شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن المفتي قبلان لن نقبل بتسوية رئاسية تسلّم القرار السياسي لواشنطن، ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان كلمة خلال المجلس العاشورائي الذي تقيمه حركة أمل – إقليم بيروت في معوض ومما جاء فيها    إنّ أتباع .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفتي قبلان: لن نقبل بتسوية رئاسية تسلّم القرار السياسي لواشنطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفتي قبلان: لن نقبل بتسوية رئاسية تسلّم القرار...
ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان كلمة خلال المجلس العاشورائي الذي تقيمه حركة أمل – إقليم بيروت في معوض ومما جاء فيها:  

"إنّ أتباع الحسين يرفضون الظلم والباطل والطغيان والفساد كما يرفضون السكوت عنه، ولا يقبلون باطلاً أو جريمة أو فساداً في حي أو شارع أو سوق أو كيان مالي أو نقدي أو سلطة سياسية، وأتباع الحسين كالحسين أبطال وشجعان وأتقياء لا يهابون الموت ولا يخافون بالله لومة لائمة، وهم كالحسين قرابين حقيقة، وحماة وطن، وأشرف من قاوم وقاتل ودافع وأنقذ الأوطان".  

أضاف: "من هنا حين أطلق الإمام الصدر حركة أمل قرنها بالإمام الحسين، وحين تحدّث عن إرثها تحدّث عن إرث الإمام الحسين، وحين نادى بالتضحية والجهاد وإنقاذ البلد والشراكة الوطنية والعدالة الاجتماعية ونظام المواطنة، قدّم فكر الإمام الحسين كضامن لهذه الصيغة التي تتلاقى عندها كل الأديان والملل بصفتها الإنسانية، تماماً كجون المسيحي وزهير العثماني وعلي الأكبر الهاشمي، والعباس بن علي بن أبي طالب دليلاً على عظمة إرث الحسين".  

وختم: "كما قال الإمام الصدر: لن نقبل بالوطن البديل والقرار البديل والشعب البديل، والظلم أكبر أعدائنا، وكثوار حسينيين لن نخون لبنان."

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المفتي قبلان: لن نقبل بتسوية رئاسية تسلّم القرار السياسي لواشنطن وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المفتی قبلان

إقرأ أيضاً:

مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي

يحتفل مسجد فاضل والطريقة الصديقية، والمشهور بمسجد المفتي السابق الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم تحت رعاية فضيلة الدكتور علي جمعة شيخ الطريقة الصديقية الشاذلية.

لو صايم المولد النبوي.. موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟

وتقدم المسجد بدعوة عامة للحضو بعد صلاة مغرب اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع أول 1446، على أن يكون برنامج الاحتفال على النحو التالي :
- صلاة المغرب
- مجلس ذكر
- صلاة العشاء
- كلمة سماحة مولانا الإمام – رضي الله تعالى عنه - الدكتور علي جمعة.
- قراءة المولد النبوي الشريف
- فاصل من المدائح النبوية يلقيها فرقة نور النبي صلى الله عليه وآله وسلم

أدعية المولد النبوي 2024

 

- «يا رب في يوم المولد النبوي الشريف اللهم ثواب هذه التلاوة واجعله نورا نازلا عليهم وجاف الأرض عن جنبيهم».

- «اللهم في يوم مولد النبي أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة».

- «اللهم إني أدعوك في يوم المولد النبوي الشريف بأن تكتب لخطيبي الرزق الوفير والطمأنينة وراحة البال».

- «اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه».

- «اللهم ازرع في نفس وقلب من أحببت الرضا والسعادة بكل شيء تكتبها لها، وارزقه ما يتمنى اللهم آمين».

- «اللهم اغفر لنا ذنوبنا واغفر لنا خطاينا يا رب العالمين».

-اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير.

-اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته  إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.

-الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ.

-اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.

 

في ذكرى مولده أفضل صيغ الصلاة على النبي  الصلاة الإبراهيمية وهى أكمل كيفية للصلاة على النبي كما تقال في التشهد: «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيْدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ». متفق عليه.الصلاة التفريجية: الهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً  تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.صلاة الفتح: اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.صلاة الشفاء:  اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.

مقالات مشابهة

  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • حركة أمل: لتغليب مصلحة لبنان على الانانيات الضيقة للنجاة بالوطن
  • المفتي قبلان في ذكرى المولد النبوي: حذارِ اللعب بسيادة البلد
  • المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان
  • هدى المفتي أم أسماء جلال ؟.. ويجز يكشف حقيقة ارتباطه (صور)
  • مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي
  • نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو
  • قبلان: الضرورة الوطنية العليا تفترض تسوية رئاسية تعكس ميثاقية البلد والعيش المشترك
  • سماحة المفتي يوجه رسالة إلى نادي العامرات.. #عاجل
  • زعيم الحوثيين: أكثر من 700 قصف بحري وغارة لواشنطن لم تحد من عملياتنا العسكرية أو تردعها