أعلنت لجنة مزاولة المهنة بالنقابة العامة للمهندسين عقد ثلاثة لقاءات، تعرض خلالها لائحة ممارسة المهنة على المهندسين، وإتاحة المجال لإبداء الملاحظات، حيث سيكون بإمكان أعضاء النقابة الذين لديهم أي ملاحظات بشأن اللائحة كتابتها وتسليمها خلال الاجتماع، حتى يتسنى للجنة دراستها وعمل التعديلات قبل اعتمادها من الجمعية العمومية.

إدراج لائحة ممارسة المهنة ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية

وأضافت النقابة، أنه من المزمع إدراج لائحة ممارسة المهنة ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية القادمة لنقابة المهندسين لإقرارها، وسيتم الإعلان عن توقيت وتفاصيل كل اجتماع في حينه.

ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع الأول يوم السبت 20 أبريل الجاري، في مسرح النقابة العامة، بمشاركة النقابات الفرعية في «القاهرة - الجيزة - القليوبية - الشرقية - المنوفية - الغربية - البحيرة - الوادي الجديد الإسماعيلية - العريش - السويس - الفيوم».

ويُعقد الاجتماع الثاني يوم السبت 27 أبريل، في نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية، بمشاركة النقابات الفرعية في «الإسكندرية - الدقهلية - البحيرة - دمياط بور سعيد - كفر الشيخ - مرسى مطروح».

بينما يُعقد الاجتماع الثالث، يوم السبت 4 مايو المقبل، في نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، بمشاركة النقابات الفرعية في «أسيوط - بنى سويف - المنيا- سوهاج - الأقصر- أسوان».

وأوضحت النقابة، أنه يمكن الاطلاع على مشروع لائحة ممارسة المهنة لنقابة المهندسين، من خلال الضغط هنا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين المهندسين الجمعية العامة نقيب المهندسين

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل

قرر مجلس نقابة البيطريين مصر برئاسة الدكتور مجدى حسن النقيب العام للأطباء البيطريين، الموافقة على تحديد يوم الجمعة الموافق 2024/7/26 لإنعقاد  الجمعية العمومية العادية، بالقاعة الكبري بدار الحكمة.

 

وفي وقت سابق عقدت النقابة اجتماعا مع مجموعة من المستشارين القانونيين لبحث آليات حل مشكلة المعينين على الصناديق بشقيها سواء من هم حاصلين علي أحكام قضائية أو من لم يلجأ للتقاضي.


وأكدت النقابة في بيان لها، أنها ستعمل على إعداد حصر بأسماء الأطباء البيطريين الذين يعانون من تلك المشكلة، وأيضا الحاصلين على أحكام قضائية ولم تنفذ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء تلك المشكلة.


ودعت النقابة، جميع الأطباء البيطريين المعينين علي الصناديق بمختلف محافظات الجمهورية بالتواصل مع النقابة العامة، وإرسال الأحكام القضائية التي حصلوا عليها، أو موافاة النقابة بأسماء الأطباء لإنهاء الحصر المطلوب لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة في أقرب وقت.

 

أما بالنسبة لمشكلة بدل المخاطر أو ما يسمى بكادر المهن الطبية، أوضحت النقابة  أنه سيتم اللجوء لحل جذري تشريعي لحل تلك المشكلة.

 

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن العجز الشديد في الأطباء البيطريين بمختلف قطاعات الجهاز الإداري بالدولة، لذلك سيتم السعي من قبل مجلس النقابة لإيجاد الحلول خلال الفترة القادمة لسد هذا العجز الشديد.
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر