شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن استشاري جهاز هضمي 100 مليون صحة عالجت 2.1 مليون شخص مصابين بفيروس سي، قال الدكتور محمد عز العرب استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إنّه في عام 2014 كانت مصر هي الدولة الأولى على مستوى العالم في الإصابة بفيروس سي، حيث .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استشاري جهاز هضمي: «100 مليون صحة» عالجت 2.

1 مليون شخص مصابين بفيروس سي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استشاري جهاز هضمي: «100 مليون صحة» عالجت 2.1 مليون...

قال الدكتور محمد عز العرب استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إنّه في عام 2014 كانت مصر هي الدولة الأولى على مستوى العالم في الإصابة بفيروس سي، حيث كان المشكلة الصحية فيها، بسبب المضاعفات.

وأضاف «عز العرب»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: «هذا الأمر كان وصمة تصيبنا كلنا، وفي عام 2014 أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 22% من الشعب المصر يعانون من فيروس سي، بينما النسبة الحقيقة على أرض الواقع تشير إلى أن 5.5 مليون مواطن يعانون من هذ االفيروس».

وتابع استشاري الجهاز الهضمي والكبد: «تم اعتماد السوفالدي في ديسمبر 2013 وكان أول مريض يحصل عليه في أكتوبر 2014، وخلال الـ10 شهور تم عقد اتفاقيات مع الدول المنتجة للحصول على الكميات الكافية، وجرى توزيع العلاج مجانا عن طريق المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية».

وواصل: «ومنذ عام 2014 حتى عام 2018 عالجنا مليوني مواطن مصري، لكن المشكلة كانت تكمن في أن معظم المصابين بالمرض لا يعرفون أنهم مصابون به، وكان التحدي هو اكتشافهم، ومن هنا كانت فلسفة مبادرة 100 مليون صحة، وخلال 7 شهور من إطلاقها تم الكشف عن 62 ملايين مواطن مصري، منهم 2.1 مليون مواطن مصري كانوا مصابين وعولجوا بالعلاج المصري الفعال، وهو ما أعاد الثقة في العلاج المصري ووفرنا مليارات العملة الصعبة».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل استشاري جهاز هضمي: «100 مليون صحة» عالجت 2.1 مليون شخص مصابين بفيروس سي وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون صحة عام 2014

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه

قالت الدكتورة ريهام عز الدين، استشاري تغذية علاجية، إن ترطيب الشعر وزيادة طوله يمكن تحقيقهما من خلال التغذية السليمة أو العلاج المناسب، فالتغذية تؤدي دورًا حيويًا في ترطيب الشعر وتجعله صحيًا، حيث يُنصح بتناول العصائر والخضروات. 

دور الخضروات في طول الشعر

وأضافت «عز الدين»، خلال لقائها ببرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة «dmc»، أنه بالنسبة للعصائر، يُفضل تناولها يوميًا مع الوجبات، ومن الأفضل أن تكون مزيجًا من عصير الجزر والبرتقال والبنجر، حيث يوفر هذا المزيج فيتامين A الذي يساهم في الترطيب، وفيتامين C ويعزز امتصاص الحديد، بالإضافة إلى أن البنجر غني بالحديد كما يُعتبر عصير الأفوكادو خيارًا ممتازًا لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 وكميات وفيرة من فيتامين A.

الخضروات مثالية في الغذاء

وواصلت: «بالنسبة للخضروات، فإن السبانخ والبقدونس والجرجير أو أي نوع من الأوراق الخضراء تُعتبر مثالية، بالإضافة إلى الفواكه والمكسرات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة، أما السلطة فمن المهم أن تحتوي السلطة على مصدر للبروتين».

وأكدت أنه فيما يتعلق بالزيوت يجب مراعاة نوع الشعر فإذا كان جافًا يُفضل عدم وضع الزيت مباشرة لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر، بل يجب استخدام مزيج من الزيت مع زبدة الشيا، ومن الجيد التنويع بين الزيوت مثل زيت الجرجير وزيت الزيتون وزيت الروزماري للاستفادة من كل نوع.

وشددت على أن هناك مادة تُعرف بالسيبولينا، تُستخرج من الطحالب البحرية وتحتوي على مضادات أكسدة، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات، وإذا كان الشعر غير جاف، يمكن تطبيق الزيوت مباشرة لترطيب الشعر بفعالية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • الصحة العالمية: 36 إصابة بفيروس ماربورغ في رواندا ووفاة 11 شخصًا
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • تكليفات جديدة.. قرارات عاجلة لوكيل صحة البحيرة
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • بالأرقام.. نائبة وزير الصحة تكشف نسب وفيات الرضع وأنيميا الحمل
  • 10 مصابين في إطلاق نار بتل أبيب
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: 10 مصابين في إطلاق نار بتل أبيب
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه