بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم، يتساءل الكثير من المواطنين حول حقيقة عودة جدول تخفيف أحمال الكهرباء إلى العمل.

وذلك بعدما صدر قرار من مجلس الوزراء في شهر فبراير الماضي بإيقاف العمل به خلال شهر رمضان على أن يتم استئنافه بعد انتهاء الشهر المعظم.

الكهرباء هتقطع في العيد؟

وفي السياق، قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة أن المسئول عن إعادة تنفيذ جدول تخفيف أحمال الكهرباء من عدمه هو مجلس الوزراء وليس وزارة الكهرباء.

كما أنه لم يصل لوزارة الكهرباء حتى الآن أية تعليمات جديدة من قبل مجلس الوزراء بشأن هذا الأمر. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن خطة الحكومة فيما يخص تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان خلال الأيام القليلة المقبلة.

فضلًا عن أنه أشار إلى أن مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية ملتزم بقرار رئيس الوزراء بوقف العمل بجدول تخفيف أحمال الكهرباء طوال شهر رمضان، موضحًا أنه من المتوقع أن يستمر وقف العمل به خلال إجازة عيد الفطر لرفع الأعباء عن المواطن المصري خلال إجازة العيد. 

بانتظار إشعار آخر

وهو ما يعني أن وقف العمل على جدول تخفيف أحمال الكهرباء سيستمر لحين صدور قرارات جديدة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

والجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء اتخذت العديد من الإجراءات خلال الفترة الماضية فيما يخص خطة تخفيف أحمال الكهرباء، حيث خفضت الوزارة مواعيد تخفيف الأحمال التي كانت تتم على مدار اليوم لتصبح من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً بواقع ساعتين لكل منطقة.

وأوضحت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء في وقت سابق أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء تم العمل بها بسبب نقص الوقود في محطات الإنتاج وزيادة استهلاك المواطن للكهرباء يوميًا بالإضافة إلى زيادة حالات سرقة التيار الكهربائي وثبات سعر الكهرباء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جدول تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء الكهرباء شهر رمضان عيد الفطر اجازة عيد الفطر تخفیف أحمال الکهرباء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئاسة الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية

الوحدة نيوز/ ناقشت هيئة رئاسة مجلس الوزراء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية سيما في الجوانب ذات الأولوية.

وفي مستهل الاجتماع الذي ضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح ونائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية محمد المداني ومدير مكتب رئاسة مجلس الوزراء محمد الكبسي ومساعده طه السفياني، تمت قراءة الفاتحة إلى روح شهيد الإسلام والإنسانية السيد القائد المجاهد حسن نصر الله وجميع رفاقه الذين قضوا في الهجوم الإرهابي الصهيوني وكذا جميع شهداء المقاومة في اليمن وفلسطين ولبنان والعراق الذين ارتقوا جهاداً في سبيل الله ونصرة المستضعفين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة.

واطلع الاجتماع على تقرير عن سير الإجراءات ومستوى إنجاز عدد من المواضيع المقرة من قبل مجلس الوزراء، والأولويات التي ينبغي أن تكون في صدارة مهام الحكومة ممثلة بكافة الوزارات والوحدات التابعة لها والسلطة المحلية للفترة المقبلة خاصة في المجالات الإدارية والخدمية وجوانب التمكين الاقتصادي ومكافحة الفقر.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات اللازمة لتأبين الشهيد المجاهد السيد القائد حسن نصر الله، الذي سخر جل حياته للجهاد في سبيل ومواجهة العدو الإسرائيلي والدفاع عن قضية الأمة فلسطين والانتصار لها قولا وفعلا .

و جدد الاجتماع إدانة حكومة التغيير والبناء للإجرام الصهيوني المتواصل بدعم من النظام الأمريكي في غزة ولبنان واستباحته لدماء الأبرياء على هذا النحو الاجرامي المدان شرعا وقانوناً، مؤكداً أن هذا الإجرام والصلف والتجبر الصهيوني لن يزيد الأحرار في محور المقاومة إلا قوة وتلاحماً وإصراراً وعزماً وإرادة على مواصلة إسناد الشعب الفلسطيني والمواجهة المفتوحة مع هذا العدو الجبان وإفشال المخطط الخبيث الذي يستهدف الأمة كلها.

كما أدانت هيئة رئاسة مجلس الوزراء، العدوان الإسرائيلي على الحديدة الذي استهدف للمرة الثانية أعياناً مدنية بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني .. موضحا أن هذا العدوان لن يثني اليمن قيادة وحكومة وشعباً عن مواصلة موقفه المبدأي والثابت في مساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.. منوها ببيان المجلس السياسي الأعلى حول هذا العدوان وتأكيده بأن الرد اليمني المؤلم قادم لا محالة.

وأثنى الاجتماع على الجهود المبذولة من قبل وزارتي الكهرباء والمياه والنقل والأشغال‎ العامة، لمعالجة آثار هذا العدوان وما تم في هذا الجانب من إعادة التيار الكهربائي على مستوى الجمهورية ابتداء من صباح اليوم بما في ذلك الإعادة التدريجية للتيار الكهربائي لمحافظة الحديدة .. مؤكداً أهمية جاهزية كافة الجهات لمواجهة أي طارئ يتصل بتصعيد جديد للعدو الإسرائيلي .

 

مقالات مشابهة

  • العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة
  • العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئاسة الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة