شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عُمان تُعرب عن استنكارها وإدانتها استفزاز مشاعر المسلمين، العُمانية – أعربت سلطنة عُمان عن استنكارها وإدانتها خطاب الكراهية المتمثل في تمزيق وحرق نسخ من المصحف الشريف، وما يمثله ذلك من استفزاز وإساءة .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عُمان تُعرب عن استنكارها وإدانتها استفزاز مشاعر المسلمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عُمان تُعرب عن استنكارها وإدانتها استفزاز...

العُمانية – أعربت سلطنة عُمان عن استنكارها وإدانتها خطاب الكراهية المتمثل في تمزيق وحرق نسخ من المصحف الشريف، وما يمثله ذلك من استفزاز وإساءة لمشاعر المسلمين وتحريض على العنف ضدهم. جاء ذلك في البيان الذي أدلى به سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك أمام الاجتماع الرسمي للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي صدر خلاله قرارٌ دولي رافض ومستنكرٌ خطاب الكراهية ومظاهر الإساءة للأديان ومعتقدات الشعوب مهما كان مصدرها. ودعت سلطنة عُمان أعضاء الأسرة الدولية إلى التحلي بقيم التسامح والحوار والتعايش السلمي المرتكزة على الاحترام المتبادل، مؤكدةً على أن تمزيق وحرق نسخ من المصحف الشريف أو الإساءة لمقدسات الشعوب لا يندرج تحت ممارسة حرية الرأي وحرية التعبير بل هو تصرف غير سليم وغير مسؤول هدفه نشر الكراهية وإثارة النعرات. وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام هذه التصرفات المشينة والمنافية للأحكام والمبادئ السامية الواردة في ميثاق الأمم المتحدة. وأشار سعادته إلى ما جاء في التقارير الدولية، ومن بينها تقارير الأمين العام للأمم المتحدة، التي حذرت من تنامي ظاهرة معاداة وكراهية الإسلام والمسلمين “الإسلاموفوبيا” والأجانب حول العالم، داعيًا إلى محاربة هذه الظاهرة السلبية بقوانين مفعّلة تجرم هذه الأفعال وباتت تؤثر على حياة العديد من الأشخاص. وأكد سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان على أن العالم اليوم بأمسّ الحاجة إلى مدّ جسور التفاهم والتعاون والحوار، وأن الإساءة للرموز والمقدسات الدينية للشعوب لا يمكن أن يكون حقًا من حقوق التعبير أو حرية الرأي، بل إنه ضرب من ضروب الكراهية التي ترفضها الدول والشعوب، ولابد من محاسبة مرتكبيها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطنة عُمان تُعرب عن استنكارها وإدانتها استفزاز مشاعر المسلمين وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يغرر بأشباه المسلمين.. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مشيخة الطريقة التيجانية بجمهورية مصر العربية العامة للطرق الصوفية، اليوم الأربعاء  -حول ما كثر على مواقع التواصل الاجتماعي حول المدعو صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني- إنه مسلم عامي غير عالم.

وتابعت، أن المدعو «صلاح الدين» يدعى المشيخة ويزعم لنفسه الدرجة العليا فيها، مشيرةً إلى أنه يغرر بأشباه المسلمين غير الفاهمين في منطقة إمبابة، ويزعم أنه يحمل لواء الطريقة التجانية، والطريقة منه براء ما دام يدور في دائرة الشبهات وتدور حوله الشائعات.

وأعلنت الطريقة التيجانية مُمثلة في مشيختها بالزاوية التيجانية الكبرى -للجميع- برائتها من كل قول أو فعل يُخالف يعتقده أهل السنة الجماعة، سلف الأمة الصالح وما اتفق عليه العلماء، مهما كانت مكانة المخالف ومهما انتشر صيته.

وأكدت المشيخة، أنها أعلنت في عام 2017 و في عام 2019 أيضًا، أن هذا الشخص معزولًا عن أي مُسمى تابع للطريقة التيجانية، وأنه لايمثل إلا نفسه، وغير مسموح له ممارسة أي نشاط خاص بها، وذلك لعدم أهليته، ولما ثُبت لديها من فساد معتقده وانحرافه عن الططريقة وتحرفه لأصولها.

وتهيب المشيخة بكل من ينقل عنها أو ينقل أخبارها، بأن للطريقة جهتها الوحيدة المُعتمدة لدى المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وهي الزاوية التجانية الكبرى بحي المغربلين. 

92858ab8-987f-455c-9abe-c3c233cb96c7

مقالات مشابهة

  • حكماء المسلمين يرحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء احتلال فلسطين خلال عام
  • "الجارديان": استفزاز إسرائيل لجماعة حزب الله ينذر باندلاع حرب شاملة في المنطقة
  • إيراني العقيدة والارتباط (عبد المهدي) يتضامن مع ميليشيا حزب الله اللبناني
  • «حكماء المسلمين» يناقش الحوار الإسلامي في «بغداد للكتاب»
  • أمنستي تدعو لوقف اضطهاد الكشميريين المسلمين وقمع مناصريهم
  • القاذورات تغمر مقابر المسلمين بمراكش (صور)
  • يغرر بأشباه المسلمين.. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش
  • الرئيس العراقي يشيد بالإصدارات المتنوعة لمجلس حكماء المسلمين في «بغداد للكتاب»
  • صنعاء تحذر أمريكا من أي استفزاز إضافي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب