الخصاونة أكد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات

أجرى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأربعاء، اتِّصالاً هاتفيَّاً مع رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة والمغتربين الفلسطيني محمَّد مصطفى، هنَّأه فيه بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمنياته لنظيره الفلسطيني بالتّّوفيق والنَّجاح في مهامه لخدمة الشَّعب الفلسطيني الشَّقيق والقضيَّة الفلسطينيَّة، ومواصلة السَّعي في مسيرة تجسيد الحقوق المشروعة للشَّعب الفلسطيني الشَّقيق على ترابه الوطني.

اقرأ أيضاً : القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية على شمال غزة بمشاركة دولية - صور

وأكَّد رئيس الوزراء عُمق العلاقات الأخويَّة بين البلدين والشَّعبين الشَّقيقين في جميع المجالات، والمكانة الخاصَّة لدولة فلسطين وشعبها الشَّقيق في وجدان جلالة الملك عبدالله الثَّاني وسموّ الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليِّ العهد وأبناء الشعب الأردني.

كما أكَّد على الموقف الأردني، بقيادة جلالة الملك، الدَّاعم والمساند للحقوق الفلسطينيَّة المشروعة وصولاً إلى إقامة الدَّولة الفلسطينيَّة ذات السِّيادة الكاملة والنَّاجزة على خطوط الرَّابع من حزيران لعام 1967م وعاصمتها القدس الشَّرقيَّة.

ولفت إلى جهود جلالة الملك المستمرَّة والموصولة من أجل الوقف الفوري والمستدام للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزَّة وإيصال المساعدات الإنسانيَّة إلى الأشقاء الفلسطينيين بشكل مستدام وكافٍ.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمَّد مصطفى عن بالغ الشُّكر والتَّقدير لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثَّاني المشرِّفة لدعم القضيَّة الفلسطينيَّة والسَّعي لإحقاق الحقوق المشروعة للشَّعب الفلسطيني، مؤكِّداً عُمق العلاقات القائمة بين البلدين الشَّقيقين في مختلف المجالات والحرص المشترك على تمتينها وتعزيزها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين فلسطين الحرب في غزة قطاع غزة الاردن بشر الخصاونة الملك عبد الله الثاني رئیس الوزراء جلالة الملک ة الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر

الثورة نت|

دشن النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومعه وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، اليوم المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة الذي تقيمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة 2 – 6 أكتوبر 2024م.

وفي التدشين طاف العلامة مفتاح بمختلف أقسام المخيم، واستمع من رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى شرح حول الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم، والمتعلقة بأمراض “القلب والسكري والضغط”، والكادر الطبي الاستشاري والمساعد المشارك في تقديم الخدمات إلى جانب ما تم توفيره من مختبرات وأجهزة وأدوية.

وأشار إلى أن المخيم يقوم بإجراء الفحوصات والمعاينة الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانا بتعاون عدد من الجهات الداعمة للمخيم الذي يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء بما يسهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وعلى هامش التدشين اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وزارا عدداً من القاعات الدراسية والمعامل.

وعبر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما شاهده من ترتيب وتنظيم وانسيابية وخدمات طبية مميزة في المخيم بالتوازي مع انتظام العملية التعليمية في كليات الجامعة.

وثمن الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له.. لافتا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المخيمات لتخفيف معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي.. داعيا رجال المال بدعم مثل هذه المخيمات والمشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها
  • أهم 30 تصريحا لرئيس الوزراء اليوم.. توفير 8 ملايين فرصة عمل السنوات المقبلة