تتساءل الكثير من النساء، اللاتي أصابهن الحيض في العشر الأواخر من رمضان عن ما هي الأعمال، التي تفعلها في ليلة القدر، لتنال بها أجر وثواب هذا اليوم العظيم؟.

وأوضح الداعية الإسلامي، الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، المدرس المساعد بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر أن من تقبل الله عمله في شهر رمضان له نصيب في ليلة القدر.

الأعمال المستحب أن تفعلها المرأة الحائض في ليلة القدر

وقال الدكتور السيد سعيد الشرقاوي إن المسلم، الذي كان يتعبد من أول يوم في رمضان، حيث كان «يصوم، يتصدق على الفقراء، يقرأ القرآن، ويقيم الليل»، ولكن منعه عذر في ليلة القدر من فعل ذلك، حيث كان «مسافر، المرأة الحائض، المرض، الجنود على الحدود» يكتب لهم الله مثل ما كانوا يعملوا قبل هذه الليلة.

بدائل للأعمال الصالحة في ليلة القدر

وأضاف الداعية الإسلامي أنه توجد بدائل للأعمال الصالحة في ليلة القدر لمن لهم عذر عن «الصوم، الصلاة، وقراءة القرآن»، ومن بين هذه البدائل «الدعاء وقراءة الأذكار»، ويوجد الكثير من أفعال الخير، التي من الممكن فعلها.

تحيي روحك في ليلة القدر

ولفت الشيخ الشرقاوي إلى أن مطلوب من المسلم المؤمن أن تحيي روحك في ليلة القدر حتى تصل إلى السلام النفسي، فـاعبد الله بقدر ما تستطيع أن تفعله في هذه الليلة المباركة.

اقرأ أيضاًالداعية مصطفى عبد السلام: ليلة القدر مش في الركوع والسجود فقط

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.. اللَّهُمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ

لماذا سُمِّيت ليلة القدر بهذا الاسم؟.. أستاذ بـ جامعة الأزهر يكشف السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنود على الحدود الحيض الداعية الإسلامي الدعاء الصلاة الصوم العشر الأواخر من رمضان المرأة الحائض المرض قراءة الأذكار ليلة القدر مسافر وقراءة القراءن فی لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

أطباء الأسنان والطيارون وموظفو الجمارك والنفط.. مهددون

المناطق_متابعات

لكل وظيفة مخاطرها الخاصة، وهناك العديد من المهن والوظائف المحفوفة بالمخاطر، وتهدد العاملين بها بمشكلات صحية وإصابات خطيرة قد تكلفهم حياتهم أحياناً، وهذا ما يفسر متوسط الأجر العالي لها. وخلصت البيانات إلى أن مهنة طبيب الأسنان تعتبر من أكثر الوظائف خطورة، وذلك لكونها تعرّض أصحابها للإصابة بعدوى فايروسية مثل التهاب الكبد B، وفي ما يلي الوظائف الأعلى في درجات المخاطر وفقا لشبكة المعلومات المهنية التابعة لوزارة العمل الأمريكية:

1 – طبيب الأسنان
يقوم أطباء الأسنان العامون بفحص وتشخيص ومعالجة أمراض وإصابات وتشوهات الأسنان واللثة. ويعتبر التعامل مع البكتيريا والجراثيم بالإضافة إلى ساعات العمل الطويلة التي يقضيها طبيب الأسنان جالساً، من أبرز العوامل الضارة بالصحة، ولذلك اعتُبرت مهنة طب الأسنان، أكثر المهن ضرراً على صحة العاملين بها، وكذلك مساعديهم.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 - 7:06 صباحًا بعضوية 45 دولة.. السعودية تستضيف المبادرة العالمية للشُعب المرجانية «ICRI» 8 سبتمبر 2024 - 7:05 صباحًا

متوسط الأجر الشهري: ١٢٬٨٢٥ دولاراً (٤٨ ألف ريال).

2 – مفتشو الهجرة والجماركيقوم مفتشو الهجرة والجمارك بفحص وتفتيش الأشخاص وشركات الشحن والسلع والبضائع بين حدود الدول للكشف عن انتهاكات للقوانين ولوائح الهجرة والجمارك. وهم من أكثر الناس عرضة للإصابات، سواء العدوى والأمراض أو الإصابات من الطرود الغامضة التي قد تحتوي على متفجرات أو ملوثات أو مواد مشعة.

متوسط الأجر الشهري: ٦٬٥١٠ دولارات (٢٤٬٤١٢ ريالاً).

3 – مشغِّلو رافعات النفط والغازيقوم مشغلو رافعات النفط والغاز بإصلاح معدات الحفر، كما يديرون مضخات لتدوير الطين الخارج من خلال ثقب الحفر.

متوسط الأجر الشهري ٤,٠٠٠ دولار (١٢,٢٨٠ ريالاً).

4 – مهندسو المحركات الثابتةيقوم مشغلو المحركات الثابتة والآلات بتشغيل أو صيانة المحركات الثابتة أو الغلايات أو المعدات الميكانيكية الأخرى لتوفير المرافق للمباني أو العمليات الصناعية. وهم أكثر عرضة للإصابة بالحروق والجروح خلال العمل على مقياس الخطورة في العمل.

متوسط الأجر الشهري ٥,٠٠٠ دولار (١٨,٧٤٠ ريالاً)

5 – الطيارون ومساعدوهمعلى الرغم من أن هذه المهنة تجذب العديد من الشباب، فإن حياة الطيار معرضة لخطر الموت في أي لحظة يفقد بها السيطرة على الطائرة أو يحصل طارئ ما يعيق إكمال الرحلة، كما أن مهندسي الطيران يتعرضون إلى خطر الإصابة أثناء تفقد الطائرة والمحركات قبل وبعد كل رحلة.

متوسط الأجر الشهري ١٠,٦٠٠ دولار (٤٠,٠٠٠ ريال).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 6:56 صباحًا«إس آند بي»: البنوك الخليجية ستستمر بأدائها الإيجابي في 2024 أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 4:13 صباحًاالمغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 2024 أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:30 صباحًا8 خطوات للوقاية من سرطان الدم أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:26 صباحًا«التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد8 سبتمبر 2024 - 6:56 صباحًا«إس آند بي»: البنوك الخليجية ستستمر بأدائها الإيجابي في 20248 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير8 سبتمبر 2024 - 4:13 صباحًاالمغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 20248 سبتمبر 2024 - 3:30 صباحًا8 خطوات للوقاية من سرطان الدم8 سبتمبر 2024 - 3:26 صباحًا«التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كيف نظم الإسلام العلاقة بين الرجل والمرأة؟
  • عادة شائعة تفعلها صباحا تشتت التركيز وتزيد الضغط النفسي.. احذرها
  • عميد طب بنات الأزهر: المرأة القائدة تخدم المجتمع وتسهم في تطويره وتنميته
  • رئيس جامعة الأزهر: نحظى بعديد من القيادات النسائية في عمادة الكليات
  • الحكمة من فرض الله الحجاب على المرأة
  • صعيدية تنال الدكتوراه في سن الستين: العمر ليس عائقا أمام تحقيق الأحلام
  • أطباء الأسنان والطيارون وموظفو الجمارك والنفط.. مهددون
  • الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بزفاف ابنته بحضور شيوخ الأزهر
  • رمضان 2025.. إبراهيم فخر مخرج مسلسل ياسمين صبري الجديد
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته