زنقة20ا الرباط

أثار مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الإجتماعي لأشخاص يقومون بتخزين كميات ضخمة من القفف الرمضانية بأحد المخازن بدائرة فاس الجنوبية، (أثار) جدلا واسعا بعد الحديث عن أن هذه “الإعانات الرمضانية تعود ملكيتها لأحد المرشحين في الإنتخابات الجزئية البرلمانية بدائرة فاس الجنوبية يقوم بتوزيعها على من يحق له التصويت في الإنتخابات”.

وتحدث أنباء أن “المرشح المعني بالأمر يأمر مساعديه قبل توزيع “قفته الرمضانية” بالتأكد بأن المستفدين لديهم حق التصويت ومقيدين في اللوائح الإنتخابية بدائرة فاس الجنوبية من أجل التصويت لصالحه في الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم 23 أبريل للحصول على مقعد برلماني”.

ويقوم بعض مرشحي الأحزاب الكبيرة في دائرة فاس الجنوبية بتوزيع مساعدات رمضانية على الفقراء والمحتاجين والأنصار والمصوتين بكميات ضخمة في حملة انتخابية سابقة لأوانها، كما يتم توزيع هده القفة على الأسر التي تأمل أن تكون في صفها مستقبلا في صناديق الاقتراع سنة 2026.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل بتدخل السلطات لوقف مثل هذه الممارسات غير قانونية، مشيرين إلى أنه عوض أن يكون توزيع القفف عملاً خيرياً يهدف إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان الكريم، تحولت هذه العملية إلى فرصة لبعض السياسيين المحليين لاستغلالها في حملاتهم الانتخابية.

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قررت ترشيح محمد خي، عضو الكتابة الإقليمية، لخوض الانتخابات الجزئية التي ستنظم الثلاثاء 23 أبريل 2024 بالدائرة الانتخابية بدائرة فاس الجنوبية.

وبهذا الترشيح تتضح صورة المرشحين لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، لتعويض البرلماني المعزول عبد القادر بوصيري الذي فقد مقعده البرلماني، حيث قرر حزب الأصالة والمعاصرة ترشيح عبد العالي شينون، الأمين المحلي للحزب بمقاطعة أكدال وعضو مجلس جهة فاس مكناس. في حين رشح حزب التجمع الوطني للأحرار خالد العجلي، رجل اعمال، وسيحمل شعار حزب الحركة الشعبية رشيد بلبوخ.

وحدد مرسوم رئيس الحكومة يوم الخميس 4 أبريل 2024، لتلقي الترشيحات الفردية إلى حدود يوم 9 أبريل، على أن تجري الحملة الانتخابية بين 10 و22 أبريل 2024.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما

المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما

اعلان

المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودين المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان انتخابات الرئاسة التونسية ٢٠٢٤ تونس قيس سعيد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان وأنباء عن عملية برية "محدودة" قد تستغرق أياما يعرض الآن Next "ميركل المكسيك" كلوديا شينباوم تؤدي اليمين كأول رئيسة للبلاد وسط تحديات اقتصادية وأمنية ملحة يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟ اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةفرنساإسرائيللبنانيمين متطرفالصراع الإسرائيلي الفلسطيني مارين لوبنالبرلمان الأوروبيإعصارجان ماري لوبانالأمم المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة
  • النائب الظهراوي يوزع الكنافة ابتهاجا بالصواريخ الإيرانية
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • محلل سياسي أردني: “الضاحية الجنوبية” رخوة أمنيا ويجب إخلاؤها
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية
  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري