الوطن:
2024-07-03@18:54:14 GMT

كيف نتصرف لو الأب ظلم أحد الورثة؟.. علي جمعة يجيب

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

كيف نتصرف لو الأب ظلم أحد الورثة؟.. علي جمعة يجيب

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين، «لو الأب ظلم أحد الورثة، هل يجب على الباقين إنهم يعطوا له؟».

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الأربعاء: «لو فعلوه لكان فضلا منهم، التصرف صحيح، لكن الفعل حرام».

وأضاف: «لو أنت خطفت زجاجة مياه ملك لشخص، وبعدها توضأت بها، أيوة أنت بقيت متوضي، لكن الوضوء صحيح، لكن الفعل السرقة حرام يبقى لازم علينا نرجع الزجاجة لأصحابها».

برنامج نور الدين، الذي يعرض على قنوات الشركة المتحدة ، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة على جمعة مفتى الجمهورية قناة الناس الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

خاص| التعديل الوزاري الجديد.. مختار جمعة يغادر الأوقاف ويودع العاملين بالوزارة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد مختار جمعة ودع العاملين بالوزارة قبل قليل، بعد أن تأكد أنه خارج التشكيل الحكومي الجديد، بعد 11 عاما قضاها في منصبه.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن الدكتور محمد مختار جمعة حرص على توديع بعض قيادات الوزارة خلال تواجده صباح اليوم بالديوان العام، وجمع متعلقاته وتوجه بعدها إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تمنى التوفيق لجميع العاملين بوزراة الأوقاف، وأعرب عن أمنياته لهم بجميع التوفيق والنجاح.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تولى منصبه لأول مرة في 17 يوليو عام 2013، في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.

وفي صباح اليوم، قال مصدر حكومي مطلع لإكسترا نيوز، إن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه غدا، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف المصدر: التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، ومن المقرر أن تكون مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • عبدالله رشدي يعلق على اختيار الأزهري وزيرًا للأوقاف خلفًا لـجمعة
  • أول تعليق من محمد مختار جمعة بعد مغادرته وزارة الأوقاف: «التداول هو سنة الحياة»
  • خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو)
  • خالد الجندي يهنئ وزراء الحكومة الجديدة: «تشريف وتكليف»
  • أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف.. جمعة يودع الكرسي بعد 11 عامًا
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"
  • خاص| التعديل الوزاري الجديد.. مختار جمعة يغادر الأوقاف ويودع العاملين بالوزارة
  • ‎طبيب سعودي قفز في الشلال لإنقاذ ابنه فماتا سويا
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة