وافق مجلس الوزراء، خلال جلسته التي عُقدت اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استمرار مبادرة دعم فائدة التسهيلات التمويلية المُحفِّزة للقطاعات الإنتاجية، وفقًا لعدد من المحددات.

ويأتي هذا في إطار العمل على تعزيز الإنتاجية لدفع عجلة الاقتصاد المصري، على نحو يتسق مع السياسات والتدابير والإجراءات التى تتخذها الحكومة لتمكين القطاع الخاص، وزيادة مساهمته فى النشاط الاقتصادي والتنموي والناتج المحلي؛ باعتباره قاطرة الاستقرار والتعافي والنمو الاقتصادي المستدام، الغنى بفرص العمل المنتجة؛ استهدافًا لتوطين الإنتاج المحلي، وتعظيم الصادرات، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية؛ بما يعكس الاستغلال الأمثل لموارد الدولة سواءً من حيث المزايا التفضيلية للموقع الجغرافي الاستراتيجي كمركز إقليمي وعالمي للإنتاج والتصدير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: نسعى لتحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة

أجرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، جولة تفقدية للإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة، لمتابعة سير العمل، وذلك بمشاركة محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، كما واصلت لقاءاتها مع قيادات الوزارة والإدارات المختلفة.

تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية

وخلال جولتها التفقدية؛ وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، التحية لكل العاملين بالوزارة، مؤكدة أهمية مواصلة الجهود لمتابعة تنفيذ خطط عمل الوزارة، بهدف تعزيز النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، ودعم جهود الدولة في العمل من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي بهدف الوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة.

تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية

وأشارت إلى أهمية تعزيز كفاءة العمل في إطار ملفي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والسعي المتواصل لتحقيق الأهداف التي نص عليها برنامج الحكومة الجديدة للثلاث سنوات المقبلة في مختلف المجالات وعلى رأسها بناء الإنسان المصري، فضلًا عن استغلال الأدوات والآليات المختلفة، لترسيخ دعائم النهوض الاقتصادي ومواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادية وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، وفتح المجال لزيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، بما يدفع معدلات النمو ويخلق المزيد من فرص العمل.

دعم الشراكة والتنسيق مع كل الجهات والوزارات

وشددت على أهمية دعم الشراكة والتنسيق مع كل الجهات والوزارات المعنية من أجل تحقيق برنامج الحكومة المصرية، وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة، ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وكافة المشروعات بالمحافظات وتذليل العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات.

تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية

وأشارت وزيرة التخطيط إلى السعي نحو تحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وآليات التخطيط، لدفع الجهود نحو تنفيذ مستهدفات الحكومة ، وتطلعات الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بأولويات بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، بالإضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

 

مقالات مشابهة

  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 5% في الأشهر الخمسة الأولى من 2024
  • مجلس الوزراء يوافق على منح تعويضات لورثة شهداء الصحافة جراء العدوان الاسرائيلي
  • وزيرة التخطيط: نسعى لتحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي من المشروعات الإنتاجية
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لبحث تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي من المشروعات الإنتاجية
  • مدبولي: نستهدف أن تكون مصر دولة قوية تمتلك القدرات الشاملة عسكريًا واقتصاديًا واجتماعيًا
  • رئيس الوزراء: نستهدف زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي
  • رئيس الوزراء: الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي
  • مدبولي: اتخذنا خطوات جادة لتوطين الصناعة عبر 152 فرصة استثمارية
  • رئيس الوزراء أمام البرلمان: الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الاقتصادي