النهار أونلاين:
2024-06-29@23:30:25 GMT

هذا ما حدث في 24 رمضان

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

هذا ما حدث في 24 رمضان

شهد شهر رمضان الكريم على مر العصور الكثير من الأحداث التي كان لها تأثيرها على التاريخ الإنساني. ففي مثل هذا اليوم، وقعت أحداث كثيرة غيّرت ملامح التاريخ الإسلامي القديم والحديث. في 24 رمضان عام 20 هـ -الشروع في بناء مسجد عمرو بن العاص بالفسطاط ليكون. بذلك أول مسجد يبنى في الديار المصرية. وفي كامل القارة الأفريقية.

في مثل عشر من رمضان عام 354 هـ – مقتل الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي. أثناء عودته إلى الكوفة. بالنعمانية على يد فاتك بن أبي جهل الأسدي. وكان المتنبي قد نظم قصيدةً هجا فيها ابن شقيقة الأخير ضبة بن يزيد الأسدي العيني. في مثل هذا اليوم من شهر رمضان عام 1393 هـ – الكويت وقطر والبحرين ودبي توقف تصدير النفط نهائيًّا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا. وذلك تضامنًا مع مصر وسوريا في معركتهما ضد الإسرائيليين المحتلين. والتي حققتا فيها النصر لأول مرةٍ في حربِ العاشر من رمضان. في مثل هذا اليوم من شهر رمضان عام 743 هـ – في سلطنة المنصور محمد بن قلاوون انفصل قضاء حمص عن التبعية. لقضاء دمشق بمرسوم سلطاني، وتولى قضاء حمص القاضي شهاب الدين البارزي. وفي نفس الوقت تقريبا انفصل قضاء القدس باسم القاضي شمس الدين بن سالم الذي كان يتولى فيها القضاء تابعا ثم أصبح فيها قاضيا للقضاة بعد استقلال القدس عن دمشق.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رمضان عام فی مثل

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب

اعتذر الفنان محمد رمضان عن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب، حدادا على وفاة والدة ملك المغرب، التي رحلت عن عالمنا اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 78 عاما.

كان من المقرر أن يحيى محمد رمضان حفلا غنائيا ساهرا اليوم على مسرح النهضة.

وشارك محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ينعى من خلاله وفاة والدة الملك محمد السادس، قائلا: « خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته، في وفاة جلالة الملكة لطيفة، وخالص التعازي لشعب المغرب العظيم، واعتذر لإدارة مهرجان موازين، عن عدم استطاعتي لإقامة الحفل اليوم، وأسالكم الفاتحة والدعاء».

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

ينتظر الفنان محمد رمضان طرح أحدث أعماله الفنية الذي يحمل اسم أسد أسود، وهو من تأليف وإخراج محمد دياب، والمقرر تصويره بعد شهر رمضان 2024، استعدادًا لطرحه خلال هذا العام.

وفي وقت سابق شاركت الشركة المنتجة البوستر الدعائي لفيلم أسد أسود، بطولة الفنان محمد رمضان إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: ماجد الكدواني وخالد الصاوي وشريف سلامة ورزان جمال وعلي قاسم.

ظهر الفنان محمد رمضان على البوستر الدعائي للفيلم، وهو يرتدي ملابس تاريخية، ويبدو أن العمل يدور في إطار زمني قديم.

اقرأ أيضاًكواليس مشاركة الفنان السوري وسام هلال مع طارق الشيخ.. فيديو

لطيفة: بعت سيارتي من أجل إنتاج ألبوم «أكتر من روحي بحبك»

مقالات مشابهة

  • راوة آمنة تماما منذ 2018.. ليس هناك سوى العبوات القديمة قيد الازالة
  • محمد رمضان يلغي حفله بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله في مهرجان «موازين»
  • محمد رمضان يعتذر عن حفله في مهرجان موازين بعد وفاة والدة الملك
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • إلغاء حفل محمد رمضان بمهرجان «موازين» حدادا على وفاة والدة ملك المغرب
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • بلعيد يطير إلى بلجيكا لمباشرة مغامرته الجديدة
  • العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو)
  • أسعار البيض اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق وبورصة الدواجن