قالت وكالة ناسا، الثلاثاء، إنّها تحلل جسم اصطدم من السماء بمنزل رجل في فلوريدا، والذي قد يكون قطعة من حطام جرى التخلص منها من محطة الفضاء الدولية، ونشر أليخاندرو أوتيرو، صاحب المنزل في نابولي، على موقع X أن المادة مزقت سقف منزله واخترقت طابقين منه، وكادت أن تصيب ابنه.

الرجل سمع صوت الاصطدام بوضوح

وبحسب مجلة «sciencealert» العلمية، يُعتقد أنّ هذه القطعة التي مزقت منزل الرجل كانت قطعة من منصة شحن تحتوي على بطاريات قديمة أطلقتها فرق التحكم الأرضية التابعة لوكالة ناسا من الموقع المداري في عام 2021، وكان من المفترض أن يحترق فوق الغلاف الجوي للأرض يوم 8 مارس، بحسب التوقعات الرسمية، ونشر أوتيرو أيضًا مقطعًا من كاميرا فيديو بمنزله، حيث قال إنه يمكن سماع صوت اصطدامها بسقف منزله في الساعة 2:34 مساءً.

وردًا على ذلك، أشار عالم الفيزياء الفلكية جوناثان ماكدويل إلى أن هذا هو عام 1934 بالتوقيت العالمي، وهو ما يتوافق تمامًا مع تقديرات القوة الفضائية للعودة فوق الخليج في عام 1929 بالتوقيت العالمي: «أعتقد أنك قد تكون على حق، وقد حدث ذلك بسبب إعادة دخول منصة بطارية EP-9».

Hello. Looks like one of those pieces missed Ft Myers and landed in my house in Naples.
Tore through the roof and went thru 2 floors. Almost his my son.
Can you please assist with getting NASA to connect with me? I’ve left messages and emails without a response. pic.twitter.com/Yi29f3EwyV

— Alejandro Otero (@Alejandro0tero) March 15, 2024 وكالة ناسا تحقق في الأمر

وقالت وكالة الفضاء في بيان لوكالة فرانس برس يوم الثلاثاء إن ناسا جمعت بعض المعلومات بالتعاون مع صاحب المنزل، وستحلل الجسم في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا في أقرب وقت ممكن لتحديد مصدره، على أن يكون المزيد من المعلومات متاحًا بمجرد اكتمال التحليل.

وذكر تقرير صادر عن منفذ الأخبار المتخصص Ars Technica أن البطاريات مملوكة لوكالة ناسا، إلا أنها كانت متصلة بهيكل منصة نقالة أطلقته وكالة الفضاء اليابانية، مما قد يعقد مطالبات المسؤولية.

وتشمل الأمثلة السابقة للحطام الفضائي البشري الذي يضرب الأرض جزءًا من كبسولة SpaceX Dragon التي هبطت في مزرعة أغنام أسترالية في عام 2022، وسقطت Skylab، أول محطة فضائية أمريكية، في غرب أستراليا.

 وفي الآونة الأخيرة، تعرضت الصين لانتقادات من قبل وكالة ناسا لسماحها لصواريخها العملاقة لونج مارش بالهبوط إلى الأرض بعد مدارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ناسا وكالة ناسا جسم غريب جسم فضائي غريب جسم فضائي وکالة ناسا

إقرأ أيضاً:

اكتشاف بقايا كائن “فضائي غريب” في أمريكا الشمالية

#سواليف

اكتشف فريق من #العلماء #حفريات #مخلوق_بحري “يبدو وكأنه #كائن_فضائي غريب” عاش قبل أكثر من 500 مليون سنة في #كندا.

كان هذا المخلوق، المسمى lobopodian، من بين 10 آلاف #حفرية عُثر عليها في Tulip Beds في حديقة يوهو الوطنية عام 1983، لكنه ظل مجهول الهوية.

وحتى الآن، حدد علماء متحف أونتاريو الملكي 50 نوعا جديدا منذ اكتشافهم مقبرة الكائنات البحرية.

مقالات ذات صلة اكتشاف في القارة القطبية الجنوبية يثير القلق 2024/06/28

Remains of alien-like creature with spines and flailing appendages are discovered in North American https://t.co/FlxoaVNbNl pic.twitter.com/95gKQ7g7e4

— Daily Mail Online (@MailOnline) June 26, 2024

وبعد مرور نحو 4 عقود على اكتشاف الحفريات، أفاد فريق البحث أن lobopodian، المسمى أيضا entothyreos Synnaustrus، يبلغ طوله حوالي بوصتين ولديه 11 شكل من الزوائد.

وأفادت الدراسة، التي نُشرت في مجلة علم الحفريات المنهجية، أن الزوائد الطويلة مغطاة بـ “أشواك قصيرة جدا”، بينما نمت زوائد تشبه الريش من الجزء الأمامي من جسده.

وتبين أن أجزاء مختلفة من جسم الكائن الغريب تتخصص في أداء وظائف مختلفة مماثلة لتلك الموجودة لدى مفصليات الأرجل (حيوان لافقاري، مثل الحشرة أو العنكبوت أو القشريات).

وقال العلماء إن الأطراف الخلفية لـlobopodian ربما كانت المسؤولة عن حمايته. ويمكن أن يكون قد تغذى على العوالق في الماء، بما في ذلك العوالق النباتية والحيوانية والبكتيريا.

وأوضحت الدراسة أن هذا المخلوق ربما تطور كجزء من الانفجار الكامبري الذي حدث خلال عصر الحياة القديمة منذ حوالي 530 مليون سنة، حيث شهدت تلك الحقبة زيادة كبيرة في المساحة الصالحة للحياة في قاع البحر، والتي استمرت ما بين 13 و25 عاما، ما سمح للحيوانات البحرية بالازدهار.

مقالات مشابهة

  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • اكتشاف بقايا كائن “فضائي غريب” في أمريكا الشمالية
  • "أسيران في الفضاء" لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل "ستارلاينر"
  • ناسا تؤجل السير في الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية حتى نهاية يوليو