شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وزير الداخلية التونسي وضع المهاجرين لدينا أفضل من بلدان أخرى، رفض وزير الداخلية التونسي كمال الفقي اتّهام سلطات بلاده بمعاملة المهاجرين غير النظاميين بطريقة غير إنسانية وإلقائهم في الصحراء الحدودية مع .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الداخلية التونسي: وضع المهاجرين لدينا أفضل من بلدان أخرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الداخلية التونسي: وضع المهاجرين لدينا أفضل من...

رفض وزير الداخلية التونسي كمال الفقي اتّهام سلطات بلاده بمعاملة المهاجرين غير النظاميين بطريقة غير إنسانية وإلقائهم في الصحراء الحدودية مع ليبيا، داعيا إلى التوقّف عن نشر الأخبار الزائفة، حسب قوله.

وقال الفقي في تصريح للتلفزيون التونسي أمس الخميس: “لا داعي لأن تتّجه بعض الجهات المغرضة لتشويه تونس والاعتداء على صورة الأمن والجيش التونسي والمواطنين أيضا”.

وأضاف: “إنّ وضع المهاجرين في تونس والمعاملة التي يلقونها أفضل ممّا يجدونه في بلدان أخرى”، مردفا: “لكم أن تتحوّلوا إلى مكان إقامة المهاجرين غير النظاميين وتتثبّتوا من المعاملة وحسن التصرّف معهم”.

وأكّد الوزير أنّ تونس مسؤولة فقط عن المهاجرين الذين هم على أراضيها، وليست مسؤولة عن وضع أولئك الذين في بلدان أخرى، متابعا: “كل بلد عليه أن يقوم بتنفيذ قوانين على إقليمه الترابي ويتفادى التدخّل في مناطق تتبع بلدان أخرى”.

وأشار وزير الداخلية إلى تدخّل الأمن التونسي لإسعاف بعض المهاجرين المصابين وتقديم المساعدة لهم.

46.248.188.178



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الداخلية التونسي: وضع المهاجرين لدينا أفضل من بلدان أخرى وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الداخلیة التونسی

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ: ملف الري الحديث «شبح» يؤرق العالم ويهدد بلدان كاملة بالتصحر

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن ملف الري الحديث يمثل شبح يؤرق العالم بأسره نظرا للتغيرات المناخية وهي شبح مخيف للغاية وفقا للخبراء يهدد بلدان كاملة تتحول إلى تصحر ومدن كاملة ستختفي من الوجود.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات.

وأشار إلى أن الري الحديث يتصل بعدة وزارات من بينها الري والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها، لأنه يرتبط بالري والمياه والزراعة والاستثمار الزراعي والتكنولوجيا المستخدمة في هذه المجالات، حيث التكنولوجيا والرقمنة والذكاء الاصطناعي.

وأوضح وكيل الشيوخ، أن مصادر مياه الري إما أن تكون مياه أنهار أو مياه جوفية، وفى مصر لدينا 5 أزمات رئيسية في المياه الجوفية، وكما يقرر الخبراء أن الاعتماد على المياه الجوفية في مصر بات أمرا ملحا، مما يتطلب استراتيجية بشأن مناطق تعوم حول بحيرات من المياه الجوفية، لذلك لابد أن نكون أمام استراتيجية لكى يتم تعويض الحصص المحددة في مياه نهر النيل ونظرا للتغيرات المناخية وأزمة المياه فإننا نحتاج إلى ضعف حصة مصر من مياه النيل.

وشدد على أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية والعلمية والبحث العلمي في هذا المجال، فالتكنولوجيا الحديثة الآن أصبحت تحكم العالم، لافتا إلى أن هناك محاصيل عديدة تستهلك مياه كثيرة، ولذلك لابد من الاستفادة من الأفكار العلمية لحل هذه الإشكاليات الخاصة بمياه الري، منها الأمطار الصناعية وهى علم، وكذلك تحلية مياه البحر، ويجب الاستفادة من التكنولوجيا في الزراعة وما يسمى بالزراعة الزكية والاستثمار الزراعي والتصنيع الزراعي، داعيا إلى وضع نصوص تشريعية عن الاستثمار الزراعي تكون منفصلة عن قانون الاستثمار.

واختتم وكيل مجلس الشيوخ، كلمته، معلنا موافقته على الدراسة وتقرير اللجنة، مطالب باستراتيجية وطنية للأمن الغذائي والمائي، وأن يكون هناك تشريع ينظم كل هذه المسائل المتشابكة.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي

عبد الرحمن أبو زكير وكيلًا للجنة الإعلام بنموذج محاكاة مجلس الشيوخ

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • أول تصريح لوزير السياحة عقب اليمين الدستورية: لدينا تكليفات ومستهدفات واضحة
  • وزير الري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية (فيديو)
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها.. ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها ..ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • وكيل الشيوخ: ملف الري الحديث «شبح» يؤرق العالم ويهدد بلدان كاملة بالتصحر
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • الأشجار تشرب الملح!!