عقد كمال سليمان السكرتير العام المساعد، والعقيد هيثم لاشين المستشار العسكرى للمحافظة اجتماعا تنسيقيا بين الإدارة العامة للأزمات وجميع الجهات المشاركة من المدن والمديريات لمشروع التدريب العملي صقر 129 لمواجهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من 21 _ 23 / 4 / 2024.

في بداية الاجتماع قدم المستشار العسكري سيناريو الازمة وما سيتم تنفيذه خلال التدريب المشترك صقر 129 بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري ومحافظ البحر الأحمر، مشيراً انه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتحديد جميع متطلباتهم والاستعدادات الخاصة بكل جهة حتي يتم تحقيق الهدف المنشود ونجاح التدريب علي الوجه الأكمل.

ومن جانبه أكد السكرتير المساعد علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتجهيز الجيد بين جميع الجهات المشاركة فى التدريب العملى أو الكوادر البشرية للظهور بشكل حضارى ومشرف وراقى، مع الاستعانة بالدروس المستفادة من سيناريوهات العمل السابقة ومراجعتها بشكل دقيق ومحكم لتلافى كافة السلبيات وأوجه القصور بها.

كما أكد السكرتير المساعد علي ضرورة عمل خطة زمنية للانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بمعسكر الايواء بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعى وكافة الجهات المعنية المسئولة عن تجهيز المعسكر، مشيرا إلي أهمية استثمار الأفكار الإبداعية والإبتكارية لإنجاح فعاليات المشروع التدريبى صقر 129 على الوجه الأكمل، مؤكداً علي ضرورة تنسيق المواعيد الخاصة بالتنفيذ منذ تلقى البلاغات وحتى وصول عناصر الدعم والمساعدة لمواجهة الأزمات والكوارث، موجها بضرورة التعاون الفعال بين جميع الجهات مع التاكيد على تدقيق كافة البيانات وتوحيدها على مستوى الجهات المشاركة مع توضيح التزامات كل جهة.

وفي ذات السياق اوضح نادى نصيف مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة أن تلك التدريبات تأتي في إطار سياسة الدولة لتطوير وتجهيز وتدريب العاملين في الدولة وأجهزتها المختلفة على التعامل مع الكوارث وقت حدوثها وتقليل الخسائر البشرية والمادية والتدريب على تلاشي أوجه القصور التي تشوب أداء بعض الجهات أو العاملين خلال عمليات التدريب حفاظَا على أرواح وممتلكات المواطنين ونشر الأمن والأمان.

حضر الاجتماع المقدم سادو أحمد طاهر مساعد المستشار العسكرى للجهات المدنية واللواء ايهاب رشاد رئيس مدينة القصير، وبعض مسئولي مدن رأس غارب، الغردقة، سفاجا، مرسي علم، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية المشاركة في التدريب العملي المشترك صقر 129.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر صقر ١٢٩ عمرو حنفى

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه تمت زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش تجاه الغرب، نظرا للتوسعات المستقبلية وزيادة عدد السكان.
وأكد الغندور خلال ترأسه لاجتماع  اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بمحافظة شمال سيناء، وقف جميع التعديات على المناطق الساحلية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين عن طريق حاملي الضبطية القضائية للجهات المشتركة في اللجنة.
واستعرض الغندور، تأثير ارتفاع درجات الحرارة على المناطق الساحلية  وعلى رأسها عمليات النحر في الشواطئ، بجانب أضرار هذه الارتفاعات على النباتات الطبيعية.
ووجه الغندور، بضم خطة الأزمات للمخطط الاستراتيجي للمحافظة، وعرض الخرائط الممثلة للمخاطر التي يتعرض لها الشاطئ، وتحديد أماكن الخطورة من خلال الخرائط، وتقسيم الساحل إلى عدة قطاعات، وعرض المخطط الاستراتيجي للمحافظة من خلال إدارة التخطيط العمراني، وتنفيذ زيارة ميدانية للمناطق الأكثر خطورة لمشاكل النحر من قبل أعضاء اللجنة.
ومن جانبها، استعرضت الشيماء أحمد عبيد، مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة ومقرر اللجنة توصيات الاجتماع الأول للجنة وهي التواصل مع إدارة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بوزارة الموارد المائية والرى من قبل مقرر اللجنة لمتابعة إرسال الخرائط الممثلة للمخاطر التي يتعرض لها الشاطئ بالمحافظة، عرض الخطة الاستراتيجية 2050 على اللجنة في الاجتماع القادم لمراجعتها في ضوء الخرائط التي سيتم دعم المحافظة بها، إعداد دليل استرشادى بالإلتزامات القانونية، والضوابط الخاصة بالمخالفات والعقوبات طبقا لقوانين ( البيئة - المحميات - المخلفات - الموارد المائية ) ومشاركتها مع أعضاء اللجنة.
وأكدت مقرر اللجنة، التنسيق مع مركز النيل للإعلام  لتنفيذ ندوة بيئية تثقيفية بهدف رفع الوعى المجتمعي بمخاطر تغير المناخ والتعريف بإدارة المشروع وإدارة اللجنة.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من رؤساء مجالس المدن بالمحافظة، رئيس قطاع شبكات الكهرباء، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مدير الشركة الحديثة للغاز الطبيعى، مدير منطقة التليفونات، مدير مديرية الاسكان والمرافق، مدير مديرية الزراعة، مدير منطقة الثروة السمكية، مدير مديرية الطرق والنقل، مدير مديرية الموارد المائية والري، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، مدير مديرية الزراعة، مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، مدير جهاز شؤون البيئة، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، مدير مركز المعلومات بالمحافظة، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، مسؤول نظم المعلومات الجغرافية بالمحافظة، مدير مركز البحوث الزراعية، مدير إدارة محمية الزرانيق

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتابع أعمال السيطرة على حريق بشقة
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يُتابع أعمال السيطرة على حريق برج سكني
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية
  • سكرتير عام شمال سيناء يترأس اجتماع اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • سكرتير عام بني سويف يتابع سير العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • سكرتير عام البحيرة يناقش التيسير على ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد