يقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، أداء مذهلاً هذا الموسم الذي قد يحقق فيه العديد من الأرقام القياسية.

 

واستمر توهج رونالدو في الدوري السعودي، خلال فوزه الكبير على فريق أبها بنتيجة 8-0 في الجولة الـ 26 من البطولة، في مساء يوم الثلاثاء.

 

وكان الشوط الأول كافيًا للنجم البرتغالي لتسجيل ثلاثة أهداف، ويقدم تمريرة حاسمة، وبذلك، ساهم في نصف أهداف فريقه في الفوز الساحق.

 

وعزَّز "الدون" مكانته في قمة قائمة هدافي دوري روشن، بـ 29 هدفًا في 24 مباراة، كما احتل المركز الأول في قائمة صناع الأهداف، بـ 10 تمريرات حاسمة.

 

في السطور التالية، نستعرض 4 أرقام تاريخية تنتظر رونالدو في نهاية هذا الموسم.

 

هداف 4 دوريات مختلفة

 

يقترب رونالدو من تحقيق إنجاز، بأن يكون أول لاعب في التاريخ، يفوز بجائزة الهداف في 4 دوريات مختلفة في جميع أنحاء العالم.

 

وحصل رونالدو سابقا على جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في الدوريات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، وذلك خلال مسيرته مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس على التوالي.

كريستيانو رونالدو

ومع تبقي 8 مباريات في دوري روشن، يتفوق رونالدو بفارق 7 أهداف على ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال وتعرض ميتروفيتش لإصابة وسيبتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف.

 

الأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي

 

أصبح صاروخ ماديرا بحاجة إلى تسجيل 6 أهداف فقط، خلال 8 مباريات متبقية من الدوري، ليكسر الرقم القياسي لعبد الرزاق حمد الله، كأفضل هداف في موسم واحد من الدوري الروشن.

 

وحقق عبد الرزاق حمدالله الرقم القياسي، بتسجيل 34 هدفاً في موسم 2018-2019 مع فريقه السابق النصر.

 

الأكثر مساهمة في الأهداف في موسم واحد

 

حتى الآن، ساهم رونالدو بـ 39 هدفا في الدوري السعودي، بعد تسجيل 29 هدفا وصناعة 10 تمريرات حاسمة.

 

ويطارد عرش عبد الرزاق حمد الله، الذي ساهم في تسجيل 43 هدفًا في الموسم السابق، بعد تسجيل 34 هدفًا وساهم في تسجيل 9 آخرين، وبالتالي يحتاج "الدون" إلى 5 أهداف إضافية لكي يتجاوزه. 

كريستيانو رونالدوجائزة لاعب الشهر

 

فاز فائد النصر بجائزة أفضل لاعب في شهر مارس الماضي في الدوري السعودي، وهذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها بجائزة أفضل لاعب في المسابقة منذ انتقاله في بداية عام 2023.

 

وتبقى اقتناص جائزة لاعب الشهر في مناسبة جديدة، ليصبح رونالدو أكثر من حقق هذه الجائزة، منذ إنشائها في موسم 2018-2019 بمعدل 6 مرات، ليتجاوز أيضُا عبد الرزاق حمد الله الذي فاز بها 5 مرات سابقًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رونالدو كريستيانو رونالدو النصر السعودي الدوري السعودي دوري روشن کریستیانو رونالدو الدوری السعودی فی الدوری

إقرأ أيضاً:

3 فرق تتصدر الدوري الأردني

انتهت الجولة السادسة من الدوري الأردني، باحتلال ثلاث فرق للصدارة هم الرمثا، الحسين إربد، والأهلي، على التوالي، برصيد 13 نقطة.

ويعتبر الأهلي، الحسين إربد، والوحدات، أكثر الأندية تحقيقاً للفوز برصيد 4 انتصارات، والجزيرة لا يزال دون أي انتصار.

وأصبح الأهلي والرمثا الأقوى هجوماً برصيد 12 هدفاً، والسلط الأضعف 3 أهداف، أما الحسين إربد يعتبر الأقوى دفاعاً برصيد هدفين، وشباب العقبة الأضعف حيث استقبلت شباكه 14 هدفاً.

الملكـي يعود إلى إربـد بالنقاط الثلاث ????????

نهايـة المباراة ⏰

الحُسيـن 2️⃣ - 0️⃣ السلط
⚽ - عبدالعزيز نداي
⚽ - عبدالله العطار

مُبارك للملكي ????#نادي_الحُسين #المركز_الإعلامي pic.twitter.com/HZVxFLD9xd

— ALHUSSEIN IRBID CLUB |نادي الحسين اربد (@irbid_club) September 28, 2024

وشهدت الجولة السادسة تسجيل 16 هدفاً، وهو أقل ما تم تسجيله في الجولة الخامسة 19 هدفاً، فيما شهدت الجولة الرابعة تسجيل 18 هدفاً في 6 مباريات، فيما شهدت الجولة الأولى تسجيل 16 هدفاً، والجولة الثانية 17 هدفاً، لترتفع عدد الأهداف المسجلة إلى 97 هدفاً في 34 مباراة، كما شهدت الجولة تسجيل حالة طرد وحيدة كانت من نصيب لاعب الصريح قصي نمر، فيما شهدت الجولة الخامسة طرد لاعب الصريح أحمد عبيدات، وسبقها في الجولة الماضية إشهار أول بطاقة حمراء للاعب الفيصلي محمد كحلان في مباراة فريقه أمام الأهلي، فيما حصل مدرب حراس الجزيرة مازن عبيد على بطاقة حمراء.

ويتصدر لاعب الصريح محمد العكش قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، وجاء في المركز الثاني برصيد 4 أهداف لاعب الأهلي أنس أبو طعيمة، ولاعب الرمثا علي عزايزة.

واحتل المركز الثالث برصيد 3 أهداف محمد عبدالمطلب "السلط"، يوسف أبو غلبوش، عبدالله العطار "الحسين إربد"، سيمون ديديو، وعمر هاني "الفيصلي"، وحمزة الدردور "الرمثا".

#الدوري_الأردني.. #الأهلي يعزز صدارته #24sporthttps://t.co/obyp1lqt83

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 19, 2024

وجاءت خسارة الأهلي لتمنح الرمثا والحسين إربد فرصة مشاركته في الصدارة، لكن الحسين كان المستفيد الأكبر إلى جانب الوحدات مع بقاء مباراة مؤجلة لكل منهما ستقام نهاية العام الجاري.

ومن شأن خسارة الأهلي أن تمنح الحسين صدارة منفردة في حال حقق الفوز في موقعته المؤجلة أمام مغير السرحان.

أما الوحدات حقق النتيجة الأهم في هذه الجولة، عندما أوقف انتصارات الأهلي التي لم يخسر على مدار 5 جولات سابقة، الفيصلي أيضاً قدم واحدة من أفضل مبارياته عندما تجاوز شباب العقبة، وسجل انتصاراً غاية في الأهمية بعد سلسلة من التعادلات في الفترة الأخيرة.


مقالات مشابهة

  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • كريستيانو رونالدو: هدفي ضد الريان له طعم آخر بسبب والدي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • بـ60 مليون إسترليني.. برشلونة يطرق أبواب غرينوود
  • 3 فرق تتصدر الدوري الأردني
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • كريستيانو يبحث عن موظفين.. رواتب مغرية وعطلة 50 يوماً
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو