صحافة العرب:
2024-09-17@15:54:14 GMT

الحكومة لا تحقق متطلبات الشعب الأردني !!؟.

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

الحكومة لا تحقق متطلبات الشعب الأردني !!؟.

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحكومة لا تحقق متطلبات الشعب الأردني !!؟.، صراحة نيوز د إعلام حمزة الشيخ حسين .يمر العام تلو العام ولا نرى أي بصيص ضوء للإنفراج الإنتاجي الزراعي والصناعي في الأردن .هنالك فقط تسديد .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة لا تحقق متطلبات الشعب الأردني !!؟.

، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة لا تحقق متطلبات الشعب الأردني !!؟.

صراحة نيوز- د إعلام حمزة الشيخ حسين .يمر العام تلو العام ولا نرى أي بصيص ضوء للإنفراج الإنتاجي الزراعي والصناعي في الأردن .هنالك فقط تسديد لفوائد قروض البنك الدولي بأنتظام وهذا هو جّل عمل الحكومة سنوياً التقييم من قبل البنك الدولي بأن الأردن يسدد الدين بأنتظام هذا هو مؤشر نجاح هذه الحكومة أو الحكومات التي سبقتها لكن النهاية المالية للمركز المالي الأردني ماذا سوف تكون !؟.خطوات الحل السيادية يجب ان تبدأ من اليوم قبل فوات الأوان وهي :تأخير سداد الديون للخارج وتحويل الأموال التي تقدر ب ٣ مليارات سداد سنوي إلى قطاع الزراعة والثروة الحيوانيه والصناعية وتوفير المياه لهذه القطاعات وتنميتها بشكل كبير ، وبعد الأطمئنان على نجاح هذه التوجه يتم الرجوع إلى سداد الدين الخارجي لكون الشعب أصبح مكتفياً ذاتياً وبعكس ذلك سوف ينتظرنا آيام سوداء لن تسّر أحدا يومها .الخطوة التالية :تقليص أعداد موظفي الدولة إلى النصف لكون بقاء الأمر على ما هو عليه حالياً بعد معرفتنا بأن الرواتب العامة للموظفين تأتي على شكل قروض وفوائد على هذه القروض .إيجاد فرص عمل لهؤلاء الموظفين في القطاع الصناعي، والزراعي وهو الإنتاجي والتصديري أفضل بكثير من تواجدهم وراء المكاتب الأدارية والمكتبية .أتكلم عن هذا الأمر الحيوي جداً والهام خصوصا رؤيتنا بما حدث في لبنان الشقيق من تدهور تام في كافة قطاعات الدولة نتيجة لتخبط حكوماته المتعاقبة وأخيرا تحملها الشعب اللبناني لوحده .حما الله الأردن

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة لا تحقق متطلبات الشعب الأردني !!؟. وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك

الأردن – أكد رئيس الوزراء الأردني المكلف الدكتور جعفر حسان أن الحكومة الأردنية الجديدة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين، وتنفيذ ما ورد في خطاب التكليف.

وفي أول رد له على تكليفه رئيسا للحكومة الأردنية، تعهد حسان بأن تعمل الحكومة الجديدة بكل طاقتها لتنفيذ ما ورد في خطاب التكليف، وفق برنامج واضح أساسه العمل المخلص الجاد.

وقال رئيس الوزراء الأردني في تغريدة له عبر منصة اكس، “شرفني الملك اليوم بتكليفي بتشكيل حكومة جديدة..أدرك أن العمل العام شرف عظيم وأمانة غالية ومسؤولية كبيرة نؤديها بكل ضمير أمام الله، وستعمل الحكومة بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين”.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد كلف، اليوم الأحد، جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة الدكتور بشر الخصاونة التي قبل استقالتها الملك.

وجاء قرار ملك الأردن بإقالة الحكومة وتكليف حكومة جديدة بعد خمسة أيام من إجراء الانتخابات النيابية للبرلمان العشرين، التي تصدر نتائجها حزب جبهة العمل الإسلامي المعارض.

ومن المتوقع أن يجري رئيس الحكومة الملكف مشاورات مكثفة خلال الساعات المقبلة، لاختيار فريقه الوزاري وفقا لمتطلبات كتاب التكليف، فيما يتوجب على الوزارة الجديدة، بموجب المادة 53\3 من الدستور الأردني، أن تتقدم ببيانها الوزاري إلى مجلس النواب خلال شهر واحد من تاريخ تأليفها، إذ من المتوقع أن تتم دعوة مجلس الأمة للانعقاد مطلع الشهر المقبل.

ووجه العاهل الأردني رئيس الوزراء المكلّف، بتشكيل فريق وزاري طموح مؤمن برؤية التحديث الشامل، على أن يتولى الفريق الوزاري مهاما واضحة ومحددة الأهداف قابلة للقياس، و”التواصل الميداني المباشر مع المواطنين والاشتباك مع قضاياهم”، مع التأكيد على ضرورة التشاور مع البرلمان الجديد وكتله وأعضائه في القرارات والشؤون التي تمس حياة الأردنيين.

وأوعز ملك الأردن في كتاب التكليف، بضرورة تضافر جهود الجميع من أجل المضي بهذا المسار قدما، مؤكدا أنه على الحكومة دور مهم في إنضاجه وتعزيزه من خلال علاقتها مع البرلمان والأحزاب، على أسس مهنية تقوم على التعاون، تشريعا ورقابة وفق الأطر الدستورية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • الأردن.. رئيس الحكومة الجديد يقدم أول تعهداته للأردنيين بعد تكليفه من الملك
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة الجديدة
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال
  • ملك الأردن يقبل استقالة الحكومة.. كلّف مقربا منه لخلافة الخصاونة
  • ‏وسائل إعلام أردنية: الحكومة الأردنية تقدم استقالتها للعاهل الأردني تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة