أكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، أنّ الدين جاء يلبي حاجة الإنسان باعتبار أنه روح ومادة، ومجموعة من العواطف والمشاعر، ولذلك لو رجعنا للقرآن نجد أنه مرة يُخاطب العقل ومرات يُخاطب المشاعر، فاللغة أمام المشاعر عاجزة.

الموسيقى جاءت تكمل عجز اللغة

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «أبواب القرآن» المُذاع على شاشة «الحياة» من تقديم الإعلامي محمد الباز، أن المجاز والاستعارة والبكاء لاستكمال النقص الذي يعتري الحقائق اللغوية، وكذلك الموسيقى جاءت تكمل عجز اللغة، موضحا: «أنت لو سمعت موسيقى، مشاعرك كلها بتتحرك وتجد أنك في حالة بكاء أو فرح أو حزن، فلو قولت أن الموسيقى حرام والأغاني والفن كذلك، إذن كيف ألبي احتياجات الإنسان الداخلية؟».

الإسلام يعطي الجسد ما يستحقه

وأكد أنّ الإسلام يعطي الجسد ما يستحقه من مأكل ومشرب، ويعطي الروح أيضا ما تستحقه فغذائها هو الذكر والحب والفرح، موضحا: «الروح حبيسة في الجسد منذ أن هبطت من الله، فهي دائما في حنان وشوق أن تعود إلى الله رغم المعاصي لأن الروح تحب أن تنطلق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبواب القرآن محمد سالم أبو عاصي سالم أبو عاصي أبو عاصي

إقرأ أيضاً:

محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر

أدلى المتهم الثاني المحرض على قتل الطفل أحمد محمد سعد المعروف إعلاميا بـ "طفل شبرا الخيمة" في مصر، باعترافات مثيرة، موضحا سبب اختيار ضحاياه.

وقال المتهم أن اسمه بالكامل، علي الدين محمد علي الزيات، وعمره 15 سنة، وهو طالب بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة مودرن أكاديمي بدولة الكويت.

إقرأ المزيد مصر.. اعترافات صادمة للطفل المتهم بتحريض قاتل "صغير شبرا"

وأضاف: "أنا أحب الفيديوهات والصور العنيفة (Gore Videos)"، موضحا أنه علم أن كل شيء على المواقع المظلمة له سعر وثمن، وفكر في جني الأموال من خلال موقع الدارك ويب عن طريق عمل فيديوهات عنيفة تتضمن مشاهد سحب عينات من بني آدمين وتشريح وخنق وضرب وبيعها على المواقع".

وأوضح: "بالفعل أنشأت صفحة على (فيسبوك) باسم (علي خالد)- (Ali Khaied) ودخلت على صفحات خاصة بزراعة الكلى في مصر، واخترت مصر بالذات لأستغل حاجة الناس للمال، وعملت منشورات وكانت طبيعتها إني محتاج متبرعين من 6 إلى 18 سنة لسحب عينات فقط، وتواصل معي عدة أشخاص وكنت أتواصل مع بعض الأشخاص الراغبين في التبرع، وإجمالي الناس الذين تكلمت معهم هم 8".

وأشار إلى أنه "كان ينوي التخلص من 2 آخرين" غير طفل شبرا الخيمة لولا أن تم القبض عليه.

وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت تفاصيل الجريمة المروعة التي راح ضحيتها فتى عمره 15 عاما على يد جاره في مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية في مصر.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • أستاذ علوم سياسية: «الإخوان» جماعة محدودة الأفق ومشروع النهضة كان وهميا
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بؤرة الأحداث والدولة المحورية المركزية في الإقليم
  • محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي أعاد الحكم للمصريين
  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%