قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنه نُقل في الرسالة القشيرية، إنَّ التصوف أخلاق كريمة ظهرت في زمان كريم من رجل كريم مع قوم كرام.

3 خصال في التصوف

وأضافت «الخلالي»، في برنامجها «مملكة الدراويش»، والمُذاع على «قناة الحياة»، أنَّ الإمام أبو القاسم القشيري ذكر في رسالته القشيرية: «التصوف مبني على ثلاثة خصال، وهي التمسك بالفقر والافتقار إلى الله، والتحقق بالبذل والإيثار، وترك التعرض والاختيار».

وأشار الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر،إلى رؤية الغرب التي تتمركز حول كل ما يمكن إدراكه أو لمسه، ويرون فيه حقيقة «العلم»، وما دونه خرافة.

التقرب إلى الله بالتصوف

وأكد أنَّ البسطاء من الناس في مصر هم أهل تصوف: «آباؤنا وأمهاتنا وأجدادنا الطيبون من أهل التصوف، وهم دراويش يتقربون إلى الله بالإحسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي التصوف الرسالة القشيرية زمان كريم جامعة الأزهر الأزهر

إقرأ أيضاً:

ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ

بدأت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ إعلان النتيجة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمُراجعة، وذلك بتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، إليكم تفاصيل نتيجة آداب كفر الشيخ.

إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ

وقال الدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب لـ«الوطن»، إنّه جرى إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ لبعض الأقسام عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمٌراجعة، لافتاً أنّ النتيجة مٌتاحة أمام الطلاب بالكلية، وعلى الموقع الرسمي للجامعة من هنا، لافتاً أنّه جارٍ إعلان نتيجة باقي الأقسام تباعاً.

وأكد «البحيري»، إنّه جرى الانتهاء مٌبكراً من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، مُشيراً إلى أنّ نتيجة آداب كفر الشيخ تُعد من أوائل النتائج التي ظهرت بجامعة كفر الشيخ.

رئيس الجامعة يوجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • ظهرت رسميا الان.. أوائل الصف الثالث متوسط 2024
  • الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني
  • هآرتس: عشرات جنود الاحتياط يرفضون أداء الخدمة العسكرية
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا
  • رئيس الجزائر تبّون يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته.. خبر محزن تلقيته بأسى
  • السعودية: ترجمة خطب الحرمين تستهدف إيصال الرسالة الوسطية للعالم أجمع
  • وزير الثقافة: من يحب الحياة ينبري لمواجهة أعداء الإنسانية
  • 6 معلومات عن ابنة أمل رزق بعد إعلان خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني
  • البكيري : حمد الله أفضل من بنزيما واتمني استمراره..فيديو