الشارقة: «الخليج»

أعدت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان المبارك، برنامجاً شاملاً يتكون من سلسلة من المبادرات الخيرية لمساعدة المحتاجين، تجسيداً لمبادئ التكافل والتراحم، وترسيخ مفاهيم العطاء والعمل الخيري بين الموظفين، حيث تحرص الدائرة في شهر رمضان من كل عام على تنظيم وإطلاق المبادرات التي تعزز من دورها المجتمعي والإنساني إلى جانب دورها الرئيسي في تعزيز التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة والدولة.

وشملت هذه السلسلة من المبادرات، تنظيم إفطار يومي طوال أيام شهر رمضان المبارك ل 100 صائم في مسجد العابر بمدينة الشارقة بمجموع 3000 وجبة خلال الشهر الفضيل، وتوزيع 1000 وجبة إفطار بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية في منطقة المصلى بمدينة الشارقة، بالإضافة إلى توزيع 100 وجبة إفطار أخرى يوميا في خيمة رمضانية أقامتها الدائرة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في مدينة كلباء، كما قامت الدائرة بتوزيع المير الرمضاني للفئة المستحقة من موظفي الخدمات العامة في الدائرة. وبذلك بلغ مجموع الوجبات التي وزعتها الدائرة 7000 وجبة خلال أيام الشهر المبارك.

كما أعدت الدائرة بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير، مبادرة «كسوة العيد» والتي تتضمن القيام بشراء احتياجات العيد لعدد من أطفال الأسر المتعففة بعدد 30 كسوة، وذلك بهدف إدخال الفرحة على قلوبهم في العيد، والإسهام في تعزيز التعاون المجتمعي.

ومن جهته، أعرب عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة عن تقديره لموظفي الدائرة، الذين حرصوا على المشاركة الميدانية في توزيع الوجبات على الصائمين، مؤكداً أن هذا البرنامج هو جزء من مبادرات الدائرة الواقعة ضمن مسؤوليتها لتنمية وتطوير المجتمع، ونشر روح التضامن والتكافل بين كافة أفراده، وهو ما يدخل ضمن مساهمة المؤسسات الحكومية في الإمارة بما فيها دائرة التسجيل العقاري في التنمية المستدامة التي لا تقتصر على التنمية الاقتصادية فحسب بل تتعداها إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاجتماعية، والعمل على تحسين مستوى المعيشة، بأسلوب يخدم التنمية بمفهومها الواسع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عقارات الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الصندوق العقاري يُعلن حل تمويلي لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء

الرياض

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”؛ بهدف رفع قدرة المستفيدين لتملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويأتي الحل التمويلي في إطار الشراكة الإستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد؛ بهدف تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها، وذلك ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح صندوق التنمية العقارية، أن الحل التمويلي يُعد من الحلول التمويلية التي تُقدم ميزة تنافسية للراغبين في تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء؛ ويهدف إلى تمكين المستفيد عند توقيع العقد التمويلي للمنتج من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهرياً او خيار دفع قسط شهري حتى استلام الوحدة السكنية بمبلغ 400 ريال في حالة رغبتهم الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.

وبين أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك ” سيطبق بالشراكة مع بنك البلاد في إطار الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية الرامية إلى توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تُلبي الاحتياج الفعلي لتملك مستفيدي برامج الدعم السكني للسكن الملائم بكل يسر وسهولة، مؤكداً استمرارية الشراكة مع الجهات التمويلية في تقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملُّك “سكني “للسكن الملائم.

وأفاد “الصندوق العقاري” أنه يحق لمستفيدي “سكني” الاستفادة من الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، إضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني، كالدعم العيني، وبرنامج برنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمُّل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

 

مقالات مشابهة

  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني
  • بـ 50 ألف جنيه.. تملك شقة في العاشر من رمضان بنظام التمويل العقاري
  • التعاونيات تطرح 96 شقة في العاشر من رمضان.. جاهزة للاستلام وكاملة التشطيب
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • الصندوق العقاري يُعلن حل تمويلي لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس