ترأس المستشار محمد شوقي، النائب العام لجمهورية مصر العربية ورئيس جمعية النواب العموم الأفارقة، اليوم الأربعاء الموافق الثالث من إبريل لعام 2024، اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية. 

هذا وقد انعقد الاجتماع عبر تقنية الاجتماعات المرئية عن بعد، واستعرض سيادته خلاله مع السادة النواب العموم وممثلي هيئات الادعاء لدول جنوب إفريقيا وموزمبيق وزامبيا وتنزانيا وناميبيا وأنجولا وكينيا وموريشيوس والمملكة المغربية، أنشطة الجمعية المختلفة، كما تناول الاجتماع تطورات إنشاء موقعها الإلكتروني، والتحضيرات المتبعة لاستضافة المملكة المغربية للمؤتمر السنوي للجمعية في نهاية شهر مايو القادم.

 

وقد أكد سيادته أن النيابة العامة المصرية منذ انتخابها رئيسًا للجمعية، وهي تسعى إلى تحقيق أهدافها وإيجاد أفكار مبتكرة وحلول غير تقليدية لرفع الكفاءة الفنية لأعضاء هيئات الادعاء بالقارة الإفريقية، وتوفير منبر دائم لتبادل الخبرات في مجال العدالة الجنائية الحديثة ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتنظيم الفعاليات في هذا الشأن.

IMG-20240403-WA0002 IMG-20240403-WA0001

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة العامة النيابة العامة المصرية اللجنة التنفيذية جمعية النواب العموم زامبيا وتنزانيا

إقرأ أيضاً:

البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني

(سونا)

حيا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية مشيداً بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
وقال البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية أن موقفنا واضح وهو عدم التفاوض مع عدو ينتهك وينهب المواطنين كل يوم وكذلك لن نتفاوض مع من يدعم هذا العدو .

وأضاف " وأجبنا هو تجهيز المقاتلين بما يحتاجونه من معدات ومعينات القتال وقال نحن على ثقة بإرادة شعبنا وعزيمة قواتنا وزاد قائلاً نحن نرى أن الإنتصار بات وشيكاً داعيا ً الي عدم الإستماع للأقاويل والاشاعات .

وقال أنه إذا تمت خسارة في معركة فهذا لايعني أننا قد خسرنا الحرب وحيا سيادته صبر وصمود الشعب السوداني في مواجهة إنتهاكات مليشيا الدعم السريع الإرهابية مشيدا بالتفاف الشعب السوداني مع قواته المسلحة.

وأضاف نحن نقدر التضحيات التي قدمها الشعب السوداني في معركة الكرامة لذلك فإن القوات المسلحة ماضية في معركتها ولن تخذل هذا الشعب الصامد وأضاف " نحن منتصرين وهذا العدو إلى زوال " مؤكداً قدرة القوات المسلحة على سحق المتمردين.
وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بصمود ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة بالفاشر الذين لقنوا العدو دروساً في البسالة والشجاعة كما حيا سيادته المقاتلين في بابنوسة وسنار وفي كل محاور القتال .
وخلال زيارته لمدينة أمدرمان تفقد سيادته سلاح المهندسين مهنئاً القوات التي حققت إنتصارات صباح اليوم في الدوحة وأمبده .

قرارات من القائد العام للجيش بترقية ضباط من دفعات مختلفة

(سونا )- أصدر السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في تعميم صحفي أن الاجراء يأتي تمشيا مع الإجراءات الراتبة التي تجريها القوات المسلحة دوريا طبقا للوائح والقوانين المنظمة.  

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا