موسكو-سانا

أرسل مكتب المدعي العام الروسي طلبات إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وقبرص وفرنسا بشأن الهجمات الإرهابية ضد روسيا.

وذكر موقع آر تي أن نوابا في مجلس الدوما الروسي تقدموا بطلبات تتعلق بضرورة التحقيق في احتمال تورط أشخاص وهياكل موجودة في الخارج في تنظيم وتمويل الهجمات الإرهابية ضد روسيا، فضلا عن تدمير خطوط أنابيب “السيل الشمالي”.

وأعرب المتقدمون بالطلب الذي أرسله المدعي العام عن أملهم بأن يتم تناول تلك الطلبات في تلك الدول “بضمير حي، وأن يفوا بالتزاماتهم التي كلفتهم بها الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب لعام 1999 والاتفاقية الدولية لمكافحة الهجمات الإرهابية بالقنابل لعام 1997، وأن يبدؤوا بالتحقيق في المعلومات المقدمة والمساعدة في الحصول على الأدلة اللازمة للإجراءات، وكذلك ضمان حتمية العقوبة على الأعمال الإجرامية واستبعاد مبرراتها لأسباب سياسية أو غيرها من الأسباب المماثلة”.

كما طالب أصحاب الطلبات بإجراء تحقيق فوري ومنع تمويل أعمال الإرهاب الدولي، وقدموا في ملحق البيان أدلة مباشرة على المبادرين والمنظمين ومرتكبي هذه الجرائم والتستر عليها وتمويلها، فيما يعتقد نواب الدوما أن الولايات المتحدة وحلفاءها ينفذون هجمات إرهابية على الأراضي الروسية على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي وأجهزة الاستخبارات الأوكرانية، وطالبوا القيادة السياسية للولايات المتحدة أن تتحمل تلك الدول وأوكرانيا المسؤولية الجنائية عن تنظيم وتمويل وتنفيذ تلك العمليات الإرهابية ضد روسيا والعالم بأكمله.

وتعرضت الأراضي الروسية لعدد من الهجمات الإرهابية، من بينها تفجيران طالا جسر القرم في الثامن من تشرين الأول 2022، ثم في الـ 177 من تموز 2023 وتفجير خط أنابيب “السيل الشمالي” في الـ 26 من أيلول 2022، والهجمة الإرهابية على “كروكوس سيتي هول” في الـ 22 من آذار الماضي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الإرهابیة ضد روسیا الهجمات الإرهابیة

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: توريدات إسرائيل لأنظمة "باتريوت" لأوكرانيا قد تكون لها عواقب

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من "عواقب سياسية" في حال توريد إسرائيل أنظمة "باتريوت" للدفاع الجوي لأوكرانيا.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، يوم الاثنين: "أعتقد أن القرار الذي قد يتخذ بهذا الشأن، قد تكون له عواقب سياسية معينة".

وأضاف نيبينزيا أن الأسلحة التي ترسل إلى أوكرانيا ستدمر، بغض النظر عن الجهة التي تقدمها لكييف.

إقرأ المزيد "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية قد أفادت بأن مسؤولين من الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا يجرون مناقشات حول تسليم ما يصل إلى 8 أنظمة للدفاع الجوي من نوع "باتريوت"، تمتلكها إسرائيل، لأوكرانيا.

وجدير بالذكر أن إسرائيل لم تقدم أسلحة لأوكرانيا حتى الآن، وكانت ترسل مساعدات إنسانية فقط.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • نيبينزيا: توريدات إسرائيل لأنظمة "باتريوت" لأوكرانيا قد تكون لها عواقب
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي