وقَّع الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد أبو طالب عبد المطلب المدير التنفيذي لمؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج الحالات الخاصة بالمجتمع وممثلًا عنها، اتفاق تعاون بين القطاع، والمؤسسة، المشهرة برقم 6667 لسنة 2006 بوزارة التضامن الاجتماعي، بحضور ممثلين عن مؤسسة ويانا، وذلك اليوم الأربعاء .

وأكد الدكتور عاصم العيسوي، أن جامعة الفيوم  تهتم بالمشاركة المجتمعية وتعد مركزًا استشاريًّا للمحافظة، ومن ضمن مسئولياتها دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع وأن مؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج الحالات الخاصة بالمجتمع تهدف إلى دمج الأشخاص ذوى الإعاقة بالمجتمع، لإيجاد فرص عمل لهم.

وأشار  إلى أن اتفاق التعاون يهدف  للعمل على  تأهيل مدرس دعم الدمج، وكذا المدرس المساعد بالتدريب المستمر من خلال دورات تدريبية وورش عمل وندوات على أيدي نخبة من أساتذة جامعة الفيوم في مجال ذوي الإعاقة، وكذلك تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل، وتأهيل الأسر التى لديها شخص من ذوي إعاقة لكيفية التعامل معه بطريقة سليمة.

مضيفًا أن من ضمن أهداف الاتفاق توفير  البيئة الملائمة وسوق العمل لتمكين الشخص من العمل وإكسابه المهارات اللازمة للعمل داخل مصر وخارجها.

كما صرّح الدكتور عاصم العيسوي أن الجامعة تقوم بإعداد الحقيبة التدريبية (النظري والعملي) لكل نشاط يتم الاتفاق عليه لمؤسسة ويانا، بالإضافة إلى توفير قاعات التدريب المناسبة لعدد الدارسين، على أن تكون مزودة بوسائل العرض المطلوبة طبقًا للوائح المعمول بها، كما يتم وتعتمد الشهادات من قبل جامعة الفيو، على أن تتحمل المؤسسة كافة تكاليف التدريب،  والمشاركة في التنظيم الإداري للنشاط بكافة تفاصيله، وسيتم إجراء تقييم للنشاط خلال الدورة وفي نهاية الدورة بمعرفة الجامعة ومشاركة المؤسسة.

الخدمة العامة

 وفى وقت سابق شهد الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورشة عمل تحت عنوان قانون الخدمة العامة ودورها كواجب وطني يؤديه الشباب من الجنسين، والتي نظمها مركز متابعة الخريجين بالجامعة.

حضر ورشة العمل الدكتورة  علا عبد الرحيم مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، وعدد من  مديري وحدات متابعة الخريجين، ومنى فهمي مدير إدارة الخدمة العامة، و اماني محمد أخصائي إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعي، وذلك اليوم الثلاثاء بالمكتبة المركزية.

أكد الدكتور عاصم العيسوي استمرار التعاون البناء بين جامعة الفيوم ومديرية التضامن الاجتماعي في العديد من المجالات، كما أن الجامعة حريصة على التعاون مع جميع الجهات المعنية بهدف تنظيم الندوات وورش العمل واللقاءات التثقيفية والتوعوية، من أجل الارتقاء بمهارات الطلاب وتطوير مؤهلاتهم للتنافس الجيد بمؤسسات سوق العمل.

5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمة المجتمع جامعة الفيوم مؤسسة اتفاق تعاون الخدمة العامة جامعة الفیوم ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية

وقعت جامعة طنطا بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، وذلك بهدف تكثيف التعاون العلمي والبحثى بين الجانبين خلال الفترة القادمة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بربط البحث العلمي بالصناعة، وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. 

جاء ذلك برعاية الدكتور محمود ذكي ، رئيس جامعة طنطا، إذ وقع البروتوكول الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، والدكتور محمد سمير مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بالمجمع الطبي ولفيف من قيادات جامعة طنطا ومصنع كيم تك. 

جامعة طنطا تحرص على التفاعل مع المجتمع

وأكد الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تحرص على التفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة في ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، وتوفير فرص العمل وتنفيذ مشروعات التخرج على أرض الواقع لتوفير المتطلبات من الصناعة الوطنية في مختلف التخصصات.

وأضاف "سليم" أن جامعة طنطا تواصل تقدمها العلمي في التصنيفات المحلية والدولية عبر العديد من الخطط العلمية التي تستهدف تنفيذ رؤية مصر 2030، والإسهام بشكل واضح وفعال في خدمة المجتمع، وإطلاع الطلاب على التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة، مشيرًا إلى استمرار الجامعة في تنظيم الزيارات الميدانية والعلمية للمؤسسات والمصانع الكبرى بهدف تبادل الخبرات.
من ناحيته، قال المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات إن التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية العريقة بحجم جامعة طنطا يعد أحد الأهداف نحو تطوير الصناعة العلمية والمعملية، خاصة أن مصنع كيم تك لديه خبرة طويلة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية ومصانع الأدوية والمصانع ذات الصلة.
وأضاف "الشرقاوي" أن مصنع كيم تك Chem.tech حريص على مواكبة التقدم الصناعي العالمي عبر صناعة وطنية بجودة ومواصفات عالمية، إلى جانب الاستفادة من خبرات الطلاب والخريجين والمتفوقين في المشاركة بفاعلية وتدريب الطلاب وتوفير فرص العمل لهم بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس قبل الماضي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات