بسبوسة الحلواني، هي من أشهى أنواع الحلويات الشرقية لها مذاق مميز وناعم جدا، يتم تحضيرها بمكونات بسيطة جدا بالمنزل تعطى لها مذاق ألذ من الجاهز بكثير، وتعد البسبوسة بشكل عام هي من أشهى الأطباق التي يتم تقديمها خلال شهر رمضان الكريم والكثير من الأعياد والمناسبات الأخرى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل بسبوسة الحلواني بالمنزل بخطوات سهلة وسريعة.

مكونات عمل بسبوسة الحلواني


وصفة البسبوسة من الوصفات السهلة والبسيطة ومقاديرها كالآتي:-

٢ كوب من السميد الناعم أو متوسط.
نصف كوب من السكر.
3 ملاعق كبيرة من جوز الهند.
نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
نصف كوب من السمنة.
كوب من الحليب.
٢ ملعقة كبيرة من عسل النحل أو الشربات الثقيل.
ثلاث أكواب من الشربات.


مكونات عمل بسبوسة الحلواني

 

طريقة التحضير

سوف نتعرف على طريقة تحضير بسبوسة الحلواني سهلة وبسيطة وهي كما يلي:-

في وعاء عميق نخلط السميد مع السكر وجوز الهند، نضيف البيكنج البودر ونقلب المكونات حتي تختلط مع بعضها البعض.
نضيف السمنة ونقلب المكونات حتي تتغلف حبات السميد بالسمن جيدًا.
نضيف العسل ونقلب المكونات حتي تتجانس، ثم نضيف الحليب ونقلب المكونات حتي تتجانس.
يسكب الخليط في صينية مقاس ٢٨سم ونوزع الخليط بشكل جيد داخل الصينية.
تخبز البسبوسة في فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة ٢٠٠درجة مئوية حتي تنضج وتأخذ لون ذهبي.
 

طريقة عمل الشربات


أثناء تسوية البسبوسة نقوم بتحضير الشربات في وعاء عميق نضيف السكر والماء، نضع الوعاء على نار متوسطة ويترك حتي يغلي، عند بداية الغليان نضيف عصير الليمون ثم يترك الخليط يغلي لمدة نحو عشر دقائق، نطفئ النار ثم نضيف الفانيليا ونقلب المكونات، نخرج البسبوسة من الفرن ثم تسقى بالشربات الساخن ثم تترك حتي تتشرب الشربات مع مراعاة تغطيتها، ثم تقطع وتقدم بالهنا والشفا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بسبوسة طريقة عمل البسبوسة کوب من

إقرأ أيضاً:

هنا الزاهد تنتظر "إقامة جبرية" .. (تفاصيل)

تنتظر الفنانة هنا الزاهد، موعد عرض أجدد أعمالها، مسلسل إقامة جبرية، والذي يشاركها بطولته الفنان محمد الشرنوبي، ومقرر أن يعرض خلال الفترة المقبلة عبر منصة إلكترونية شهيرة.

 

مسلسل إقامة جبرية، مكون من 10 حلقات، وهو بطولة هنا الزاهد، صابرين، محمد الشرنوبي، ثراء جبيل، محمود البزاوي، وعايدة رياض، والعمل من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

التنمر يجبر هنا الزاهد لإجراء عملية تجميل.. شاهد قبل وبعد التجميل (صور) هنا الزاهد أجمل "وردة حمراء" في كان

وتدور أحداث المسلسل حول هنا التي تطلب خلال الأحداث والشخصية التي تقدمها الطلاق من زوجها أحمد حاتم بسبب شده الغيرة، وهو يشارك كضيف شرف في الحلقة الأولى من العمل الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

 

آخر أعمال هنا الزاهد

كانت آخر أعمال هنا الزاهد، فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، والذي شاركها بطولته هشام ماجد، وحصد إيرادات ضخمة في دور العرض السينمائي .

 

يشارك في فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، مجموعة من النجوم، وهم: وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، والطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي 

 

يجسد هشام ماجد شخصية مهندس معماري والمتزوج من هنا الزاهد ويعيشان معًا حياة تعيسة، إلي أن يحدث حدث مفاجأة يغير حياتهما ويقلبها من تعيسة إلى سعيدة.

 

ويسجل فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة التعاون الثانى الذى يجمع هنا الزاهد وهشام ماجد فى السينما، حيث ينتظر الثنائى عرض فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" المأخوذ من وراية تحمل نفس الاسم، والذى تم الانتهاء من تصويره منذ فترة.

 

 وتشهد أحداثه مجموعة من القصص الرومانسية، وتجمع هنا وهشام قصة حب خلال الفيلم الذى يشارك في بطولته مى عمر، عائشة بن أحمد، أحمد السعدنى، مايان السيد، خالد أنور، محمد سلام، هدى المفتى، محمد الشرنوبى وأسماء جلال وإخراج عثمان أبو لبن.

 

قصة الفيلم 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذى يجسد شخصية مهندس معماري والمتزوج من هنا الزاهد ويعيشان معا حياة تعيسة، إلي أن يحدث حدث مفاجأة يغير حياتهما ويقلبها من تعيسة إلى سعيدة.

 

أبطال الفيلم 

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، والطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين.

 

ويسجل فاصل من اللحظات اللذيذة التعاون الثانى الذى يجمع هنا الزاهد وهشام ماجد فى السينما، حيث ينتظر الثانى عرض فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" المأخوذ من وراية تحمل نفس الاسم، والذى تم الانتهاء من تصويره منذ فترة، وتشهد أحداثه مجموعة من القصص الرومانسية، وتجمع هنا وهشام قصة حب خلال الفيلم الذى يشارك في بطولته مى عمر، عائشة بن أحمد، أحمد السعدنى، مايان السيد، خالد أنور، محمد سلام، هدى المفتى، محمد الشرنوبى وأسماء جلال وإخراج عثمان أبو لبن.

 

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد تنتظر "إقامة جبرية" .. (تفاصيل)
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • طريقة عمل البسبوسة المرملة بالسمن البلدي.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة سهلة لحجز تذاكر عبر موقع «تذكرتي» واستلامها سريعاً
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • للدايت| طريقة عمل كب كيك بالشوفان والشوكولاتة الداكنة