منوعات، الموجة الحارة بريئة من حرائق غابات إيطاليا من السبب؟،تشهد أجزاء من جنوب إيطاليا اندلاع حرائق الغابات في الآونة الأخيرة، مما أجبر الآلاف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الموجة الحارة بريئة من حرائق غابات إيطاليا.. من السبب؟ ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الموجة الحارة بريئة من حرائق غابات إيطاليا.. من السبب؟

تشهد أجزاء من جنوب إيطاليا اندلاع حرائق الغابات في الآونة الأخيرة، مما أجبر الآلاف على الهروب من منازلهم. يتم توجيه اللوم نحو العديد من المخربين كمصدر لهذه الحرائق.

حرائق الغابات تدمر إيطاليا

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، اقترح اتحاد الزراعة في كولديريتي أن حتى 60٪ من حرائق الغابات قد تكون ناتجة عن أعمال بشرية. ولكن لماذا يقوم شخص ما بإشعال حريق قاتل؟

أفاد سكان محليون في كالابريا لوسائل الإعلام بأن الحرائق تندلع بسبب تهور بعض المزارعين واضطرابات محلية بين الجيران. خاصة أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والجفاف، التي تزداد سوءًا بسبب تغير المناخ، يزيد من حدة هذه المشكلة.

في هذا الجزء من إيطاليا، تتسبب حرائق الغابات في إجلاء السكان وتحويل الأراضي إلى رماد. إنها تُحطم تاريخ الأرض وتهدد البيئة المحيطة.

حرائق الغابات تلتهم كنيسة عريقة

في السنوات الأخيرة، دمرت حرائق الغابات كنيسة تعود للقرن الثالث عشر في صقلية، وأحرقت أشجار زيتون تزيد عمرها عن مائة عام في بوليا.

ومن بين الأحداث المأساوية، توفي دييغو أكويلينو، أحد أكبر الموسيقيين الشعبيين في كالابريا، البالغ من العمر 98 عامًا، في سريره عندما امتدت ألسنة اللهب إلى منزله في وقت سابق هذا الأسبوع.

رئيس كالابريا، روبرتو أوكيوتو، أعلن أن 80٪ من حرائق الغابات في منطقته ناتجة عن عمليات إشعال متعمدة. تمتد الحرائق المتعمدة عبر المنطقة، وتشكل تهديدًا خطيرًا على الغابات والمجتمعات المحلية.

هل التغير المناخي سبب في حرائق الغابات

لا يمكن تجاهل دور التغير المناخي في زيادة تواتر وشدة حرائق الغابات. يجب أن تعمل المجتمعات المحلية والحكومات على تنفيذ استراتيجيات للتكيف مع التغير المناخي والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة التي تسهم في تفاقم هذه الظاهرة.

إن حرائق الغابات ليست مجرد كارثة بيئية، بل تؤثر أيضًا على الاقتصاد المحلي والصحة العامة. يتعين علينا أن نعمل بشكل جماعي ومتكامل لحماية غاباتنا ومواردها الطبيعية، وضمان سلامة ورفاهية المجتمعات المعنية.

ويتطلب تقليل حرائق الغابات جهودًا مشتركة من الجميع، بدءًا من الحكومات والمؤسسات البيئية ووسائل الإعلام، وصولاً إلى الأفراد في المجتمع. يجب أن نتعلم من الكوارث التي شهدناها وأن نعمل بشكل فعال لحماية غاباتنا ومنع فقدانها المستدام.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الموجة الحارة بريئة من حرائق غابات إيطاليا.. من السبب؟ وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرائق الغابات فی من السبب

إقرأ أيضاً:

البن والكاكاو يؤجلان تطبيق قانون حماية الغابات الأوروبي

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء عن اقتراحها تأجيل تطبيق التشريع الأوروبي الجديد الهادف إلى حظر المنتجات الناتجة عن إزالة الغابات في الاتحاد الأوروبي لمدة 12 شهرًا إضافية.

اعلان

وكان من المقرر أن يبدأ سريان حظر المنتجات الناجمة عن إزالة الغابات في نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل، لكن المفوضية تقترح الآن التمييز بين الشركات، تبعا لحجمها، فترى "تطبيق القانون في 30 ديسمبر/كانون الأول 2025 على الشركات الكبرى، وفي 30 يونيو 2026 للشركات الصغرى والأصغر".

لكن دولا مثل ألمانيا والبرازيل خلال الأسابيع الأخيرة، إضافة إلى شركات كبرى تستورد البُن، وهو أحد المنتجات الرئيسية المعنية، قد طالبت بتأجيل تطبيق التشريع، اذ تخشى بعض الأطراف من الاضطرار إلى وقف استيراد بعض المنتجات مؤقتًا، أو مواجهة عبء إداري هائل للوسطاء، حيث سيكون المستوردون مسؤولين بطريقة ما عن إثبات المصدر الجغرافي لمنتجاتهم بكلّ دقّة.

ويهدف التشريع إلى حظر منتجات مثل البُن والكاكاو وزيت النخيل والأخشاب الناتجة عن الأراضي التي تمت إزالة غاباتها منذ ديسمبر 2020، كما كانت هناك حاجة إلى مبادئ توجيهية إضافية من المفوضية الأوروبية لتوضيح كيفية تطبيق القواعد الجديدة.

Relatedالمفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء"تغيير لا مفر منه".. مزارعو البنّ في فيتنام يتهيأون لتطبيق القانون الأوروبي لمكافحة إزالة الغاباتالبرتغال تعلن حالة الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات المدمرة

وقد أعلنت المفوضية عن رغبتها في تأجيل التنفيذ لمدة عام بعد نشر "وثائق إرشادية إضافية" يوم الأربعاء، اذ تؤكد أن ذلك يعتبر "حلا متوازنا لمساعدة المشغلين في جميع أنحاء العالم على ضمان تنفيذ سلس منذ البداية"، وتضيف: "لا يشكك اقتراح التمديد بأي شكل من الأشكال في أهداف القانون أو جوهره، كما اتفق عليه المشرعون المشاركون في الاتحاد الأوروبي".

وتجدر الإشارة إلى أن المهلة الإضافية المقترحة ستحتاج إلى موافقة المشرعين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خبراء يحذرون من أن العالم يفشل في الوفاء بوعده بإنهاء إزالة الغابات بحلول عام 2030 هل تساهم إزالة الغابات وتغير المناخ في تهديد عمل الملايين في الأوساط الخارجية؟ مؤتمر المناخ "كوب 26": مئة دولة ستلتزم بوقف إزالة الغابات بحلول 2030 المفوضية الأوروبية إزالة الغابات تجارة دولية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • الاتحاد الأوروبي يقترح تأجيل قانون مكافحة إزالة الغابات لمدة 12 شهر
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • البن والكاكاو يؤجلان تطبيق قانون حماية الغابات الأوروبي
  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس
  • اليونان تكافح حريقاً ضخماً لليوم الرابع
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى