يعد التعليم الرقمي أداة فعالة لتحسين فرص الوصول إلى التعليم وتوفير جودة تعليمية أفضل للجميع. 

وبمناسبة اليوم العالمي للتعليم الرقمي، احتفلت شركة هواوي، بالتعاون مع منظمة اليونسكو والأكاديمية المهنية للمعلمين الحكومية  بافتتاح ستوديو المحتوى التعليمي.

 ويهدف هذا الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية التعليم الرقمي ودوره في تحقيق التنمية البشرية في جميع أنحاء العالم.

وتم إنشاء ستوديو المحتوى التعليمي ليكون منصة رقمية متكاملة تهدف إلى توفير محتوى تعليمي رقمي عالي الجودة للمعلمين والطلاب. 

كما يوفر ستوديو المحتوى التعليمي مجموعة متنوعة من الموارد والمصادر التعليمية، بما في ذلك الكتب المتنوعة ومقاطع الفيديو التعليمية والدروس التفاعلية والصور والأنفوجراف وغيرها من المصادر التعليمية.

 وتهدف هذه البرامج إلى تحسين مهارات المعلمين في استخدام التكنولوجيا في التعليم وتعزيز فرص الوصول إلى التعليم للجميع بأفضل جودة وأقل تكلفة ممكنة 

ويسهم هذا المشروع في تمكين المعلمين من الاستفادة من حلول وممارسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لتحسين جودة التعليم في مختلف المواقف، سواء في الأوقات العادية أو في حالات الأزمات، وتعزيز قدرات المعلمين على الاستخدام التربوي الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها

ناقش مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بأسوان، العديد من الملفات الخاصة بالكلية ومنها اعتماد نتائج الفرق المختلفة وخاصة الفرقة الرابعة من طلاب وطالبات البكالوريوس للعام الجامعي 2024/2023 م.

تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة وبحضور وتحت إشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية وبحضور أعضاء المجلس.

كما قام الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمتابعة أعمال امتحانات الدراسات العليا للدارسين في الدبلومات والماجستير، والدكتوراه التي تجري بكلية الخدمة الاجتماعية والتي استعددت لها الكلية بتوفير كافة الإمكانيات لخدمة وتسير أعمال الامتحانات للدارسين مع تطبيق كافة الإجراءات الإدارية من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية بالكلية.

كما رافق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مع حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمراقبين والمشرفين علي الإمتحانات.

مقالات مشابهة

  • «مركز المعرفة الرقمي».. منصّة عربية مفتوحة للمحتوى الرقمي
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (29)
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • 14 برنامجًا تدريبيًا للمعلمين خلال الصيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • ختام البرنامج التدريبى للمحتوى الرقمى بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان