تناولت برامج التوك شو خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الموضوعات المختلفة والمتنوعة نرصد أبرزها فى التقرير التالي.

جرائم لا تُوصف.. مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال يذبـ.ح الأطفال والنساء بغزة
قال السفير مهند عبدالكريم العلكوك، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، إننا ندعم الجهود العربية والدولية لوقف الصراع، وأن تكون لفلسطين العضوية العاملة في مجلس الأمن.


الأمين العام المساعد للجامعة العربية: نبذل كل الجهود وقف حرب الاحتلال فى غزة
قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، خلال كلمته اليوم بدورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين، إنه علينا أن نناضل من أجل إقتناص أفقا سياسي لفلسطين مستقلة، بعد أن عرف العالم أن الإحتلال لا يمكن أن يكون سلميا أو حضاريا.


مع اقتراب العيد.. الزراعة تزف بشرى للمواطنين بشأن الدواجن واللحوم
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه مع اقتراب موسم الأعياد اتخذت الوزارة عددًا من الإجراءات أهمها توفير المزيد من الرءوس لزيادة المعروض من اللحوم وفتح المزيد من المنافذ خلال شهر رمضان وحتى نهاية العيد.


الأرصاد تعلن مفاجأة بشأن سقوط الأمطار.. فيديو
أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا لارتفاع قيم درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية ، بتسجيل درجة حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بـ 4 درجات، حيث إن العظمى في القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.


الاتحاد الأوروبي: نشعر بالصدمة جراء قـ.تل الجيش الإسرائيلي أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي
أكد الاتحاد الأوروبي، أنه يشعر بالصدمة جراء قتل الجيش الإسرائيلي أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي بقطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".


مصير حكومة مدبولي .. هل تحدث مفاجأة في اجتماع اليوم ؟| تفاصيل
أكد المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، أن الحكومة من الممكن أن تتقدم بالاستقالة اليوم لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء.


محمد أبوالعينين: ما رأيناه في تنصيب الرئيس السيسي هو جني لثمار الجمهورية الجديدة
تحدث النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن مراسم حفل تنصيب الرئيس السيسي وأداء اليمين فى العاصمة الإدارية، قائلا: “ألف مبروك للشعب المصري كله .. وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملهم.. والمظهر الحضاري الذى رأيناه أمس يعد منظر أعطي رسالة رفيعة المستوي للعالم كله سواء للمؤيد أو المعارض أو الكاذب أو الصادق”.


محمد أبو العينين: الرئيس السيسي له كلمة عالمية وأي رأي له يقدر
أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن احتفالية تنصيب الرئيس السيسي وحلف اليمين الدستورية، كانت كبيرة وتليق بمصر، موضحًا أن الرئيس السيسي أكد أن مصر في سباق مع الزمن.


الأعنف منذ ربع قرن.. زلزال قوي يضرب تايوان ويودي بحياة عدة أشخاص
عرضت فضائية “يورونيوز” تقريرا بعنوان، الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برامج التوك شو فلسطين الجامعة العربية غزة الزراعة الأرصاد الاتحاد الأوروبي حكومة مدبولي محمد أبوالعينين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)

استنكر العديد من السودانيين، وأنا منهم ، ما جاء في خطاب مندوب حكومة بورتسودان في الأمم المتحدة الحارث إدريس، من هجوم علي دولة الإمارات، لأن الخلافات بين الحكومات خاصة تلك التي تربطنا بها علاقات خاصة، عادة ما تتم معالجتها من خلال القنوات الديبلوماسية.
لكن مخطئ من يعتقد أن المندوب هو من صاغ الخطاب، ومخطئ أيضا من ينتقد المندوب المذكور علي عدم مراعاة مصالح آلاف الأسر السودانية المقيمة بالأمارات، أو حتي ضحايا الحرب الحالية بين جيش الفلول والدعم السريع، ممن يحتاجون بشكل عاجل الي المساعدات الإنسانية. ذلك لأن من قاموا بصياغة خطاب حكومة بورتسودان هم الفلول من جماعة الإخوان المسلمين.
وكان أهم ماجاء في رد البعثة الدائمة للإمارات لدي الأمم المتحدة ما يلي :" إن الجالية السودانية الكبيرة المتواجدة في دولة الأمارات، والتي تشكل جزءا هاما من المجتمع الأماراتي، وتعكس عمق العلاقات المتجذرة بين البلدين، تشعر بوطأة هذا النزاع.
فالشعب السوداني يستحق العدل والسلام ويحتاج إلي وقف إطلاق نار فوري، وتدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق، وعملية سياسية ذات مصداقية.
واستطرد البيان ليقول " إن ممثل السودان قد واصل في إساءة إستخدام منصة مجلس الأمن بغرض تحقيق غايات أيديولوجية تتعارض تماما مع هدف المجتمع الدولي المتمثل في حل الازمات المتعددة في السودان. وهذا السلوك يعتبر سلوكا غير بناء ويجب عدم قبوله".
ثم واصل رد الأمارات في تفنيد التهم الأربع التي اطلقها مندوب حكومة بورتكيزان وهي المتعلقة بفرية جوازات السفر الاماراتية وإدعاءات مصادرة مركبة مصفحة من نوع نمر ، ثم تهمة توريد اسلحة من الأمارات لصالح الدعم السريع وتوضيح حقيقة أن تلك الاسلحة كان قد تم إرسالها كمساعدات لتعزيز الأمن حسب طلب الجيش وذلك قبل شهرين من اندلاع النزاع المسلح بالسودان. كما اشار البيان إلي قانون قوات الدعم السريع الصادر عام ٢٠١٧م الذي قنن وضعها كمكون عسكري وطني. واخيرا قام البيان بتوضح التهم المتعلقة بالهواتف بأنها مجرد هواتف تجارية وبعضها قديم ولايعمل.
وختمت بعثة الأمارات لدي الأمم المتحدة بيانها بالإشارة إلى أنه سبق لدولة الامارات أن ردت علي الادعاءات التشهيرية التي قدمها ممثلو السودان، عبر رسائل كانت قد أرسلتها إلي مجلس الأمن بتاريخ ٢٠ مارس و٢١ أبريل و٢٥ أبريل من هذا العام.
ولفت نظري العبارة بعاليه والتي ختمت بها البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية لدي مجلس الأمن بيانها، لأنه يؤكد سوء نية مبيتة من قبل حكومة بورتسودان في الاساءة لدولة الأمارات.
من الواضح أن كيزان السودان غير راضين عن موقف الأمارات فيما يتعلق بالحرب الدائرة بينهم وبين قوات الدعم السريع وهي محاولات يائسة من جانبهم لإبتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة.
ولكن الأمر لايتوقف هنا فيما يتعلق بموقف حكومة الأمارات من تنظيم الاخوان المسلمين خاصة إذا ما إنتبهنا للعبارة التي وردت في سياق رسالة دولة الإمارات حينما تضمنت الإشارة إلي "إستخدام ممثل السودان منصة مجلس الأمن بغرض تحقيق غايات أيديولوجية تتعارض تماما مع هدف المجتمع الدولي المتمثل في حل الأزمات المتعددة في السودان".
أواصل
طلعت محمد الطيب

talaat1706@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • محمد الباز يقدم «الحياة اليوم»
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • نشرة التوك شو.. انتهاء التشكيل الوزاري خلال أيام وحماس مستعدة لوقف الحرب
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل جديدة عن ثورة 30 يونيو.. بشرى للعمالة غير المنتظمة