تجمع الأهالي خارج مدرسة فيرتولا في فانتا بجنوب فنلندا، اليوم الأربعاء، بعد حادثة اتهم فيها طالب يبلغ من العمر 12 عامًا بإطلاق النار على صبي، وإصابة فتاتين بجروح خطيرة.

اعلان

وتم القبض على المشتبه به، وهو تلميذ بالصف السادس بالمدرسة، في منطقة هلسنكي بعد أقل من ساعة من إطلاق النار وبحوزته مسدس.

وأعلنت الحكومة الفنلندية، يوم الأربعاء، يوم حداد على مستوى البلاد.

وتم تنكيس الأعلام الفنلندية وقام العشرات من الأشخاص، من بينهم أولياء الأمور والمعلمون وزملاؤهم الطلاب، بوضع الزهور وإشعال الشموع في منطقة مغطاة بالثلوج بالقرب من مبنى المدرسة حيث وقع إطلاق النار.

وقالت الشرطة في بيان، يوم الأربعاء، إنها حددت الدافع الأولي للقتل الذي تم تنفيذه باستخدام "أداة تشبه المسدس"، لكنها قالت إن التحقيق مستمر، مضيفةً أنه اعترف بإطلاق النار في جلسة تحقيق أولية.

مؤشر السعادة العالمي: فنلندا في الصدارة للمرة السابعة وأفغانستان ولبنان والأردن في ذيل القائمةشاهد: بعد أن قتلتهم غارة إسرائيلية.. جثث موظفي إغاثة دوليين تُنقل إلى مستشفى في غزةمقتل طالب وإصابة اثنين في حادث إطلاق نار داخل مدرسة في فنلندا والمنفذ تلميذ عمره 12 عامًا

وفي يوم الثلاثاء، قامت الشرطة المدججة بالسلاح بتطويق مدرسة فيرتولا، وهي مدرسة ثانوية تضم 800 طالب في مدينة فانتا، خارج هلسنكي.

والحد الأدنى لسن المسؤولية الجنائية في فنلندا هو 15 عامًا، مما يعني أنه لا يمكن القبض على المشتبه به رسميًا إلا قبل تسليمه إلى سلطات رعاية الطفل.

وشهدت فنلندا حادثتي إطلاق نار مميتتين كبيرتين في مدرستين في عامي 2007 و2008. وفي أعقاب الحادثتين، شددت البلاد قوانين حيازة الأسلحة، فرفعت الحد الأدنى لسن امتلاك الأسلحة النارية، وأعطت الشرطة صلاحيات أكبر لإجراء تحريات عن خلفية الأفراد المتقدمين للحصول على رخصة سلاح.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دولة فلسطين تطالب مجددًا بعضوية كاملة في الأمم المتحدة وفيتو أمريكي يلوح في الأفق سرقت الطعام وأوقعت إصابات.. "عصابة" من القرود تجتاح بلدة في تايلاند وتجبر السلطات على التحرك الحرب ضد روسيا استنزفت صفوفها.. أوكرانيا تخفض سن التجنيد العسكري من 27 إلى 25 عامًا لتعزيز جيشها قتل فنلندا مجتمع أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| غضب أمريكي بعد مقتل موظفي إغاثة أجانب والجيش الإسرائيلي: "آسفون! لم تكن مقصودة" يعرض الآن Next رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: استهداف موظفي الإغاثة في غزة كان "نتيجة تحديد هوية خاطئ" يعرض الآن Next دولة فلسطين تطالب مجددًا بعضوية كاملة في الأمم المتحدة وفيتو أمريكي يلوح في الأفق يعرض الآن Next ما خلفيات وقف السودان بث قنوات "العربية" و"الحدث" و"سكاي نيوز"؟ يعرض الآن Next الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس حريق هائل في ملهى ليلي في إسطنبول يودي بحياة 29 شخصاً ويصيب آخرين بجروح خطيرة بعد اعتقالها وتكبيل يديها.. امرأة تستولي على سلاح شرطي وتطلق النار في أكبر سوق في سانتياغو في جلسة تخللتها هتافات المديح للسيسي.. الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة تطوّر مُفاجئ في مفاوضات "هدنة غزة".. هل يرضخ نتنياهو لأهم شرط وضعته حماس؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين برلمان ضحايا قتل شرطة روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قتل فنلندا مجتمع أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين برلمان ضحايا قتل شرطة روسيا السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل

قالت الشرطة الإسرائيلية ومسعفون إن جنديا إسرائيليا قُتل وأُصيب شخص آخر في عملية طعن بمركز تسوق، يوم الأربعاء، وإن منفذ الهجوم قُتل بعد إطلاق النار عليه.

وأظهر فيديو، سجلته كاميرات المراقبة، للهجوم رجلا وهو يقدم على طعن ما يبدو أنهما عنصرا أمن ثم يحاول الهرب، ويتمكن بعدها أحد المطعونين من النهوض وإطلاق النار عليه.

وقال قائد المنطقة الشمالية، شوكي تاتوشا، لهيئة البث: "دخل إرهابي سيرا على الأقدام إلى المركز التجاري وطعن اثنين من المدنيين. وتمكن أحد المدنيين من العودة وتمالك نفسه وأطلق النار على الإرهابي وتم تحييده على الفور".

רגעי הפיגוע בכרמיאל, היום
(שימוש לפי סעיף 27 א' לחוק זכויות יוצרים) pic.twitter.com/M8rtLEUAxG

— הארץ חדשות (@haaretznewsvid) July 3, 2024

وأفادت صحيفة هآرتس بأن مطلق النار قتل بالرصاص في مكان الحادث.

وذكرت الشرطة أن منفذ الهجوم هو عربي إسرائيلي من سكان بلدة نحف، المتاخمة لمدينة كرميئيل.

وألقي القبض على عدد من أفراد أسرته في مكان الهجوم. وفي وقت لاحق دخلت الشرطة بلدة نحف واعتقلت أفرادا آخرين من الأسرة.

ويتلقى المصاب الثاني في الهجوم، الذي يعاني من جروح بين متوسطة وخطيرة، العلاج في قسم العناية المركزة، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وفور الحادث، أفاد الجيش الإسرائيلي في حسابه على "أكس" بسماع دوي صافرات الإنذار في شمال البلاد.

وقال رئيس بلدية كرميئيل موشيه كونينسكي: "للأسف، نواجه مثل هذا الحدث لأول مرة، نأمل ألا يتكرر. إنه مركز تجاري قديم تستخدمه معظم المنطقة. أسمع الكثير من التكهنات حول هوية منفذ العملية، لكن سنترك الشرطة تكمل البحث والتحقيق".

مقالات مشابهة

  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟
  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ