RT Arabic:
2024-06-30@00:18:49 GMT

وضع جان ماري لوبان تحت الوصاية القانونية

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

وضع جان ماري لوبان تحت الوصاية القانونية

وضعت السلطات القضائية الفرنسية الزعيم السابق لليمين الفرنسي جان ماري لوبان البالغ 95 عاما تحت الوصاية القانونية بناء على طلب عائلته، إثر تدهور حالته الصحية.

إقرأ المزيد فرنسا.. مثول جان ماري لوبان أمام المحكمة بعد تصريحات عن مطرب يهودي

وشارك لوبان في تأسيس وقيادة الجبهة الوطنية، وفي عام 2002 فاجأ فرنسا عندما شارك في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

وتولت ابنته مارين زمام الحزب، وأعادت تسميته إلى حزب التجمع الوطني، وسعت إلى نقله نحو التيار السياسي السائد، حتى مع اتهام المعارضين له بأنه عنصري بطبيعته.

وقال لويس أليوت، نائب زعيم حزب الجبهة الوطنية، إن محكمة خارج باريس وضعت جان ماري لوبان "تحت نظام الحماية القضائية".

وسيسمح الحكم، الذي صدر بعد إجراء فحوصات طبية، لأولاده باتخاذ القرارات باسمه. وتصدر مثل هذه الأحكام في فرنسا عندما تتدهور صحة الشخص إلى درجة قد يحتاج فيها إلى المساعدة في اتخاذ القرارات.

وبحسب العديد من المقربين منه، فإن صحة جان ماري لوبان تدهورت بشكل كبير منذ تعرضه لأزمة قلبية في أبريل 2023.

وتثير هذه الخطوة أيضا تساؤلات حول ما إذا كان جان ماري لوبان سيتمكن من المثول للمحاكمة إلى جانب ابنته و20 آخرين اعتبارا من 30 سبتمبر بتهمة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي لتمويل أنشطة الحزب في فرنسا.

وهم متهمون باستخدام الأموال البرلمانية للاتحاد الأوروبي لدفع رواتب المساعدين الذين عملوا في الواقع لصالح حزب الجبهة الوطنية. وينفي الحزب هذه الاتهامات.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مارين لوبان

إقرأ أيضاً:

هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم

زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد البواري، رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، إن الحصيلة المرحلية للحكومة، أعادت للمسؤولية السياسية بالمغرب مكانتها وقيمتها الدستورية، ووضعت المواطن المغربي في قلب الإصلاح، بحيث وفرت له جميع الإمكانات والمداخل للارتقاء الاجتماعي، ومكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم.

البواري الذي كان يتحدث في المناظرة الوطنية الثانية التي نظمتها الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، تحت شعار “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، السبت بطنجة، أبرز أن الحصيلة الحكومة رسمت ملامح المغرب الذي يطمح له المغاربة، وأعطت رسائل قوية سترفع من حجم الثقة في المستقبل.

وشدد المتحدث، على أن هذه التجربة الحكومية الفريدة، تتوفر فيها كل مقومات النجاح، خصوصا تطوير المؤسسات، والعمل الميداني، مضيفا أن كل المؤشرات اليوم تظهر على أن عنوان المرحلة المقبلة هو أن الحكومة مستعدة لتواصل مسيرة التقدم حماية الأسرة المغربية، وهذا هو التعاقد السياسي الحقيقي، الذي يربط بيننا وبين المواطنين، وه والمنطلق الأساسي لاشتغال الحزب، وفق تعبيره.

في سياق متصل، قال البواري إن المهندسين التجمعيين فخورون بالوقوف بجانب حزب التجمع الوطني للأحرار، والمساهمة مع باقي الهيئات الموازية الأخرى، من أجل الوصول جماعة إلى هذه المستويات، والتجاوب مع انشغالات الشارع المغربي بالشكل المطلوب.

وتابع: “انطلاقا من أهداف الهيئة، استقطبنا طاقات جديدة لنكون فعلا في مستوى المساهمة الإيجابية في برامج الحزب وتطويرها”، لافتا إلى أنه لدعم المشروع المجتمع الديمقراطية الذي يراهن عليه الحزب، “اشتغلنا بوتيرة كبيرة في مختلف مبادرات التأطير ومواكبة الهيئة الناخبة التجمعية في مختلف الاستحقاقات الانتخابية والتشريعية والجهوية وحتى المهنية”.

في غضون ذلك، سجل البواري، وجود أكثر من 1200 مهندس مغربي منخرطين في الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، وهم كفاءات كبيرة، وتعطي قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية، مضيفا أنه لم ينخرطوا اليوم أو بالأمس في العمل الحزبي، بل كانوا مع الحزب منذ 2017، تاريخ تأسيس الهيئة.

مقالات مشابهة

  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • مارين لوبان: تسليم أسلحة بعيدة المدى لأوكرانيا قد يجعل فرنسا دولة معادية لروسيا
  • ضغوط اعلامية وسياسية وديبلوماسية.. لا حرب واسعة
  • تخطيط قذر.. أحزاب فرنسية متطرفة تحظر لمنع الحجاب وغلق المساجد
  • قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة
  • الناخبون الفرنسيون أمام خيار مخيف.. مارين لوبان أو اليسار المتشدد
  • دريان التقى وفدا من اللقاء الديمقراطي