الجزيرة:
2024-09-30@17:46:29 GMT

الإفطار على الملح.. عادة رمضانية في الهند

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

عادات وتقاليد الهند أمر مشهور في جميع أنحاء العالم، إذ تمتلئ الثقافة الهندية بعديد من العادات والتقاليد الفريدة والغربية التي يجدها البعض مثيرة للاهتمام.

ومن المعتاد أن يفطر الصائم إما على الماء أو التمر، ولكن من العادات الرمضانية الغريبة في الهند أن الصائم يفطر على الملح الذي يكون أول شيء يدخل بطونهم بعد الصيام، وهي عادة لا تعرف إلا في الهند، حيث يعتقد البعض أنها ذات فائدة كبيرة للجسم.

ويعد ارتداء "الطاقية" طوال الشهر الفضيل عادة متداولة عند مسلمي الهند.

ولليلة القدر شعائر خاصة في الهند، حيث يعتبرونها ليلة السابع والعشرين من رمضان، ويستعدون لها كليلة العيد تماما؛ يلبسون الملابس الجديدة، ويقيمون الصلوات والعبادات، ويقرؤون القرآن، ويوزعون الحلوى على المصلين والأطفال.

يشكل المسلمون في الهند ثاني أكبر تجمع إسلامي في العالم بعد مسلمي إندونيسيا، والإسلام هو الديانة الثانية في الهند بعد الديانة الهندوسية ِالمنتشرة هناك.

نانسي موسى3/4/2024-|آخر تحديث: 3/4/202404:36 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجتايلند.. طهي الزوجات ليس للأزواج في رمضانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:59النفار وتخياط النهار.. طقوس المغرب في رمضانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 12 seconds 02:12حرب البيض.. عادة رمضانية في باكستانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45لباس مراد وأكياس البركة.. عادات رمضانية في إيرانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 49 seconds 01:49"الزيارة الكبرى".. عادة رمضانية في إندونيسياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:59قطع طريق الصائمين.. عادة رمضانية في السودانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47بروناي.. يصوم فيها غير المسلمين وسلطانها يعد سحور الصائمينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 27 seconds 01:27من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات فی الهند

إقرأ أيضاً:

صاروخ أنصار الله يثير الرعب في إسرائيل والجدل على منصات التواصل

وفي أول رد فعل لها على الأنباء المتداولة حول اغتيال نصر الله، أكدت الجماعة أن "المقاومة لن تُكسر والروح الجهادية للإخوة المجاهدين في لبنان وفي كل جبهات الإسناد ستقوى وستكبر"، وهو تصريح عكس موقفا متضامنا مع حزب الله ويشير إلى احتمال تصعيد أوسع في المنطقة.

وفي تطور لاحق، ظهر المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله، يحيى سريع، ليعلن عن عملية عسكرية استهدفت إسرائيل، وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة اعتراض المضادات الصاروخية الإسرائيلية لصاروخ باليستي أطلق من اليمن.

وتسبب الصاروخ اليمني، بتفعيل صفارات الإنذار التي دوت  بشكل واسع في عشرات المدن الإسرائيلية، بما فيها تل أبيب ومطار بن غوريون، بالإضافة إلى عدة مستوطنات في الضفة الغربية.

بين التأييد والتشكيك

وأظهرت مقاطع مصورة آلاف الإسرائيليين وهم يتدافعون نحو الملاجئ المحصنة، كما أظهرت العمال والمسافرين في مطار بن غوريون وهم يحاولون البحث عن أماكن آمنة.

وعكست تغريدات أبرزتها حلقة 29-9-2024 من برنامج "شبكات" تباينا في آراء المغردين حول العملية، وانقسم النشطاء بين من أيد إطلاق الصاروخ بشدة وبين آخرين شككوا في جدية وجدوى مثل هذه العمليات.

وعبر المغرد أبو الياس عن تأييده الشديد لما تقوم به بلاده من استهداف للسفن، وغرد يقول "نحن أبناء الشعب اليمني نؤيد بشدة ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من استهداف السفن الأميركية والبريطانية والإسرائيلية، وكذلك استهداف عمق كيان العدو الصهيوني المؤقت واتخاذ ما يلزم لحماية الوطن أمنه واستقراره وسيادته".

عملية متفق عليها

وفي المقابل، شكك "علي محمد حجازي" في جدية هذه العمليات، واصفا إياها بأنها "كله فشنك وصواريخ متفق عليها، وبكرى (غدا) إسرائيل هتضرب اليمن والعراق لوجود سبب إنهم اعتدوا عليهم زي لبنان وبكرة  تتخلص من زعيم الحوثيين زي ما تخلصت من نصر الله".

بينما دعا الناشط رياض المزايدة من جانبه إلى الواقعية في تقييم نتائج هذه العمليات، وغرد متسائلا "كونوا واقعيين، أطلقتم صاروخا، ماهي النتيجة؟ لماذا يصنع الصاروخ ليتفجر في الجو؟، أم ليدمر هدف؟، إن كنتم عسكريين يجب إسكات مصادر النيران، أي تدمير الدفاع الجوي حتى تصل الصواريخ إلى الهدف".

ومن ناحيته حذر صاحب منذر أحمد من أن " قادة أنصار الله هم هدف الصهاينة، وهم يخططون لاغتيالهم، فخذوا حذركم!".

وعيد إسرائيلي

في سياق متصل، توعدت إسرائيل جماعة أنصار الله، حيث نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن الجيش تأكيده أن "وقت الحوثيين سيأتي، لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله"، ويشير هذا التصريح إلى احتمال توسع نطاق المواجهة في المستقبل القريب.

وفي تطور آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض "سفينة مسيرة" في منطقة البحر الأحمر كانت في طريقها نحو إسرائيل، مما يشير إلى تنوع أساليب الهجوم التي تستخدمها "القوى المعادية لإسرائيل". حسب إعلان الجيش الإسرائيلي.

وفي العراق، أعلنت  "المقاومة الإسلامية في العراق" عن شن 4 هجمات جديدة استهدفت مواقع في إسرائيل، بينها مواقع عسكرية، كما هاجمت هدفا حيويا في منطقة أم الرشراش (إيلات) الإسرائيلية بالطيران المسير.

29/9/2024المزيد من نفس البرنامجالكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51"شعب الجبارين".. المنصات تحتفي بفلسطيني قاوم الاحتلال "بالشبشب"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54مقترح أميركي فرنسي لهدنة في لبنان.. ونشطاء: النوايا ليست صادقةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14حزب الله يقصف الموساد.. ونشطاء: لم تعد هناك خطوط حمراءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 27 seconds 03:27رعب يصيب ركاب رحلة من الجزائر لإسطنبول.. ما القصة؟ وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25آلاف اللبنانيين ينزحون إلى سوريا.. ونشطاء: عدونا واحدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36ترامب يطبع عملة فضية باسمه للترويج لحملته الانتخابية.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • صاروخ أنصار الله يثير الرعب في إسرائيل والجدل على منصات التواصل
  • من جنة سولو إلى جبهة تحرير مورو.. قصة المقاتل الفلبيني علي ذو الكفل
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزة
  • عملية اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل وأحداث
  • حسن نصر الله.. حياة سرية ومسيرة شائكة ومقاومة لإسرائيل
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى
  • سانت كلارا.. أهلا بكم في مدينة تشي غيفارا
  • حزب الله وإسرائيل.. جولات حروب متعاقبة
  • حسن نصر الله.. من هو وما تأثيره على حزب الله اللبناني؟