التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار متابعة مستجدات بعض مشروعات الوزارة.
                   

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء شهد استعراض عدد من الموضوعات والملفات، من بينها الشراكة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة أومنيفا الكويتية لإنشاء كابلات بحرية، بالإضافة إلى التوسع في شبكة الألياف الضوئية.

            

وأوضح المتحدث الرسميّ أن وزير الاتصالات أشار، خلال اللقاء، إلى أنه فيما يتعلق بالشراكة مع الشركة الكويتية، فهي تعتبر شركة رائدة في مجال مشروعات أنظمة الكابلات البحرية وبناء مراكز البيانات العملاقة المتخصصة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث قامت الشركة المصرية للاتصالات بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الكويتية لإنشاء ثلاث كابلات بحرية من الخليج العربي إلى أوروبا، إذ تعمل الكابلات البحرية على ربط مراكز بيانات عملاقة لتقنيات الذكاء الاصطناعي بأوروبا، موضحا أنه من المتوقع أن يتم التعاقد مع الشركة خلال أبريل الجاري، على أن تكون مدة التعاقد 15 عاما، كما أنه من المتوقع دخول الكابلات البحرية الخدمة خلال 2026.

        

وفيما يخص شبكة الألياف الضوئية، أوضح الوزير أن الشركة المصرية للاتصالات قامت بالتفاوض على نموذج أعمال تشاركي مع إحدى الشركات؛ للتوسع في نشر شبكة الألياف الضوئية حتى المنزل، مضيفا أنه جار الاتفاق على المحددات ونطاق الأعمال، على أن يكون التحالف بين الشركتين بنظام المشاركة في الدخل.
 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي: اتفاقيات الشراكة الشاملة توسّع شبكة الشركاء التجاريين

أكد الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات تهدف إلى توسيع شبكة الشركاء التجاريين مع دول العالم.

وقال الزيودي، عبر "إكس": "وقعت وتود ماكلاي وزير التجارة في نيوزيلندا، بياناً مشتركاً لإعلان إنجاز بنود اتفاقية الشراكة بين بلدينا بنجاح لتوفير فرص جديدة للتجارة والاستثمار مع سوق عالي النمو".
وأضاف "تجمع الإمارات ونيوزيلندا رؤية مشتركة لأهمية مواصلة الانفتاح على العالم لتحقيق النمو والازدهار.. وارتفعت التجارة البينية غير النفطية 11.5% في النصف الأول من 2024 مسجلة 460 مليون دولار، وحال توقيع الاتفاقية رسمياً ثم بدء تنفيذها لاحقاً ستتضاعف هذه الأرقام، وتخلق فرص توسع جديدة للقطاع الخاص".

تهدف اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة توسيع شبكة الشركاء التجاريين لدولة الإمارات مع أركان العالم الأربعة. ووقعت ومعالي @toddmcclaymp وزير التجارة النيوزيلندي بيانا مشتركا لإعلان إنجاز بنود اتفاقية الشراكة بين بلدينا بنجاح لتوفير فرص جديدة للتجارة والاستثمار مع سوق عالي النمو pic.twitter.com/UUdhZ69YYm

— د. ثاني أحمد الزيودي (@ThaniAlZeyoudi) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم
  • الرياضة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عددا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عدداً من ملفات العمل
  • ثاني الزيودي: اتفاقيات الشراكة الشاملة توسّع شبكة الشركاء التجاريين
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي بنك التعمير تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية