتوبر في دقائق.. 20 صورة ترصد محور 26 يوليو الجديد

كتب- محمد أبو بكر:
ويؤدي المحور إلى كوبري البراجيل على اليسار، والذي يمثل القطاع الأول من محور 26 يوليو الجديد، الواصل بين البراجيل وميدان سفنكس بالمهندسين، ويمر بالطريق الدائري في منطقة "مكاوي".

انتهت محافظة الجيزة، خلال الفترة الماضية، من كافة الأعمال المرتبطة بتنفيذ محور 26 يوليو الجديد، والذي يأتي ضمن شبكة الطرق الجاري تنفيذها؛ لربط المحاور وتسهيل الحركة المرورية وتفتيت الكثافات بالجيزة.

ويبدأ مسار محور 26 يوليو الجديد من شارع أحمد عرابي مرورًأ بأعلى الطريق الدائري بمنطقة البراجيل وحتى منطقة الربط مع محور المهندس شريف إسماعيل، حيث تم تنفيذه وتطويره ليشمل 6 حارات في طريق المحور باليمين، و6 حارات بينهم حاجز بالاتجاه القادم من الشيخ زايد إلى أكتوبر في اتجاه ميدان لبنان.

وتم إنشاء "نزلة"؛ بهدف الربط بين محور الطريق الأبيض الموازي لطريق 26 يوليو، للمساعدة في الوصول إلى الدائري حال وجود ازدحام مروري، حيث يتكون من 4 حارات يمين، و4 حارات شمال.

ويصل محور 26 يوليو الجديد إلى منتصف محور 26 يوليو ثم يتجه لمدينة أكتوبر، ويتيج للمتهجين إلى أكتوبر تجنب الازدحام بميدان لبنان، ويلتقي مع محور المهندس شريف إسماعيل، وبدوره يؤدي إلى المريوطية والمنصورية والهرم.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • Oppo تعلن عن هاتف متين ومتطور
  • الوصول لـ زايد والهرم وأكتوبر في دقائق.. 20 صورة ترصد محور 26 يوليو الجديد
  • إطلاق هاتف Infinix HOT 40i بشعار صنع في مصر
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • Honor 200 Pro: الهاتف الذكي الذي يتفوق بمواصفاته التنافسية وأدائه القوي
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال