شهدت كلية التربية النوعية اليوم الأربعاء الموافق ٣ أبريل؛ افتتاح مقر مجلتها العلمية " حوار جنوب- جنوب"، والاحتفال بإدراجها عبر منصة المجلات العلمية؛ ببنك المعرفة المصري.

 وثمن الدكتور أحمد المنشاوى؛ هذه الخطوة العلمية الجديدة لكلية التربية النوعية؛ والتي تعد مؤشرا على الارتقاء بالبحث العلمي في مجالات التربية النوعية، مشيرا إلى أن المجلة صدرت عام ٢٠١٨؛ وهى مجلة علمية( ورقية وإلكترونية) محكمة، ويتم إصدارها في أربع أعداد سنوية (يناير - أبريل - يوليو - أكتوبر)، مؤكداً أن إدارة الجامعة، تولي اهتماماً كبيراً  بتطوير المجلات العلمية للكليات والأقسام والمراكز العلمية والبحثية، وزيادة تواجدها على مواقع النشر البحثية الدولية المختلفة؛ باعتبارها أداة مهمة؛ من أدوات تعزيز تصنيف الجامعة، ورفع معامل تأثيرها على المستوى المحلي والإقليمي؛ وذلك ضمن استراتيجية الجامعة الهادفة إلى الارتقاء بالبحث العلمي؛ وتشجيع النشر الدولي كماً وكيفاً.

 وافتتح الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ مقر مجلة" حوار جنوب- جنوب"  داخل كلية التربية النوعية، وذلك بحضور الدكتور وجدي نخلة عميد الكلية، والدكتورة ناريمان سعيد إسحق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ياسمين الكحكى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالباسط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من مختلف الأقسام.

  وتقدم الدكتور جمال بدر؛ بخالص التهنئة لأسرة الكلية، وإسرة تحرير مجلة" حوار جنوب- جنوب"؛ موجهاً بضرورة تعزيز  التعاون البحثي بين كلية التربية النوعية بالجامعة، ونظيراتها من الكليات الأخرى على الصعيد المحلي والدولي؛ مما ينعكس فى تطوير الأساليب البحثية، والخروج بمنتج بحثي متكامل  يكون له تأثير دولي؛ ويساهم فى رفع تصنيف الجامعة.

  وأوضح الدكتور وجدي نخلة، أن مجلة"حوار جنوب - جنوب" تصدر عن كلية التربية النوعية؛ وتعني بنشر الدراسات والبحوث العلمية والإنسانية والتكنولوجية،" وتقارير المؤتمرات والندوات العلمية، وملخصات الرسائل الجامعية والبحوث النظرية والتطبيقية، والدراسات التجريبية الذاتية في مجالات؛ التربية، والتربية النوعية.

  وأشارت الدكتورة ناريمان سعيد؛ أن المجلة تسهم فى إبراز الأبحاث العلمية المتميزة للكلية، وتوسيع نطاق نشرها دولياً، بعد تقييمها وتحكيمها، مما يجعل المجلة لها مرجعية علمية للباحثين في مجالات التربية النوعية، موجهة خالص الشكر لإدارة الجامعة؛ لحرصها على توفير كافة أوجه الدعم للباحثين، وتذليل كافة المعوقات التى تواجههم فى مسيرتهم البحثية.

  وتضم إسرة تحرير المجلة كلاً من؛ الدكتور وجدى نخلة عميد الكلية ورئيس تحرير المجلة، الدكتورة ناريمان سعيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وسكريتير تحرير المجلة، وأعضاء التحرير وهم؛الدكتورة ياسمين الكحكى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالباسط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور منتصر القللي رئيس قسم التربية الموسيقية، والدكتورة زينب محمد أمين أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسيوط

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024

كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، تفاصيل تشعيب أقسام «آداب عام» بالنسبة للعام الدراسي الجديد، وشروط القبول في كل برنامج مثل اللغة العربية واللغة الفرنسية والجغرافيا وعلم الاجتماع واللغة الإنجليزية والتاريخ والفلسفة وعلم النفس، وفق تقرير للكلية عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك».

شروط الالتحاق بقسم اللغة العربية

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية

- رغبة الطالبة.

- يشترط أن تكون من خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائي حتى الثانوي.

شروط الالتحاق بقسم الجغرافيا

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.

شروط الالتحاق بقسم علم الاجتماع

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبي وأعلى الدرجات في امجموع الاعتباري «المجموع الكلي + اللغة العربية» للثانوية العامة علمي.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة والثانوية الإنجليزية بحد أدنى B والثانوية الأمريكية بحد أدنى B.

- اجتياز الطالبة امتحان القبول بالقسم وهو امتحان تحريري يقيس الآتي:

* المهارات اللغوية.

* مهارات التفكير النقدي.

* ميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة.

- على أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل 60%.

شروط الالتحاق بقسم التاريخ

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى الحاصلين على أعلى الدرجات في المجموع الكلي بالثانوية العامة علمي.

شروط الالتحاق بقسم الفلسفة

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات للمجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.

شروط الالتحاق بقسم علم النفس

- رغبة الطالبة.

- الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.

- يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري «المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية».

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • الاصدار الورقي الاول.. صدور العدد الجديد من مجلة سومر السينمائي
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد